١٠ وصايا لكل عروس قبل الزفاف لتكون آية في الجمال

العناية بجمالك قبل الزفاف من الأمور الهامة التي يجب إعطاء وقت كافي لها للخروج بطلة رائعة يوم الزفاف . و نحن اليوم نقدم ليكي مجموعة من النصائح للعناية بجمال الجسم كله و تعملي الجمال في أجمل أيام عمرك .

العروس

نصائح العناية بجمالك قبل الزفاف :

التنظيف و التنغيم و الترطيب :
يجب أن تهتمي بهذه الأمور معاً بإنتظام للحفاظ علي جمال بشرتك لأن ذلك يساعدك في الإحتفاظ ببشرة متوهجة و متألقة دوماً مع إظهار شباب البشرة. و ذلك لأن الوجه النظيف يعمل علي التخلص من الأوساخ و الحفاظ علي المسام مفتوحة و ذلك يساعد الجلد علي التنفيس . كما يعمل التنغيم علي شد مسام الجلد و تقليل الخطوط الدقيقة . و أخيراً يعمل الترطيب علي إحتفاظ الوجه بالرطوبة و عدم الجفاف و بذلك يساعد بشرتك علي  الظهور ناعمة و نضرة .

التقشير :
يعد التقشير من أحد الخطوات الهامة و الرئيسية للحصول علي بشرة خالية من الجلد الميت و الرؤس السوداء . يفضل إستخدام المقشر قبل غسل إستخدام غسول الوجه مرة واحدة في اليوم و علي مدار 3 أو 4 مرات في الإسبوع . و ينصح بإستخدام غسول الوجه المعتدل و تنجب أنواع الغسول التي تحتوي علي مواد كيميائية قاسية علي البشرة لأنها تعمل علي تهيج الجلد و ظهور الطفح الجلدي.  يمكنك أيضاً اللجوء إلي استخدام خليط التقشير الطبيعي المكون من دقيق الأرز أو دقيق القمح أو خلطهم معاً .

تجميل الوجه :
يجب الإهتمام بهذه النقطة قبل 6 أشهر علي الأقل من حفل الزفاف  إذا كان لديكي وقت و يمكنك القيام بذلك أيضاً قبل الزفاف بإسبوعين إذا لم يكن لديكي وقت .

Advertisements

اللجوء إلي الجلسات الطبية و العلاجات المنزلية :
إذا كان لديكي علامات لحب الشباب  أو حروق الشمس  و تبحثي عن الطرق التي تجعلك وجهك يبدو في أفضل حالاته  و خصوصاً إذا كان لديك الكثير من العلامات  أو البقع الجلدية. ستكون الجلسات الطبية و العلاجات المنزلية هي الحل السحري لكي  و ذلك للحصول علي بشرة خالية من البقع .

العناية بالحصول علي اليد و القدمين ناعمين :
يجب الحفاظ علي نعومة اليد و القدمين  و ذلك عن طريق تدليكهم بزيت الزيتون قبل الذهاب إلي النوم  . و إستخدام حجر الخفاف أثناء الإستحمام .

إزالة الشعر الزائد :
و ذلك بإزالة الشعر الزائد في الحاجب  بصورة منتظمة قبل حفل الزفاف  و ينطبق ذلك علي الساقين و اليدين و إزالة أي شعر زائد في الجسم  و الإنتباه حتي لا يحدث الطفح الجلدي و التهيج لبشرتك . يمكنك إزالة الشعر الزائد مرتين إسبوعياً أو شهرياً حسب الحاجة .

الذهاب للجيم :
إذا كان لديكي وزن زائد في منطقة البطن يمكنك الحجز في الصالة الرياضية و ذلك قبل حفل الزفاف ب 4 أشهر علي الأقل .

مانيكير و الباديكير :
يقصد هنا العناية بالأيدي و القدمين و ذلك من خلال العناية بمظهر الاظافر بتقليها  كل أسبوعين و إختيار طلاء الاظافر المفضل لديكي .

التدليك و المنتجعات الصحية :
هذه الخطوة غير مهمة لجميع النساء  و لكن مهمة للمرأة العاملة أكثر لأنها تساعدها في التخلص من إجهاد العمل قبل الزفاف . لذلك يمكنك زيارة المنتجع الصحي قبل حفل الزفاف للقيام بجلسة التدليك .

الإلتزام بنظام غذائي و نوم صحي :
من المهم جداً الحصول علي قسط كافي من النوم قبل حفل الزفاف  و ذلك لأن قلة النوم تؤدي إلي ظهور الهالات السوداء  تحت العينين . لذلك ننصح بالنوم  لمدة 8 – 10 ساعات علي الأقل  قبل حفل الزفاف  . بالإضافة إلي الإعتناء بتناول كميات كافية من الماء  للتخلص من السموم و الحفاظ علي رطوبة الجسم يجب علي الأقل تناول 8 – 10 أكواب ماء و الإكثار من تناول الفواكه و الخضروات و البروتينات .

إذا كان لديك أي نصائح أخري إتركيها لنا .

Advertisements