نصائح طبية لتحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين

ربما تسعي دائماً للحفاظ علي العلاقة الحميمة الناجحة مع شريك حياتك و لكن للأسف مثل الكثير من الأفراد قد تتعرض للفشل مراراً و تكراراً  دون معرفة السبب نحن نقدم لك مجذموعة من النصائح  و شرح للطرق التي تضر بعلاقاتك الحميمة و كيفية مواجهتها  و الحفاظ علي علاقة حميمة أقوي و أنجح .

العلاقة الحميمة

نصائح لتحسين العلاقة الحميمة : 

معرفة و فهم أحتياجات  الطرف الأخر  في العلاقة :

تحتاج  العلاقة الحميمة الناجحة إلي أن تكون قادر علي التحكم و السيطرة في ردود أفعالك من خلال فهم ما يحتاجه الطرف الأخر جيداً . فأنت عندما تحتاج إلي الحب سوف تدفعك تصرفاتك للقرب من شريك حياتك  و التقرب منه بكل الطرق الرومانسية أما الحاجة إلي الإستقلال و الإنفراد بالذات سوف تدفعك  علي خلق مسافة واسعة بينك  و بين شريك حياتك و هلم جرا من الإحتياجات النفسية التي قد تؤثر علي  طريقة تصرفك مع من تحب  و التي تحدث بينكم حالات من القرب أو البعد علي حسب . و لهذا ينصح الخبراء بمحاولة فهم شخصية الطرف الأخر و التقرب منه  بطريقة صحيحة للحصول علي علاقة حميمة ناجحة . تمارين لتقوية العلاقة الحميمة

مواجهة المخاوف الداخلية التي تعاني منها  :

Advertisements

مثلك مثل أي شخص أخر توجد لديه مخاوف من التصرف بطريقة معينة أثناء العلاقة الحميمة و يعتقد بأنها تضر الطرف الأخر . هذه المخاوف قد تعمل علي إبعادك عن شريك حياتك و تجرح مشاعره أو محاولة السيطرة و التحكم فيه مما يعرض العلاقة بينكم للفشل يجب ألا تسمح بهذه المشاعر بأن تسيطر عليك و لا تتدخل في علاقاتك مع شريك حياتك .

الخيال العاطفي سلاح ذو حدين في الحياة الزوجية :

نعم قد يكون الخيال العاطفي سلاح ذو حدين في العلاقات  فهو يحمل جوانب إيجابية و جوانب سلبية . من الجوانب الإيجابية هي أن الخيال القابل للتحقيق يدفعك لكي تتطلع و تحقق حياة زوجية سعيدة . أما الجوانب السلبية هو محاولة أحد الطرفين مقارنة وضعهم الأسري بقصص الحب و الأفلام  و يحلموا بأن تكون  مثلها ، هذه المقارنة غالباً ما تضر العلاقة العاطفية بينهم .

الوفاء بالوعود :

الوفاء بالوعود هو أساس أي علاقة تقوم علي الثقة المتبادل بينكم . لذلك إسأل نفسك إذا كانت وعودك لمن تحب واقعية و قابلة للتحقيق  بدلاً ما تصاب بالإحباط و خيبة الأمل إتجاهك  .

الحب هو العطاء :

لكي تضمن علاقة حميمة ناجحة يجب أن تدرك بأن الحب هو العطاء . و أن السعادة الحقيقة هي العطاء لمن تحب و تشعر بالرضا عن عطائك و أنك محبوب من الأخرين .

الإحترام المتبادل بينكم :

عندما يكون هناك إحترام متبادل بين الطرفين هو أساس نجاح العلاقة الحميمة و ذلك لأن الدراسات أثبتت بأن عدم شعور المرأة بالإحترام يجعلها تفقد الرغبة الجنسية .

تقبل الأخطاء و التعلم منها :

المفتاح لأي علاقة ناجحة هو   تقبل الأخطاء التي تصدر من أحد الأطراف و التعلم منها و لا تشعر بالضيق عندما تخطئ و خصوصاً عندما يصحح لك شريك حياتك هذه الأخطاء

نصائح أخري تساعدك في تقوية العلاقة الحميمة :

  • يجب أن تكون منتبه  إلي الأمور التي تسعد شريكة حياتك مثل تقديم هدية بسيطة لها في اليوم الذي سيتم فيه اللقاء الحميمي، التجهيز لمفاجأة تسعدها مثل تجهيز عشاء رومانسي يعزز من العلاقة بينكم  المداعبة قبل العلاقة الحميمة مثل القبل الرومانسية
  • حاولي أن تكوني جذابة لزوجك من خلال إرتداء الملابس التي تبرز جمال جسدك فهذا يدفعه للقرب منكي .
  • التحدث مع بعضكم البعض ، يجب أن تكون قادر علي التواصل بشكل جيد مع الطرف الأخر و لديك القدرة علي قرأءة عقله و أفكاره و إحتياجاته و ذلك من خلال التحدث معاً عن تفاصيل حياتكم .
  • الإستماع لشريك حياتك من أهم المهارات التي يجب أن تتمعتي بها و خصوصاً أثناء النقاشات و الخلافات حاولي أن تسمعي مبرراته حتي يهدأ و تكون هناك مساحة للحوار بينكم .
  • تذكر إيجابيات الطرف الأخر فذلك يحمي علاقاتكم و يقلل من الخلافات بينكم .
  • قضاء المزيد من الوقت معاً ، حاول أن يكون قضاء وقتك مع زوجتك هو أول شئ في قائمة أولوياتك مثل الخروج لمشاهدة الأفلام معاً أو قراءة الكتاب سوياً فذلك يساعدك في حماية علاقاتكم .
  • التخطيط لمستقبل العائلة معاً و وضع الأهداف المستقبلية يدعم العلاقة الحميمة و يزيد من القرب بينكم .
  • حاول دائماً أن تدعم زوجتك و تشجعها في العمل و كذلك المرأة يجب أن تحفز زوجها علي العمل و تحقيق النجاح .

 

 

Advertisements