ميني بيتزا البيبروني بالعيش الكيزر بالصور

ميني بيتزا البيبروني بالعيش الكيزر بالصور 1

عندما تبحثي عن وصفة مثالية لتقديمها لأطفال في المدارس فإن الميني بيتزا البيبروني بالعيش الكيزر أحسن من أي شيف في مطعم خارجي . يمكنك القيام بها في المنزل بكل سهولة بإستخدام عدد قليل من المكونات الرئيسية و عمل صلصة البيتزا  بأقل تكلفة في المنزل تعرفي علي المقادير و الخطوات اللازمة لذلك .

طريقة عمل الميني بيتزا بالعيش الكيزر

المقادير :

ميني بيتزا البيبروني بالعيش الكيزر بالصور 2

مكونات الصلصة :

  • 1 كوب صلصة طماطم .
  • 1/2 معلقة صغيرة من التوابل المجففة .
  • 1/2 معلقة صغيرة مسحوق الثوم .
  • 1/2 معلقة صغيرة فلفل أسود مطحون .
  • 3 ملاعق صغيرة ثوم .
  • ملح ( حسب الرغبة ) .

مكونات البيتزا :

  • 4 عيش كيزر  أو خبز فرنسي .
  • صلصة البيتزا .
  • 1 كوب جبن موزاريلا مبشورة .
  • 1/2 كوب شرائح البيبروني .
  • 1/2 كوب شرائح الزيتون الأسود .
  • 1 معلقة كبيرة من جبن الباراميزان .

خطوات عمل ميني بيتزا البيبروني بالعيش الكيزر :

سخني الفرن في درجة حرارة 375 فهرنهايت .

إبدي بعمل صلصة البيتزا :

 

جهزي مقلاة صغيرة و ضفي فيها صلصة الطماطم ، التوابل المجففة ، مسحوق الثوم ، زيت الزيتون ، الملح ، الفلفل ، و تقليبهم معاً مع ترك الخليط لمدة 15 دقيقة علي درجة حرارة متوسطة و الإستمرار في التقليب .

بمجرد أن تصبح صلصة البيتزا جاهزة ضعي الخليط علي جانب حتي تحتاجي إستخدامه مرة أخري.

خطوات عمل البيتزا :

قومي بفتح الكيزر و قطع الجزء العلوي و الضغط بيديك علي الجزء الداخلي لتشكيل تجويف صغيرة تقومي بإضافة مكونات البيتزا بداخله .

قطعي البيبروني إلي أجزاء .

ضفي معلقة من صلصة البيتزا في الكيزر  ، ثم ما يقرب من نصف كمية الموزاريلا و ترك الكمية المتبقية لتزيين بها .

ثم ضفي البيبروني و الزيتون الأسود، الجبن الباراميزان المبشور بحيث تصبح في الطبقة العليا و عند الإنتهاء من حشو الكيزر الموجود معك ضعيه علي صنية الخبز و إخبزيهم في الفرن لمدة  15 دقيقة بمجرد أن تذوب الجبن قومي بإزالته من الفرن .

و الأن أصبح جاهز يمكنك تناول دافئ للإستمتاع به .

القيمة الغذائية في الببروني :

يمكنك تناول الأطعمة المفضلة لديك و لكن بإعتدال لكي تحافظ علي صحتك يحتوي الببروني علي نسبة عالية من الدهون و الصوديوم و السعرات الحرارية و لكنه أيضاً يحتوي علي عناصر غذائية يمكن أن تفيد صحتك .

يحتوي 3 أوقية من الببروني علي حوالي 419 سعرة حرارية و حوالي 20 % من البروتين و 37 جرام من الدهون  و منها حوالي 12،5 جرام من الدهون المشبعة .

المعادن الموجودة في الببروني :

يحتوي الببروني علي عناصر غذائية  و خصوصاً أنه يعمل علي زيادة نسبة المعادن .  تحتوي 3 أونصة من الببروني  علي حوالي 2،1 ملجرام من الزنك و بذلك فهي تمد الجسم بحوالي 19 %  من الكمية الموصي بها من الزنك  للرجال و حوالي 26 % للقيمة الموصي بها للنساء . و يساعد الزنك في نمو الخلايا و عند الحصول علي ما يكفي من الزنك يحسن من صحة الأعصاب و الجهاز المناعي . و أيضاً نفس الكمية من الببروني تمد الجسم بحوالي 500 ميكروجرام من المنجنيز و 28 %  من الموصي بها للنساء من المنجنيز يومياً , 22 % للرجال . و عند زيادة كمية المنجنيز يساعد في حماية الخلايا  من التلف و تسحين عملية التمثيل الغذائي و تقوية العظام .

الفيتامينات الصحية الموجودة في الببروني :

يساعدك أيضاً تناول الببروني في الحصول علي  الفيتامينات المفيدة للجسم . حيث يمد الجسم بكميات من  حمض البانتوثنيك و فيتامين ب 12  و هذه العناصر تساعدك  في تحسين وظائف الدماغ . و عند الحصول علي كمية كافية من فيتامين ب 12 يحارب الأمراض . يمد حوالي  3 أونصة من الببروني  الجسم بحوالي 0,99 ملجرام من حمض البانتوثنيك  و هي 1/5 الإحتياجات اليومية الموصي بها . و كذلك 1،45 ميكروجرام من فيتامين ب 12  و هي حوالي  60 % من الكمية الموصي بها من فيتامين ب 12  يومياً .