كيفية الجلوس الصحيح اثناء القيادة لتجنب مشكلة الأم الظهر

الكثير من الأشخاص يتخوفون من قضاء وقت طويل بالسيارة لأنها تعتبر من أهم العوامل التي تؤدي إلى ألم الظهر إن لم تجلس بها بشكل صحيح، وبالتالي فإذا تعلمت الطريقة الصحيحة للجلوس في السيارة فسوف تتجنب وتحمي نفسك من التعرض لألم الظهر وبالتالي فسوف تتمكن من السفر في رحلات طويلة حسب رغبتك دون ألم الظهر، فتعلم معنا طريقة الجلوس بشكل صحيح في السيارة

الجلوس-الصحيح-اثناء-القيادة

خطوات الجلوس الصحيح اثناء القيادة ::

1 – لا تقوم بالجلوس في السيارة في وضع السقوط كما هو موضع بالصورة الأولى وإذا فعلت ذلك فسوف تؤلم ظهرك خصوصا إذا بقيت لفترة طويلة على هذا الوضع.

2- قم بإدخال فخذيك أولا إلى السيارة ثم باقي أجزاء جسمك وبالتالي فإنك تضمن بذلك الجلوس على الفخين وليس على نهاية العمود الفقري فلا تضغط بذلك على العمود الفقري.

Advertisements

3- استخدم بطانية صغيرة أو تيشرت أو أي قماشة ناعمة لتقوم بعمل دعامة لظهرك ثم قم بوضعها خلف الظهر بحيث تكون عند منطقة القفص الصدري، وإذا وجدت أنك لا تشعر براحة فقم باستبدال البطانية أو التيشيرت بشيئ آخر أقل سمكا مثل أكياس الوسادات أو أي شيئ آخر مناسب.

4- يمكنك كذلك أن تقوم بتبديل وضع الدعامة التي قمت بتحضيرها في الخطوة السابقة بأن تقوم بعملها على شكل حدوة حصان ثم تقوم بوضعها حول ظهرك أعلى عظمة الفخذ.

5- قم بضبط الكرسي إلى الأمام قليلا أو إلى الخلف إلى الوضع الذي يجعل أرجلك في وضع سليم ومريح وهذا يرجع إلى مدى طول الأرجل، ويجب أن تكون نهاية العمود الفقري مستندة على ظهر المقعد، وإذا كنت أنت القائد للسيارة فقم بضبط جسمك على هذه الوضعية أولا واثني الكرسي إلى الأمام قليلا حتى تنثني الركبتين قليلا عند الضغط على الدواسات

6- قم بضبط مسند الرأس على الوضع الذي يجعل رقبتك مفرودة عند وضع الرأس عليه، حيث أن مسند الرأس لا يكون مريحا بالنسبة لمعظم الأشخاص ولكن عليك أن تقوم بضبطه إلى الوضع الذي يوفر لرقبتك الشعور بالراحة، حيث يجب أن تكون قمة مسند الرأس في مستوى العينين أو أعلى ويجب أن يكون منثني 2 سم تقريبا عن الرأس فهذا الوضع سوف يكون آمنا للغاية وسوف يحميك من التعرض لآلام الرقبة وبالتالي آلام الظهر.

7- كن صبورا حتى تعتاد على الجلوس بالسيارة بوضع سليم ولا تيأس وتعود إلى الوضع الغير سليم حتى تحافظ على سلامة ظهرك وعمود الفقري خصوصا إذا كنت تركب السيارة لأوقات طويلة.

Advertisements