65 موقع رائع تمكنك من تعلم الألمانية مجاناً

إذا كنت ترغب في تعلم الألمانية فأنت بحاجة إلي  التعرف علي المزيد من المعلومات والنصائح التي تساعدك في دراستها وفي هذه المقالة سوف نساعدك في تعلم اللغة الألمانية من خلال عرض مجموعة من النصائح والمواقع  الممتازة والتي تشعرك بالمتعة عند تعلم اللغة الألمانية  بسرعة وبكفاءة  من خلال عرض مختلف المصطلحات، الكلمات، النحو، المحادثات .

تعلم الألمانية

نصائح تعلم الألمانية عبر الإنترنت : 

الممارسة ثم الممارسة ثم الممارسة :

أهم قاعدة عند تعلم اللغة الألمانية أوي لغة أخري بصفة عامة هي ممارسة اللغة  وتطبيق ما قمت بتعلمه . وخصوصاً بأن هناك أربعة جوانب  ومهارات لغوية بحاجة إلي التدريب المنتظم حتي لا تنسي ما قمت بدراسته . لذلك، حاول تحديد وقت في جدولك اليومي المزدحم لأهم أمرين  دروس اللغة والإستماع إلي كلمات جديدة وأيضاً تمارين الإستماع والقراءة  لمعرفة الجوانب السلبية لديك ، بالإضافة إلي مهارات وأنشطة التحدث والكتابة .

المفردات والقواعد :

Advertisements

عندما تحاول حفظ كلمات جديدة قم بإستخدام الكلمات الموجودة لديك  في سياق جمل مختلفة لكي تتعرف وتكتشف المزيد من الكلمات الجديدة . يمكنك أيضاً تصنيف الكلمات في مجموعات علي حسب المواضيع مثل (الطقس،الصحة، الطعام،،،) في حالة الرغبة في ممارسة مهارة الكتابة يمكنك مراسلة مدرس لغة ألمانية للتعرف علي القواعد السليمة للكتابة وتطلب منه التعرف علي الأخطاء الأكثر شيوعاً .

القراءة والإستماع :

يحتوي عالم الإنترنت بشكل عام علي ما يقرب من 10% مواقع باللغة الألمانية يتنوع المحتوي الخاص بها ما بين الموسيقي، الإقتصاد، السياسية الدولية، وتمكنك من البحث عن المعلومات  باللغة الألمانية عن هواياتك لتوسيع المفرادات الخاصة بك والعمل علي تحسين مهارة القراءة .

ولكي تقوم بتعلم طريقة القراءة الصحيحةلا تحاول أن تقف علي كل كلمة يمكنك إستنتاج المعني العام لها . وقبل البدء في قراءة أي نص قم بقراءة العنوان جيداً لإستنتاج وتحليل الكلمات لمعرفة معني الأسماء والأفعال بمعني تحديد وتخمين المعاني قبل البحث عنها في القاموس .بمعني التركيز علي جوهر النص بدلاً من التفاصيل .

الدراسة بصورة مستمرة :

بمعني تحديد حوالي 15 دقيقة يومياً علي الأقل للتعلم ووضع خطة زمنية للدراسة  وتعطي لنفسك مكافأة بعد كل جلسات دراسة ناجحة .

البحث عن مصادر جيدة لتعلم اللغة الألمانية :

ويمكنك إستخدام معظم المواقع للحصول علي المواد التعليمية المناسبة لكل المستويات  والبحث عن الدورات التفاعلية بالصوت والفيديو والنصوص  ويقدم موقع دويتشه فيله إختبارات تحديد المستوي لأولئك الأفراد الذين يرغبوا في تحديد مستواهم التعليمي كما يوفر لك الموقع حوالي 100 درس يساعدك في تعلم المفردات الأساسية وتحسين النطق .

مشاهدة التليفزيون والإستماع إلي الراديو الألماني لتعلم قواعد اللغة والمفردات وتركيب الجمل بطريقة صحيحة .

لا تنسي أن تكرر ما تعلمته لأن تكرار الكلمات يساعدك  في تذكرها بسهولة .

الإستماع إلي الناطقين باللغة الألمانية  وتصحيحها مع معلمك .

 مواقع تحديد المستوي اللغة الألمانية  :

http://cls.yale.edu/students/placement-testing .1

http://www.goethe.de/ins/us/chi/lrn/ein/enindex.htm .2

http://www.ecu.edu/cs-cas/foreign/flrc/placement.cfm . 3

4.  http://orientation.cofc.edu/placement-testing/placement-testing-fgsl.php

5.  http://www.gls-german-courses.de/2449.html

6. http://www.dw.com/en/learn-german/placement-test/s-13226

مواقع تعلم الألمانية :

7. https://www.busuu.com/enc/

من أفضل المواقع لتعلم اللغة الألمانية ويمكنك من  عمل حساب شخصي علي الموقع والبدء في تعلم اللغة  الألمانية مجاناً. ويقدم خمس مستويات مختلفة  من الدورات  سواء للمبتدئين، المستوي المتوسط، مستوي فوق المتوسط، المستوي المتقدم. وبعد الإنتهاء من كل مستوي يقدم الموقع إختبار وعمل جدول زمني للإنتهاء من تعلم اللغة الألمانية . كما يمكنك من التعرف علي الأعضاء والدردشة معهم لتطوير مهارات اللغة الألمانية .

8. https://www.duolingo.com/

Advertisements

يقدم الموقع مجموعة من الدورات المجانية لتعلم اللغة الألمانية بطريقة تفاعلية .وإذا كان لديك القليل من المعرفة باللغة الألمانية يمكنك إجراء إختبار تحديد مستوي ليضعك في المستوي المناسب من الدورة وتعلم بعض الكلمات والعبارات الألمانية .

9 .http://livemocha.com/

يمكنك من إختيار قائمة من الدروس في اللغة الألمانية وتعلم الحروف الهجائية الألمانية والمفردات والفيديوهات التعليمية لجعل تعلم اللغة الألمانية أكثر سهولة .

10. http://www.learnalanguage.com/

يصنف الموقع  تعلم الألمانية إلي اجزاء مثل الكلمات، النحو، العبارات، قاموس اللغة الألمانية، مدونة لتعلم اللغة الألمانية . وجميع هذه الدروس يمكنك تشغليها بالوسائط المتعددة .ويمكنك أيضاً التعرف علي طريقة الترجمة الألمانية،الألعاب وفي حالة الوصول إلي المستوي المتقدم تتعرف علي الثقافة الألمانية وتاريخ اللغة الألمانية .

11 .http://www.bbc.co.uk/languages/german/

موقع البي بي سي من أفضل المواقع يوفر للطالب  دروس مدعمه بالصوت وبالتالي تعلم الهجائية بشكل صحيح،الموقع غني بالمصطلحات المختلفة التي تناسب كافة المستويات فهو مكان رائع لتعلم اللغة الألمانية بكفاءة .

12. http://www.loecsen.com/

يقدم الموقع قائمة من العبارات والمحادثات لتعلم اللغة الألمانية ويوفر لك تشغيل الصوت لكل عبارة، مع عرض الرسوم التوضيحية وأفضل طريقة  لإستخدام هذه العبارات والأحاديث .

13 .http://www.digitaldialects.com/

بالتأكيد أن تعلم اللغة الألمانية متاح مجاناً وكل الخطوات التي تساعدك في إتقانها مثل التعرف علي  المفردات والقواعد والصور والفيديوهات والكتب وبالتالي يلعب دور  بارز في تعزيز مهاراتك اللغوية .

14. http://www.wiegehtsgerman.com/en

يقدم الموقع مجموعة متنوعة من الدورات المناسبة لجميع المستويات سواء المستوي المتقدم، المستوي المتوسط، المستوي المبتدئ .وإذا كنت ترغب في عمل زيارة قصيرة إلي ألمانيا فإن الموقع يعد دليل إرشادي جيد لك . ويشمل علي العبارات والمفردات وطرق تكوين الجمل والألعاب اللغوية التي تساعدك في تعزيز مهاراتك .

15. http://free.lessons.l-ceps.com/

يعتمد هذا الموقع علي الصوت بصفة أساسية ويقدم كلمات وعبارات وترجمتها إلي اللغة الألمانية .وتصنف الدروس علي حسب الأرقام، الاطعمة، الأسرة، الأشهر وما إلي ذلك . حتي تتمكن من بناء قاعدة قوية للغة الألمانية .

16 . http://www.vocabulix.com/

ينقسم الموقع إلي 5 أجزاء وهي مفردات ( أسماء)، أفعال، القواعد، القراءة والبدء في التعلم من الوحدة الأولي وعند الإنتهاء من كل وحدة يمكنك الإنتقال إلي الأخري ويتم تدعيم هذه الدرس من خلال فيديوهات صوتية .

17. http://www.memrise.com/

يحتوي علي قائمة من الدروس الأساسية لتعلم اللغة الألمانية وغني بالمحتوي المتنوع في المجالات المختلفة وإضافة الأصدقاء للتواصل معهم .

18. http://www.babelnation.com/german/courses/index.html

يحتوي الموقع علي مجموعة من الدروس والمفردات والأرقام التي تساعدك في تغزيز مهاراتك اليومية وحل الالغاز والألعاب والتمارين والقاموس والإمتحانات .

19. http://www.fluentu.com/

يساعد الموقع جميع المستويات المبتدئين، المستوي المتوسط، المستوي المتقدم ويقدم الدروس التعليمية  للمفردات، النطق، العبارات، النحو والدروس الصوتية .

20 .http://alison.com/

يعد الموقع بصفة عامة مركز تعليمي علي الإنترنت لجميع الموضوعات المختلفة وأيضاً اللغة الألمانية وشرح المفردات والنحو والعبارات والمحادثات .

21.  http://ilanguages.org/

تم تصميم الموقع للإعتماد علي الصوتيات بنسبة كبيرة وتعلم قائمة من الكلمات، العبارات الألمانية والتحدث بشكل جيد .

22 .http://speak.econtrader.com/

يساعدك في تعلم اللغة الألمانية من خلال المحادثات والتوجيهات المباشرة أثناء السفر والتحدث في المطار، الفندق، التسوق، السوق، البنوك،، فهو الأنسب لتعلم الألمانية للمسافرين .

23 .http://www.goethe-verlag.com/

يضم الموقع 100 درس لتعلم اللغة الألمانية ويتم تصنيفها علي حسب المحادثات، العبارات،النحو ويدعم الصوت أثناء التشغيل والتي تعلمك نطق الألمانية بشكل جيد .

24. http://www.ielanguages.com/

يحتوي الموقع علي مئات الدروس الألمانية التي تدعم الصوت ويمكنك من معرفة العبارات الأساسية، الأحاديث، النحو، النطق والكثير والكثير .

25 .http://www.speakgerman.co.uk/

يوفر لك الموقع إمكانية  تعلم اللغة الألمانية من خلال قائمة من الصوتيات والعبارات الشائعة والمفردات  والتعرف علي مجموعة من الأعضاء وبدء التحدث معهم بطريقة تفاعلية .

26. http://www.tolearnfree.com/

يقدم الموقع إختبار تحديد مستوي لمعرفة من أين تبدأ ويناسب المستويات المختلفة  سواء المبتدئين أو المتوسط أو المتقدم وهذه المستويات تتكون من الدروس المختلفة مثل المفردات والنطق وتكوين الجمل ومعظم الدروس مدعمة بالصوتيات .

27. http://en-us.wespeke.com/learn-languages-online/

يقدم الموقع خاصية التحدث مع الأشخاص الأخرين وممارسة اللغة الألمانية والدردشة معهم والإتصال معهم بصورة منتظمة .

28. https://www.antosch-and-lin.com/

عند تعلم بعض الكلمات والعبارات الألمانية  وتحديد إختبار مستوي والألعاب وتمارين تعلم اللغة الألمانية .

29. http://www.elanguageschool.net/

يساعدك الموقع في تعلم الأساسيات  وعرض المحتوي بطريقة مبسطة وسهلة  مع الإستماع إلي الملفات الصوتية وتوضيح الأمثلة بدقة .

30. http://mylanguages.org/

يشمل الموقع مجموعة من الدروس والقاموس ليساعدك في تعلم اللغة الألمانية بسهولة .

31 .http://www.linguanaut.com/

يحتوي الموقع علي مجموعة دروس متنوعة لتعلم اللغة الألمانية والبدء بتعلم الأساسيات ثم المضي قدماً  ومشاهدة الدروس وإجراء الإختبارات .

32 .http://speak7.com/

موقع لتعلم مفردات، نحو، عبارات، محادثات، تاريخ، ثقافة بالصوتيات لتعزيز المهارات اللغوية للغة الألمانية .

33. http://www.hellomylo.com/

يحتوي الموقع علي العبارات الشائعة التي يمكنك إستخدامها في المناسبات  المختلفة .ويقدم الموقع نهج جديدوبسيط لتعلم اللغة الألمانية .

34. http://www.deutsch-lernen.com/

الموقع يناسب الأشخاص الذين يسافروا ألمانيا لأسباب مختلفة سواء الدراسة، الوظيفة والمواد التعليمية للغة الألمانية والتمارين اللازمة لتنمية مهاراتك وإختبار تحديد المستوي .

35 .http://german.about.com/

موقع متعدد الإستخدامات ويقدم دورة تعليمية للغة الألمانية حيث يمكن الطالب من تعلم الكلمات، المفردات، النحو، الكتابة، النطق والكثير من الدروس المختلفة .

36. http://www.easy-online-german.com/#

يمكنك البدء في تعلم اللغة الألمانية كمبتدئ  وتعلم الحروف الهجائية والمفردات وتشغيل الصوتيات لتعلم النطق وبالتالي تحدث الألمانية بشكل أفضل .

37 .http://learn-german-easily.com/

يحتوي الموقع علي مجموعة من الدروس في مختلف الموضوعات وتقسيمها بشكل جيد وممارستها بإستمرار مع نهاية كل درس .

38. http://www.europa-pages.co.uk/lessons/german.html

يدعم الموقع أشرطة الفيديو التعليمية والتي تعد أهم العوامل المساعدة في تعلم اللغة الألمانية .

39. http://www.101languages.net/german/free-german-course/

يعد الموقع منصة تعليم رائعة حيث يحتوي علي المقالات والكتب التي يمكنك تحميلها بسهولة وهناك المزيد من الخيارات التي يعرضها مثل الإستماع للراديو الألماني، مفردات الدروس، الكلمات الأكثر شيوعاً، الصحف الألمانية، العبارات المفيدة، قائمة الكتب،المترجم السريع .

40. http://www.populearn.com/german/free/

يتيح الموقع ترجمة الكلمات والعبارات بشكل صحيح كل ما عليك هو إدخال الكلمات بشكل دقيقة .

مواقع أخري لتعلم اللغة الألمانية مناسبة لكافة المستويات :

50 .http://www.deutsched.com/

52 .http://www.yesgerman.com/learn-german/

53. http://www.internetpolyglot.com/lessons-de-en

54 .http://www.german-grammar.de/grammar/content/english_german_table_of_content.htm

55. http://www.softschools.com/languages/german/

56. http://www.dw.de/dw/0,,9672,00.html

57. http://www.arte.tv/de/Karambolage/104016.html

58. http://www.youtube.com/

59 .https://twitter.com/

60 .http://fsi-languages.yojik.eu/

61 . https://www.duolingo.com/

62. http://www.linguee.com/

63 .http://www.zeit.de/index

64. https://www.netflix.com/

65 .http://www.linguee.com/

Advertisements