تنعيم الجسم بمقشر من السكر البني

تريدين تنعيم جسمك ؟ و تنعيم البشرة ؟ إليك هذه الوصفة من السكر البني فهو أكثر ليونة من السكر الأبيض، وينعم الجلد ويجعله اكثر نضارة، لذلك فمن الافضل استخدام لتقشير الجسم بدلا من السكر الابيض، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على طريقة تحضير هذا المقشر بطريقة بسيطة في المنزل، ولمعرفة المزيد عليك متابعة قراءة هذه المقالة .

المكونات لتحضير مقشر تنعيم الجسم :

1 كوب سكر بني
نصف كوب زيت جوز الهند أو زيت الزيتون
10-15 قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو الياسمين.

الخطوات :

  • خلط المكونات في وعاء.
  • التأكد من أن العطر لا يسبب اي نوع من الحساسية او التهيج للجلد .
  • يمكن تخزينها في وعاء من البلاستيك مع غطاء محكم .
  • وانت في الحمام عليك تقليب الخليط لأن الزيت يرتفع إلى الأعلى .
  • استخدام حفنة صغيرة على الساقين والذراعين والقدمين والبطن والوجه والظهر، وعلى الرغم من أن هذا المقشر قد يبدو زيتي جدا، الا انه فعال جدا بالنسبة للجسم، حيث أن السكر يصل الى أعماق المسام ويزيل الأوساخ والدهون الزائدة .
  • شطف المقشر من الجسم بالماء الدافئ.

تحذيرات :
عليك الحذر فربما يصبح الحوض زلق بعد شطف المقشر .
إذا استخدامت الزيوت العطرية من الحمضيات، عليك توخي الحذر في التعرض للشمس لانها تزيد من عرضة الحروق، وعليك عدم الخروج في الشمس لعدة ساعات بعد استخدامه، ويفضل استخدامه في الليل

فوائد استخدام السكر البني للتقشير و تنعيم الجسم :

1. ازاله الجلد الميت :
السكر البني يحتوي على جزيئات صغيرة جدا تساعد على تقشير الجلد بلطف وإزالة خلايا الجلد الميتة من الجلد، ولذلك ينبغي أن يتم على أساس منتظم، كما أن هذه العملية تجعل البشرة تبدو أكثر صحة من خلال تحسين الدورة الدموية بالبشرة والتخلص من السموم، كما أن التقشير يزيد من إنتاج الكولاجين الذي يعطي الجلد  المرونة والنضارة .

Advertisements

2. تنظيف المسامات الصغيرة :
التقشير بالسكر البني ينظف ويشد المسام مما يعطي الجلد مظهر أكثر نضارة، والمسام تبدو أصغر حجما، ويمكن أيضا أن يقلل من الأضرار التي تصيب الجلد بسبب حب الشباب والأمراض الجلدية، ويساعد على ازاله الخطوط الدقيقة وتقليل علامات الشيخوخة .

3. الحفاظ على صحة الجلد :
يحتوي السكر على حمض الجليكوليك، وحمض ألفا هيدروكلورك الذي يحافظ على صحة الجلد، ويرطبه ويحميه من الآثار الضارة من السموم، والاحتفاظ بتوازن الرطوبة الطبيعية .

4. علاج الجلد الجاف :
مقشر السكر البني ممتاز لعلاج الأشخاص الذين يعانون من الجفاف، والحكة حيث يساعد على ترطيب البشرة وتخفيف الحكة و يمكن فرك الشعر بالسكر البني لتخفيف الحكة والقشرة .

5. توفير رائحة مهدئة :
السكر البني يوفر رائحة رائعة للمساعدة على الاسترخاء والراحة .

6. رخيص :
واحدة من فوائد استخدام السكر البني كجزء من العلاج هو أنه رخيص وواحد من أقل المكونات تكلفة .

Advertisements