بالصور عمل كيكة الشاي الأخضر

هل سمعت من قبل عن كيكة الشاي الأخضر ؟ بالطبع أنك سمعت عن الشاي الأخضر وفوائده الصحية المفيدة لجسمك . ولكن اليوم نقدم لكم تجربة مختلفة لعمل الكيكة وهي كيكة الشاي الأخضر فهي من الحلويات الشهية التي يمكنك الإستمتاع بطعمها الرائع .

كيكة-الشاي-الأخضر

المكونات لتحضير كيكة الشاي الأخضر :

  • 1 كوب زبدة غير مملحة .
  • 2 كوب طحين .
  • 1/2 معلقة صغيرة من صودا الخبز .
  • 1/2 معلقة صغيرة من الملح .
  • 1، 1/2 كوب سكر .
  • 4 بيضات .
  • 2 ملاعق شاي أخضر .
  • 1/4 كوب زبدة مخفوقة .

الخطوات :

بالصور عمل كيكة الشاي الأخضر2

تسخين الفرن في درجة 325 درجة .

Advertisements

تجهيز مقلاة الخبز ودهنها بالزبدة أو الزيت .

تجهيز وعاء لوضع كل من الطحين وصودا الخبز والملح وتقليبهم جيداً معاً .

في وعاء كبير أخر، العمل علي خفق الزبدة والسكر معاً  سواء بالمضرب اليدوي أو الخلاط الكهربائي .

ضيفي البيض إلي خليط الزبدة والسكر ومزجهم جيداً .

بعد ذلك إضافة خليط الدقيق بالتدريج للحصول علي القوام المطلوب والتقليب قبل إضافة مسحوق الشاي الأخضر والخلط حتي يمتزجوا معاً تماماً .

صبي الخليط في مقلاة الخبز  وضعه في الفرن لمدة ساعة حتي يتغير لون الطبقة العليا إلي اللون الدهبي .

إتركي المقلاة حتي تبرد قبل تقطيعها .

لماذا أخترنا لك هذه الوصفة ؟؟ إنها تكمن في فوائد الشاي الأخضر :

يتمتع الكثير من الأفراد في جميع أنحاء العالم بالفوائد الصحية الخاصة بالشاي الأخضر . و خاصة أنه محمل بمجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة و العناصر الغذائية ، و بذلك سوف يساعد في منع ظهور العديد من الأمراض. و هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها لعمل الشاي الأخضر سواء أكياس الشاي الأخضر ، أو الشاي الأخضر الحبيبات .و لكن لا تزال مسألة هل الشاي الأخضر المثلج صحي و الجواب هنا هو أن الشاي الأخضر المثلج أكثر صحة من المنتجات التجارية الاخري التي تتناولها. و خصوصاً المشروبات الغازية التي لا تمد الجسم بأي فائدة  ولا عناصر غذائية.

يذكر الخبراء بأن الشاي الأخضر المثلج هو مشروب يمد الجسم بالإنتعاش البارد في يوم حار . و يأتي هذا المشروب بالعديد من الإمتيازات  الصحية التي لن تحصل عليها من المشروبات الغازية  لأن هذه المشروبات قد تكون معبأة بالسكر . بالمقارنة فإن الشاي الأخضر المثلج بدون نكهة لا يحتوي علي سعرات حرارية حتي أن الشاي الأخضر المعبأة في زجاجات قد يحتوي علي 35 – 70 سعرة حرارية لكل 8 أونصات ، نفس الحصة من عصير البرتقال يحتوي علي 120 سعرة حرارية  و كما ذكرنا أعلاه ، فإن الشاي الأخضر المثلج مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون  و معلقة صغيرة من العسل ليعطي نكهة حلوة فقط حوالي 33 سعرة حرارية .

و إليك القيمة الغذائية الموجودة في الشاي الأخضر المثلج :

المواد المضادة للأكسدة الصحية :

تحتوي جميع أنواع الشاي علي مضادات الأكسدة و التي تقاوم العديد من الأمراض .و وفقاً لما ذكر في مركز أنجون الطبي في جامعة نيويورك بأن الشاي الأخضر يحتوي علي تركيزات أعلي من مضادات الأكسدة و بالتالي يكافح الأمراض الضارة مثل تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، السرطان  . و تشير بعض الدراسات بأن الشاي الأخضر يساعد علي الوقاية من نزلات البرد و الإنفلونزا  و حماية الجلد من أثار أشعة الشمس .

يساعد في الحفاظ علي حياة صحية أطول :

كشفت دراسة نشرت في مجلة الجميعية الأمريكية  في عام 2006 أن تناول الشاي الأخضر  يساعد في زيادة طولة العمر .و ذلك لدراسة قامت  علي اكثر من 40،00 شخص علي مدار 11 عام و التي وجدت أن أولئك الذين يحافظوا علي تناول الشاي الأخضر بإستمرار كانوا أقل عرضة  للوفاة من أمراض القلب  أو أمراض أخري مثل أعراض الشيخوخة و أيضاً خطر الوفاة بسب السرطان

 

Advertisements