رجيم انقاص الوزن قبل الزفاف بسرعة

Advertisements

تريدين إنقاص وزنك بشكعل ملحوظ قبل الزفاف ؟ فالعروس تحتاج الى اتباع نظام غذائي صحي  حيث أن بعض العرائس تحتاج الى انقاص الوزن الوصول الى وزنها المثالي للحصول على افضل الصور في يوم زفافها الذي سيبقى ذكرى طول العمر لذلك اذا اردت انقاص الوزن عليك متابعة قراءة هذه المقالة التي سوف تعرفك على افضل الطرق .

لانقاص وزنك في الوقت القصير المتاح قبل حفل الزفاف ، فإن اتباع حمية غذائية قاسية ليس هو الخيار الأفضل ، فإذا اردت عدم العودة الى وزنك السابق على الفور بعد حفل الزفاف , فإن أفضل طريقة هي اتباع جدول زمني للنظام الغذائي قبل حفل الزفاف .

تخسيس-قبل-الزفاف

أفضل الطرق لإنقاص الوزن قبل الزفاف :

1. تقليل السعرات الحرارية وليس الكميات :
فقدان الوزن بطريقة آمنة يتطلب أن يكون لديك على الأقل 1500 سعر حراري للوظائف العادية و يمكنك خفض أي سعرات حرارية زائدة تستهلكينها خلاف ذلك  و يقول الخبراء لفقدان 1 أو 2 كيلو في الأسبوع والحفاظ على الوزن بعد ذلك فإنه يجب تغيير عادات واستهلاك 500 سعرة حرارية أو أقل وتناول المزيد من الألياف حيث أن هذا يضمن حرق الطعام الذي تتناولينه فورا ولا يتم تخزينه كما انه يؤدي الى حراق المزيد من الدهون المخزنة في الجسم مما يساعد على تخفيف الوزن  .

2. تقليل كمية الطعام :
عليك تناول وجبات صغيرة من المواد الغذائية التي تشمل الفاكهة والخضار وتكرار تناول هذه الوجبات الصغيرة خلال اليوم حيث أن هذه الوجبات تحافظ على نشاطك و في الوقت نفسه تقلل من شعورك بالجوع .

3. تجنب تناول السكريات :
في حين أنه من غير المناسب تجنب الكربوهيدرات تماما ، الا انه يجب التقليل منها قدر الإمكان  حيث يجب الحد من تناول المشروبات الغازية او منعها تماما لأنها تحتوي على سعرات حرارية كثيرة جدا دون ان تشعرك بالشبع او الفائدة . يمكن تناول الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم وتحتاج العروس الحد من الكربوهيدرات السيئة حيث يمكن أن تستهلك حوالي 75 جرام فقط  من الكربوهيدرات يوميا للمساعدة على فقدان الوزن بسرعة .

4. تناول البروتين :
تناول وجبة غنية بالبروتين تصنع المعجزات حيث أثبتت الدراسات ان تناول قطع من اللحم والدواجن والأسماك وبياض البيض، والفاصوليا، وغير ذلك من الأطعمة قليلة الدسم، و منخفضة في الكربوهيدرات، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين تساعد على انقاص الوزن لأنه يتم هضم البروتين ببطء داخل الجسم ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول من الزمن وتساعدك على تقليل استهلاك المزيد من السعرات الحرارية  .

5. إعطاء الأولوية لممارسة الرياضة :
اللياقة البدنية هي مزيج من النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية حيث انه يجب تحديد وقت محدد لقضائه في الصالة الرياضية إضافة إلى تغير النظام الغذائي لخسارة الوزن بشكل أسرع حيث يجب ممارسة الرياضة لمدة 30-40 دقيقة على الأقل كل يوم وهذا يضمن حرق 500-1000 سعرة حرارية مما يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن .

6. الإنضمام الى فريق لفقدان الوزن :
في بعض الأحيان يكون من الصعب التركيز و الإستسلام للضغوط , وللحفاظ على أهدافك وفقدان الوزن على الطريق الصحيح ، عليك الحصول على مساعدة من صديق، أو مجموعة تعاونك على ذلك والأفضل ان يكون خطيبك يعاونك على ذلك حيث أنه يؤدي إلى نتائج أفضل في النهاية .
كما ان من أسرار فقدان الوزن هيي ممارسة الرياضة انت مع شخص تثقين فيه ويشجعك والأفضل ان يكون خطيبك يساعدك على التحمس وتحسين الصحة البدنية والعاطفية للزوجين ,ومساعدتهم على البقاء بصحة جيدة لفترة طويلة بعد يوم الزفاف .

7. وجود أهداف ودوافع تساعدك على الاستمرار :
للحفاظ على الطاقة المتدفقة ، تحتاجين إلى وضع أهداف صغيرة حيث انه عندما تصلين إلى مرحلة ، يكون لديك دوافع أكثر من ذلك ويمكن مشاهدة انخفاض الوزن خصوصا مع مقارنة حجم الثياب حيث يمكنك تعلق ثوب ومقارنة الوزن كل فترة لتحفيزك على الاستمرار .

8. شرب الكثير من المياة :
بدلا من شرب المشروبات الغازية ومشروبات الكافين خلال اليوم يمكنك استبدالها بكميات وفيرة من الماء حيث أن الماء يمنعك من تناول وجبات خفيفة غير صحية ويساعد الماء كذلك على التخلص من السموم في الجسم وكمية المياه التي تحتاجينها تعتمد على وزنك ، ولكنها لا تقل عن ثمانية أكواب يوميا ولتذكر شرب الماء دوما يمكن وضع زجاجة بجانبك اينما كنت .

مع اقتراب يوم الزفاف من الضروري الاحتفاظ بالهدوء والحفاظ على النوم الصحي لمدة ثماني ساعات في اليوم  فهذا يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن .

رجيم ونظام غذائي  للتنحيف قبل الزفاف يمكن اختيار أحد النماذج الآتية (محدد أو مفتوح الكمية)

النموذج الأول

الإفطار: كوب عصير بدون سكر قبل الإفطار بربع ساعة ثن نصف رغيف بلدي + فول (5 – 7 ملاعق) + 1 مبعقة زيت زيتون + ثمرة طماطم

بعد 3 ساعات من الإفطار: ثمرة فاكهة من المسموحات أو 1 كوب عصير صغير بدون سكر

الغذاء: طبق أرز صغير (5 – 7 ملاعق) + طبق صغير سلطة خضراء + 2 سمك مشوي

بعد الغذاء ب 3 – 4 ساعات يمكن تناول 1 – 2 ثمرة فاكهة

العشاء: 1 – 2 ثمرة فاكهة + 1 – 2 زبادي لايت

المشروبات: كوب لبن خالي الدسم + شاي خفيف – نسكافيه بدون كفايين – 1 مشروب دايت – 1 ملعقة فركتوز – 2 لتر ماء

الممنوعات: الزيت والمرقة – موز – عنب – بلح – تين – كريز – بسلة – بطاطس – قلقاس – لوبيا – فاصوليا بيضاء – جزر – فلفل أصفر وأحمر.

النموذج الثاني

الإفطار: توست سن + فول بدون زيت أو عدس بدون زيت

(كوب عصير بعد الإفطار ب 3 ساعات)

الغذاء: طبق سلاطة بدون جزر أو فلفل أصفر أو أحمر + مأكولات بحرية بدون دقيق – بقسمات

Advertisements

وبعد الغذاء ب 4 ساعات فاكهة صنف واحد

العشاء: فاكهة صنف واحد (ما عدا موز-  عنب – بلح – تين – كريز)

المشروبات: كوب لبن خالي الدسم – شاي خفيف – نسكافيه بدون كفايين – كلوب صودا – 1 ملعقة فركتوز – 2 لتر ماء

النموذج الثالث

الإفطار: كورن فليكس أو بليلة (طبق متوسط) + كوب لبن خالي الدسم

الغذاء: طبق متوسط مكرونة بصلصة الطماطم وبدون زيت مع إضافة قطع مشروم + طبق سلطة خضراء

وبعد الغذاء ب 4 ساعات 2 قطعة كيك اسفنجي

العشاء: 2 ثمرة فاكهة صنف واحد

المشروبات: كوب لبن خالي الدسم – شاي خفيف – نسكافيه بدون كفايين – 1 مشروب دايت – 1 ملعقة فركتوز – 2 لتر ماء

الممنوعات: الزيت والمرقة – موز – عنب – بلح – تين – كريز – بسلة – بطاطس – قلقاس – لوبيا – فاصوليا بيضاء – جزر – فلفل أصفر وأحمر.

النموذج الرابع

الإفطار: 2 شريحة جبن أي نوع (ما عدا نستو) + 2 خيار

الغذاء: نصف دجاجة مشوي بدون جلد + 1 خيار + جرجير

العشاء: بيض اومليت 2 + 1 خيار

الممنوعات: عصير أو فاكهة بين الوجبات – المشروبات الدايت – السكر والفركتوز

المشروبات: كوب لبن خالي الدسم – شاي خفيف – نسكافيه بدون كفايين – كلوب صودا – 2 لتر ماء

Advertisements