بالصور حضري عصير الليمون المنعش

تريد وصفة تنعشك في الحر ؟ إليك وصفة عمل عصير الليمون المنعش في الجو الحار وعندما يأتي فصل الصيف تكون بحاجة إلي تناول العصائر الباردة التي تساعدك في تحمل حرارة الجو و في نفس الوقت تحصل علي مذاق منعش لقد إختارنا لك اليوم عصير الليمون فهو الأنسب علي الإطلاق و لا يجب أن تقتصر تناوله في الليالي الحارة يمكنك تناول عصير الليمون في أي وقت تحبه

عصير-الليمون

عمل عصير الليمون المنعش : 

المكونات :

شربات التحلية :

  •  1 كوب سكر .
  • 1 كوب ماء .
  • 1 قشور الليمون .

مكونات عصير الليمون :

  • 1 كوب 4 – 5 ليمون يتم عصر ليعطي 1 كوب من عصير الليمون الطازج .
  • 4 أكواب ماء بارد .
  • 4 – 5 أكواب مكعبات ثلج .
  • 1 ليمون ( يقطع إلي شرائح للتزيين ) .
  • خطوات عمل عصير الليمون :

لعمل شربات التحلية عصير الليمون : إقرأ هنا عن رجيم الليمون

Advertisements

قومي بتسخين مقلاة علي نار متوسطة و ضفي الماء و السكر و قشور الليمون المبشورة و إتركي السكر حتي يغلي و التقليب بإستمرار و بمجرد أن يذوب السكر  قد يستغرق ذلك لمدة 6 دقائق قومي بإزالة الخليط  من المقلاة  و ضعيه في وعاء منفصل و تركه حتي يبرد . إقرأ عن الليمون للتخسيس

لتجهيز عصير الليمون :

قومي بتجهيز إبريق كبير و ضفي فيه عصير الليمون و الشربات البارد و الماء و تقليبهم معاً .

و قبل التقديم ضفي مكعبات الثلج في الإبريق ، و تجهيز شرائح الليمون لتزيين حواب اكواب التقديم بعد صب العصير بداخلها .

 

بالهنا و الشفا 🙂

لماذا عصير الليمون هو المشروب الرسمي للصيف ؟

أكتشفوا لهذه الأسباب .. أهم فوائد الليمون :  

الليمون من الفاكهة الأكثر شيوعاً و ذلك لأنها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية. منذ العصور القديمة يستخدم الليمون كمادة حافظة  فعالة جداً. و إن وجود ثمار الليمون ضمن وجباتك اليومية يحمي الجسم من العديد من الأمراض .و عند إستهلاك الليمون بإنتظام تستطيع الحصول علي المعادن و الفيتامينات  الهامة للجسم ، و بذلك يساعد الجسم في البقاء بصحة جيدة و محاربة الأمراض الخبيثة .

يمتلك الليمون قيمة غذائية عالية فهو مصدر جيد لفيتامين ج و فيتامين ب  و الريبوفلافين و الكربوهيدرات . و بذلك فإن عصير الليمون جيد جدا في علاج نزلات البرد و يساعد في سرعة شفاء الجلد و الحفاظ علي صحة اللثة و سرعة إلتئام الحروق كما أنه مطهر طبيعي فعال .

و هنا فوائد صحية أخري متعددة لعصير الليمون يمكن أن تكون علي علم بها و البعض قد يكون غامض بالنسبة لك و إليك الفوائد الصحية الهامة و المشهور لعصير الليمون .

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي و يجدوا أن عصير الليمون علاج جيد لها. و ذلك لأنه عصير الليمون يساعد في تخفيف الغثيان و عسر الهضم و التشنجؤ و الإنتفاخ و الإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء .

الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية :

واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لعصير الليمون أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية . و ذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم .  و يساعد أيضاً علي حماية القلب و التحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة و الإجهاد و الإكتئاب و زيادة الشعور بالإسترخاء .

الحفاظ علي صحة الأسنان :

يمكن ان يساعد عصير الليمون في تخفيف وجع الأسنان  لأنه قد يعمل بمثابة مسكن جيد ، بالإضافة  إلي أنه يساعد في وقت نزيف اللثة  و علاج رائحة الفم الكريهة ( غالباً ما يدخل في أحد مكونات غسول الفم ) و قد يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان لأنه منظف طبيعي لذلك قد يتم إستخدامه في مكونات معجون الأسنان .بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج بعض أمراض الفم و يجب أن تنتبه إلي بقاء عصير الليمون لفترة طويلة في الفم يضعف مينا الأسنان .

القدرة علي علاج حصوات الكلي :

يساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية و يمنع تكشيل الحصوات في الكلي. و عند خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .

علاج المشاكل الجلدية :

و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات و علاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة و التخلص من التجاعيد و البثورو  الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات .

Advertisements
Advertisements