ماذا يقول شعرك عن شخصيتك وصحتك ؟

هل  تسألت توقعت يوماً بأن شعرك يمكن أن يقدم لك علامات عن شخصتك سواء كانت جيدة أم سيئة ؟ تبين الأبحاث بأن ملمس وشكل أو سمك الشعر أو الشعر الضعيف، تساقط الشعر أو لون الشعر تكشف عن أشياء في شخصيتك فليس وجهك فقط هو الذي يخبرك عن شخصيتك ويذكر خبير قراءة الوجه جان هنر أن هناك مجموعة من العلامات  مستمدة من الطب الصيني التي يمكنك إكتشافها عن شخصيتك من شعرك وهي كالأتي :

ماذا-يقول-شعرك-عن-شخصيتك-وصحتك

ماذا يقول شعرك عن شخصيتك ؟ 

الشعر الأحمر :

ألوان الشعر الأخري بخلاف الأحمر تعني بأن الشخصية ملتزمة ولكن الشعر الأحمر أو صبغ الشعر باللون الأحمر يدل علي أن هذه الشخصية محبة للمتعة والضحك وتكره الملل ولديهم شعور جيد بالهزل وتريد الأمور الخفيفة . كما أن هذه الشخصية يمكن أن تكون متقلبة في العلاقات  ويحبون مرحلة الإفتنان بالحب، يمكن أن تكون شخصية خجولة وخائفة من رفض الناس لها عند التعامل مع الأخرين .

الشعر المجعد  :

يدل الشعر المجعد علي أن  لديك شخصية محبة للمتعة، حنونة، تقوم بجميع  الأمور بشكل أسرع من الأخرين .  فهي شخصية نارية تحب القيادة والحب والعاطفة والحدس والعقل . كما أن هذه الشخصية لديها صعوبة تركيز في شئ واحد لفترة طويلة وتفضل الدراما .

الشعر المموج والسميك :

تتميز هذه الشخصية بالتألق والإبتكار والإبداع في حياتها ولديها طاقة عالية، قوية الإرادة، عاطفة عميقة . أحياناً ما يكون لديها صعوبة في الحديث عن نفسها وتفضل الصمت  وإذا كان لديك شعر مموج ورقيق فهذا يعني أن شخصيتك تحتاج إلي الحفاظ علي طاقتك .

الشعر الكثيف :

إذا كان لديك شعر كثيف وسميك ولديك حواجب كثيفة يعني بأن لديك شخصية قوية الإرادة  والطاقة أيضاً شخصية عنيدة للغاية . في حين إذا كان لديك شعر رقيق يدل علي أن لديك شخصية حساسة وحنونة .

الشعر المفرود :

يدل الشعر المفرود علي أنك تستمتع بحياتك جيداً  ولديك شعور بالرضاء وتتمتع بالإيجابية العالية . كما توجد العديد من الأمور التي تعمل علي جذب إنتباهك .

إذا كان لديك شعر مموج وتريدي أن يكون مفرود :

فهذا يعني بأن حياتك توجد بها المزيد من الفوضي، وتحتاج منك المزيد من الترتيب . ويذكر الطب الصيني بأن هذه الشخصية تسعي إلي تحقيق التوازن في حياتها .لذلك فأنتي بحاجة إلي أن تشعر بالهدوء .

إذا كان لديك شعر متوسط الطول :

يدل علي أن تمتلك التفكير المنطقي  وتقدر المنطق فوق أي شئ أخر. فالنساء الذين لديهم هذه التسريحة لديهم حس عالي وعاطفة قوية وأيضاً لديهم رغبة في إنجاز المهام بصورة أسرع .

الشعر المتوسط الطول وترغب في غسله كثيراً :

يدل ذلك علي أن تريد الإتصال بمشاعرك والتعرف علي ذاتك أكثر .

إذا قمتي بعمل تسريحة شعر مرتفعة :

يدل ذلك علي أنكي  تقلقي من النقد الذاتي لأن هذه التسريحة تحتاج المزيد الوقت أُثناء تصفيفها وذلك يمكن أن يعني أمرين أولاً : أنك قلق جداً بشأن التفاصيل  أكثر من اللازم . ثانياً، انكي شخصية تحب لفت الإنتباه وتتجنب حدوث النقد الذاتي لها .

عمل الضفائر الفوضوية :

تعني بأن هذه الشخصية لا تهتم بنفسها وترغب في إنجاز الأمور سريعاً .

الرجل الأصلع :

عندما يختار الرجل حلق الشعر تماماً فذلك يدل علي المزيد من الرومانسية والحنية والعاطفة الزائدة وتتمتع بشخصية متألقة .

إذا إخترت تسريحة شعر غير تقليدية :

النساء اللاوتي يخترن تسريحة شعر غير تقليدية فإن هذه المرأة عادة ما تفكر خارج الصندوق وتحب المرح وتريد إنجاز الأمور المختلفة في حياتك .

إذا قمت بعمل قصة شعر حادة وعملية :

فأنت علي الأرجح تفضل المنطق والعقل وتحدد أهدافك ويتطلب ذلك منك المزيد من الجهد .

عمل تسريحة الطبقات :

الشعر المتدرج يجعلك تبدو أفضل  وترغبي الكمال في كل شئ حتي الشعر .

فرق الشعر من المنتصف :

عند فرق الشعر من المنبت فهذا يدل علي أن شخصيتك ترغب في كسر القواعد ومتمرد بطبعها وتتحدي النظام لكي تحدث تغير إيجابي في حياتك .

إذا كان لديك منبت شعر غير منتظم :

يدل علي والدتك ( أو أي شخص أكبر منك )  ليس لها تأثير قوي عليك ويدل علي أنك تعاني من فترة مراهقة صعبة .

ماذا يقول شعرك عن صحتك ؟

الشعر الرمادي والإجهاد :

في حالة ظهور الشعر الرمادي وإنتشاره فهذا يدل علي الإجهاد الذي يحول لون الشعر إلي رمادي .يذكر الدكتور باريدي ماريريدي طبيب الأمراض الجلدية في كاليفورنيا بأن الإجهاد يؤثر علي إنتاج الخلايا الصبغية  ولا يوجد سبب محدد وراء الإصابة بالصدمات والضغوط النفسية وتحول  الشعر إلي اللون الرمادي لبعض الأشخاص دون غيرهم  .

الشعر المتقصف ومتلازمة كوشينغ :

يعد الشعر الهش هو أحد أعراض متلازمة كوشينغ وهناك العديد من الأعراض الأخري  فهي حالة نادرة وقد يكون سببها زيادة إفراز  الكورتيزول، بما فيها إرتفاع ضغط الدم، الشعور بالتعب، ألام الظهر . وقد يكون علاج متلازمة كوشينغ تغير جرعة  من الأدوية التي يمكن أن تسبب هذه الحالة  وبعض الأشخاص قد يحتاجوا إلي الجراحة أو العلاج الكيميائي  لتصحيح إفراط الغدة الكظرية  لهرمون الكورتيزول .

الشعر الجاف ومرض الغدة الدرقية :

إذا كت تلاحظ  تغير في مظهر الشعر  وجفاف الشعر قد يدل ذلك بأن الغدة الدرقية لا تعمل بشكل صحيح وقد تلاحظ أعراض أخري مثل التعب، ألام المفاصل، ألام العضلات، إنتفاخ الوجه، زيادة الوزن. لذلك  أنت بحاجة إلي إجراء إختبار هرمون الغدة الدرقية لتشخيص الحالة  وأخذ العلاج المناسب .

تساقط الشعر وفقر الدم :

إذا لاحظت سقوط الشعر المفأجئ في الفرشاة  أو علي أرضية الحمام فهذا قد يدل علي نقص كمية الحديد . لذلك يفضل إجراء إختبار نقص الحديد . مع الحرص علي تغير نظامك الغذائي ليشمل الأطعمة الغنية بالحديد التي يساعدك في الحفاظ علي صحة شعرك .

الشعر الضعيف ونقص البروتين :

البروتين من العناصر الأساسية لبناء الشعر، لذلك إذا كنت تلاحظ بأن شعرك ضعيف يدل ذلك أنك تعاني من نقص البروتين  وكل ما تحتاج إليه هو زيادة كمية المواد الغذائية التي تحتوي علي البروتين .ولكن معظم الأفراد قد يواجهوا  مشكلة في هضم البروتين وفي هذه الحالة يجب اللجوء إلي الطبيب .