أين تستطيع البحث عن وظيفة جيدة وبمرتب مغري ؟

Advertisements

إذا كنت في المراحل الأولى بعملية التفكير بمهنة المستقبل، ويبدو عليك التردد وعدم معرفتك لوجهتك و تفكر في الحصول علي وظيفة أو مهنة جديدة، لاتيأس . وبالرغم من تباطؤ الوضع الإقتصادي الحالي بمعني أن معظم الصناعات مازالت تواجه تقليل الإنتاج وتسريح العمال ، وهناك مجال واحد يتوقع أن ينمو في المستقبل وهومختصصي الرعاية الصحية . للتقديم للوظائف

البحث-عن-وظيفة

حيث يزداد معدل فرص العمل في مجال الرعاية الصحية ، ويتوقع أن تزيد بنسبة 34% خلال عام 2018م . وهذا يرجع إلي سببين أحدهم أن السكان يشيخون بسرعة . وأن زيادة عد السكان الكبار في السن هذا يعني ، زيادة في الطلب علي الخدمات الطبية التي تقدم لهم .

ويرتبط السبب الثاني بالتكنولوجيا . حيث أن مجال الرعاية الصحية في تزايد وتطور مستمر . وهذا يعني أن هناك حاجة إلي الأفراد من ذوي المهارات العالية للتعامل مع هذه الخدمات .

وبوضع السببين معاً سوف تحصل علي راتب أعلي ويزاد الطلب علي الوظائف .

وجميعاً يعلم أن الأطباء يتحملوا الكثير من سنوات الدراسة و العمل لساعات طويلة .

ولحسن الحظ فأنت لسيت بحاجة إلي أن تصبح طبيب لكي تحصل علي وظيفة جيدة وبمرتب رائع  فهناك العديد من الفرص المتاحة للدخول هذا المجال . وأحد هذه الطرق هي  العمل كمساعد طبي.

ويقدم مجال مساعدي الأطباء مرونة في زيادة فرص العمل . فهو يمكن أن يكون بدوام كامل أو دوام جزئي مثل العمل ليلاُ أو في عطلات نهاية الإسبوع وبالتالي  يمكنك الحصول علي عمل أخر معه .

يمكن للمساعدين الأطباء التخصص في مجال معين من الطب مثل : طب الأقدام أو العيون أو العظام أو الوظائف والواجبات المتنوعة الأخري وتشمل :

–  الأمور الإدارية وتقديم تقارير مباشرة إلي الطيب .

–    مساعدة الأطباء أثناء الفحص .

–   شرح خطوات العلاج للمرضي .

–    تسجيل تقارير التحاليل وقياس الضغط والسكر.

و أيضاً ،الطوارئ الرعاية الصحية وعيادة الأطفال وطب الأسرة وغيرها وهناك كثيرون يعتقدون أن مساعد الطبيب والتمريض هما مهنه واحده ولكن العكس فمساعد الطبيب لديه صلاحيات أكبر من الممرض ويعمل مساعد الطبيب داخل الفريق الطبي كشخص رئيسي ويكون عمله ذو حدود معينه تحت إشراف الطبيب العام… في الحالات العامة يقوم مساعد الطبيب بتشخيص الحالات والمعالجة وعمل الأشعة والتحليلات والجراحات البسيطة ويكون الرجل الثاني بعد الطبيب فالعمليات الجراحية الكبيرة حيث لا يستغني عنه الطبيب والقيام بثمانين بالمائة من دور الطبيب.

وهناك بعض الأعمال المكتبية مثل الإيداع و النسخ و حفظ السجلات والقانون الطبي . وكثير من الأحيان هناك برامج تدريبة لهذه الأعمال لحديثي التخرج .

وعند الإنتهاء من الحصول علي الشهادات التي تؤهلك لتلك الوظيفة. ويمكنك الحصول علي المزيد من البرامج التدريبية للإرتقاء في وظيفتك .

يختار العديد من مساعدي الأطباء الحصول علي دورات إضافية لكي يصبحوا ممرضين أو ممارسي الرعاية الصحية . وهذا قد يحتاج إلي المزيد من التدريب العملي . ولاشك أن البدء بوظيفة مساعد طبيب هي مجزية في مجال الرعاية الصحية .

وأيضاً من المعروف في أي مجال أنه بزيادة الحصول علي الدورات التدريبة المناسبة لمجال العمل تستطيع التدرج والحصول علي مرتب مجزي في وظيفتك .

ويمكن أن يكون العمل كمساعد طبيب هو الخطوة الأولي لحياة مهنية طويلة .وهناك أماكم متعددة للعمل كمساعد طبيب مثل المستشفيات، ومراكز الرعاية الصحية، المستوصف، الخدمات الطبية للجيش ، الأماكن العامة من أجل التوعية الصحية ويمكن الإستفادة منه داخل المدارس يكون مسئول عن العيادة الصحية المدرسية داخل المدرسة

Advertisements