طريقة عمل الجليتر بالصور في بالمنزل

دائما ما نحب أن نقوم بتزيين الأدوات المنزلية أو غيرها من الأشياء بالجليتر لإعطاءها أشكال مميزة وجميلة، ولكن هل فكرت يوما بأنك تستطيع أن تقوم أن تقوم بصنع الجليتر بنفسك بالمنزل؟ نعم فهذه حقيقة حيث أننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بعرض طريقتين مختلفتين باستخدام مكونات بسيطة جدا ومتوفرة وزهيدة الثمن لصنع الجليتر بالمنزل فتعلموهما معنا من خلال الخطوات المصورة التالية.

2015-03-17_14-23-49

الطريقة الأولى: بالتسخين

الأدوات: ملح طعام – ملون طعام (باللون الذي تفضله)

Advertisements

الخطوات:

1 – قم بوضع ملعقتين من ملح الطعام العادي في طبق وأضف إليه ربع ملعقة من ملون الطعام باللون الذي تفضله ونحن الآن سوف نقوم باستخدام اللون الأخضر

2- قلب الملح واللون جيدا حتى يأخذ الملح اللون الأخضر

3- ثم قم بفرد الملح الملون في صينية فرن

4- وقم بإحماء الفرن عند درجة حرارة 180 س أو عند درجة حرارة 350 ف

5- ثم قم بوضع الصينية المحتوية على الملح الملون في الفرن المحمي

6- واتركه بالفرن لمدة 10 دقائق 7- ثم اخرجيه من الفرن واتركيه ليبرد قبل أن تقومي باستخدامه

8- ثم قومي بتكسير أي تجمعات أو عقد عن طريق الضغط عليها باليد أو باستخدام ملعقة، وبذلك يكون الجليتر قد أصبح جاهزا للاستخدام.

الطريقة الثانية: بالتبريد

الأدوات: ملح – سكر – ملون طعام (باللون الذي تفضله)

الخطوات:

1 – قم بخلط السكر ومعه قليلا من الملح معا جيدا

2- ثم قم بإضافة قطرتين أو ثلاثة فقط من ملون الطعام وقلبهم معا جيدا حتى تأخذ كريستالات السكر والملح اللون تماما، ولا تكثري من إضافة ملون الطعام لأن الزيادة منه تفقد الكريستالات لمعانها

3- والآن قوم بوضع البلورات الملونة في الفريزر لمدة من ثلاث إلى خمس دقائق، ثم اخرجها من الفريزر وبذلك يكون الجليتر قد أصبح جاهزا للاستخدام.

نصائح:

  • إن تعريض الجليتر للحرارة قد تفقده الرطوبة التي يمده بها ملون الطعام ولذلك فيمكنك بدلا من استخدام الفرن أن تستخدم الميكروويف لمدة دقيقة أو دقيقتين، كما يمكنك أيضا أن تترك الكريستالات في الهواء حتى تجف
  • إذا لم تستطيع الحصول على ملون الطعام فيمكنك أن تستخدم أي دهان باللون الذي تفضله
  • ويمكنك أن تقوم بإعداد ألوان مختلفة من الجليتر لأطفالك ليستخدمونه في تزيين متعلقاتهم ولعبهم الخاصة حيث أنه آمن لأنه يتكون فقط من ملح أو سكر مع ملون الطعام الذي يستخدم في إعداد بعض الاطعمة، ولكن إذا استخدمت دهانات أخرى للتلوين فهو يكون غير آمن فكن هنا حريصا عند استخدامه.

وبذلك نكون قد قمنا بعرض طريقتين مختلفتين لصنع الجليتر بالمنزل، نتمنى أن تكون هذه الطرق قد نالت إعجابكم واستفدتم منها ونجحتم في إعدادها بأنفسكم بالمنزل لتزيين الأدوات والإكسسوارات المختلفة حيث يمكنك تزيين الأكواب والكؤوس ويمكنك أيضا تزيين الملابس وكذلك الأحذية والشنط.

Advertisements