كيفية عمل بيض بالمشروم بالصور خطوة بخطوة

عندما تبحث عن وجبة غذائية علي الإفطار فليس هناك وجبة تمتلك قيمة غذائية عالية مثل البيض بالمشروم و ذلك لأن كل من البيض و المشروم له العديد من الفوائد الصحية للجسم بالإضافة إلي أنه وصفة سهلة و بسيطة للغاية لا تستغرق منك الكثير من الوقت للقيام بها  ، و في النهاية سوف تحصل علي وجبة شهية .

طريقة-عمل-بيض-بالمشروم

إن تناول المزيد من البيض في الصباح ، وسيلة صحية لكي تعطي نقسك  دفعة صحية للغاية. تناول البيض أمر حيوي للجسم .و قد تم العثور علي العديد من الفوائد الصحية له ، حيث أن صفار البيض يحتوي علي 90 % من الكالسيوم و الحديد و بياض البيض يحتوي علي ما يقرب من نصف البروتين الذي يحتاجه الجسم  . و إذا كنت لا تتناول البيض بإنتظام إليك الأسباب التي تجعلك ، تفضل تناول البيض .

الفوائد الغذائية للبيض

الحصول علي الفيتامينات :

البيض معبأ بالفيتامينات اللازمة لصحة جسمك :

فيتامين ب2 ( الريبوفلافين )  ، و الذي يساعد في تحويل الطعام إلي طاقة .

فيتامين ب12 ( كوبالامين ) ، عنصر حيوي لإنتاج خلايا الدم الحمراء .

فيتامين أ ( ريتينول ) ، و هو عنصر أساسي للحفاظ علي صحة العين .

فيتامين هـ ( توكوفيرول )  ، و الذي يحاول مقاومة تأثير الجذور الحرة ، التي يمكن أن تسبب تلف الخلايا و الأنسجة ، و التي قد تؤدي إلي الإصابة بالسرطان .

كل من فيتامين أ و فيتامين ب 2 مهم جداً لنمو الأطفال ، لذلك يجب تناوله بإستمرار .

يساعد في زيادة فقدان الوزن :

هل تعلم أنه عند تناول البيض يساعد في فقدان الوزن ؟  قد يكون ذلك بمثابة مفاجأة بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن البيض غير صحي و  يؤدي إلي السمنة . و لكن هناك دراسة أجريت من قبل مركز روتشسير  لبحوث السمنة ، و التي وجدت بأن تناول البيض علي الإفطار ، يساعد في الحد من تناول السعرات الحرارية طوال اليوم . حوالي 300 سعرة حرارية و هذا يعني أنه يساعدك علي فقدان 3 كليو أو أكثر طوال الشهر .

الحصول علي المعادن الأساسية :

البيض معبأ بالحديد و الزنك و الفوسفور و المعادن الحيوية للجسم .تحتاج النساء الكثير من الحديد بسب الدورة الشهرية و عند عدم الحصول علي ما يكفي منه يؤدي إلي الشعور بالتعب و زيادة العصبية. و يحافظ الزنك علي صحة الجهاز المناعي  و يساعد بدوره علي تحويل الغذاء إلي الطاقة . و يعد الفوسفور عنصر مهم لصحة العظام و الأسنان .

و هناك بعض المعادن الأخري موجودة بكمية صغيرة في البيض مثل اليود اللازم لصحة هرمونات الغدة الدرقية و السلينيوم  و مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالسرطان .

يحتوي البيض علي سعرات حرارية منخفضة :

تحتوي البيضة الواحدة علي متوسط سعرات حرارية ما بين 70 – 85 سعرة حرارية و حوالي 6،5 جرام من البروتين . و هذا يعني أن ثلاثة بيضات تحتوي علي ( 210 – 255 ) سعرة حرارية و توفر 19،5 جرام بروتين.  تحتاج المرأة إلي 50 جرام من البروتين في اليوم ..

يساعد البيض في منع سرطان الثدي :

وجدت الأبحاث في جامعة هارفارد في عام 2003  أن تناول البيض في فترة المراهقة ، يمكن أن يساعد في منع سرطان الثدي كشخص بالغ . و في عام 2005  أظهرت دراسة أخري ، أن النساء الذين يتناولوا ما يقرب من 6 بيضات في الإسبوع  كان لديهم إنخفاض بنسبة 44 % في الحماية من خطر الإصابة بسرطان الثدي   عن أولئك الذين يتناولوا إثنين أو أقل كل أسبوع .

و إليك وصفة عمل البيض بالمشروم :

المكونات :

كافية لتقديم البيض بالمشروم إلي شخصين .

وصفة شهية لعمل البيض بالمشروم15 بيضات .

  • 1 بصلة .
  • 2 فصوص الثوم .
  • 50 جرام من الجبن المبشور .
  • 7 من المشروم الصغير .
  • الملح و الفلفل و الفلفل الحار  و مسحوق الكاري  علي حسب ما تفضل .
  • زيت زيتون .
  • حليب .

تقطيع البصل إلي قطع صغيرة جداً  ، فرم الثوم و المشروم  أيضاً . وضع البصل المفروم في المقلاة مع القليل من زيت الزيتون ، و وضعها علي درجة حرارة متوسطة و الطهي حتي يصبح البصل لونه بني ذهبي ، ثم إضافة الثوم و المشروم أيضأً .

إضافة كمية صغيرة من مسحوق الكاري و كمية كبيرة من مسحوق الفلفل الحار علي حسب ما تفضل ( ربع معلقة صغيرة عادي كمية مناسبة جداً ), خفق البيض في وعاء و إضافة الحليب . ثم قم بإضافة الملح و الفلفل و الجبن المبشور و عند الإنتهاء قم بإضافة  الخليط إلي البيض و التقليب .

رفع البيض المخفوق من علي الحرارة عندما يصبح لين ، و يقدم ساخن أو دافئ . تحميص القليل من الخبز و وضعه في سلة الخبز أو منديل للحفاظ عليه دافئ ، و تقديم الخبز مع البيض المخفوق .

لا تترك اللهب عالياً حتي لا يحترق الخليط .

أشياء سوف تحتاج إليها :

  • وعاء خلط .
  • خفاقة للبيض .
  • سكين للتقطيع .
  • مقلاة .

هل ليديك استفسارات ؟ يمكنك المشاركة من خلال التعليقات.