بالصور تعلم تنظيف الأحذية الجلد لتحافظ عليها أطول مدة

يخشي الكثيرين من تنظيف الأحذية الجلد خوفاً من تخريبها لأن هذا النوع من الأحذية معرض للتلف بسهولة أكثر من أي نوع أخر من الأحذية العادية خصوصاً عندما تتعرض للرطوبة الزائدة . علاوة علي ذلك ، فإن هذه الأحذية عرضة للبقع و الخدوش . و لكن الخبر السار لك عزيزي القارئ أنه يمكنك إطالة عمر هذه الأحذية الساحرة و الحفاظ عليها بحالة جيدة من خلال إتباع إجراءات التنظيف السليمة . بالإضافة إلي ذلك ، يجب قبل البدء في التنظيف ، التأكد من أن الأحذية جافة تماماً ، و إلا سوف تعرض الأحذية للمزيد من الأتربة بدلاً من تنظيفها .

تنظيف الأحذية الجلد

خطوات تنظيف الأحذية الجلد  :

– قم بحشو الأحذية بكومة ورق من الصحف القديمة و خصوصاُ منقطة أصابع القدم و ذلك لكي تتمكن من ثبات الأحذية أثناء العمل عليها

– بإستخدام فرشاة تنظيف جلد الغزال ، قم بمسح الطين و الأتربة الموجودة علي جانبي و سطح الحذاء مع وضع في إعتبارك بإستعمال الفرشاة في إتجاه الألياف و ليس ذهاباً و إياباً .

– مع ذلك قد تواجه بقع ملطخة بالطين القوي و يصبح إزالتها برفق ، يمكنك فرك المنطقة المتضررة بقوة.

– قد تواجهك بقع و عيوب لا يمكنك معالجتها بفرشاة التنظيف ، ينصح في هذه الحالة فرك المنطقة المتضررة ، بحجر التنظيف أو قطعة من المطاط أو ممحاة من الجلد  في حالة إستخدام هذه الاودات و لم تنجح يمكنك إستبدالها بورق لصنفرة ( الورق الرملي الناعم ) .

– بعد إستخدام فرشاة جلد الغزال يمكنك تنظيف الحذاء بفرشاة مصنوعة من النايلون لتنظيف الوبرة بشكل جيد .

– في الحالات الصعبة قد تحتاج إلي إستخدام فرشاة الشعر الخشن بسلك متوسط قبل إستخدام فرشاة النايلون .

– في النهاية قم بإزالة أورق الصحف القديمة التي قمت بإضافتها يمكنك إستبدالها بالمناديل الورقية و الإحتفاظ بها في علبة الحذاء لإستخدامها وقت الحاجة .

– قد يكون من الصعب كشط البقع الصعبة بإستخدام لوحة الصنفرة ، لذلك ينصح بتعريض الحذاء للبخار المتصاعد من وعاء به ماء مغلي ، حتي يسهل عملية التنظيف

تنظيف البقع المائية :

بالرغم من كل الإحتياطات التي يمكن أن تقوم بها لحماية الأحذية الجلد من المياه حتي لا يصبح الحذاء رطب إلا أنه من الأفضل تنظيفها بالماء .

لكي تتخلص من اثر البقع المائية الموجودة علي الحذاء يمكنك وضع منشفة داخل الحذاء ثم رش سطح الحذاء بطبقة رقيقة من الماء بالتساوي .ثم تدليك المنقطة المتضررة بفرشاة الأظافر .

و مسح البقع الصعبة وحواف الحذاء بقطعة قماش مبللة و بالتالي القضاء علي البقع المائية تماماً .

ترك الأحذية حتي تجف في مكان بارد جيد التهوية و لا تضعها في درجة حرارة عالية لأنها يمكن أن تضر بجلد الاحذية للغاية .و أيضاً عدم وضع الأحذية في ضوء الشمس الساطع لأنه قد يؤدي إلي تلاشي اللون .

تنظيف البقع الأخري : عندما توجد بقع صعب إزالتها بالطرق التقليدية المذكورة أعلاه ، يمكنك إزالتها بإستخدام الخل الأبيض . و ذلك بصب القليل من الخل علي قطعة قماش نظيفة و مسح الأماكن المتضررة بهذا القماش . يمكنك إستخدام هذه الطريقة في إزلة بقع الطعام و البقع الدهنية لأنه من الصعب إزالتها بالطرق التقليدية

يمكنك أيضاَ إزالة هذه البقع بوضع نشأ الذرة أو بودرة التلك علي الأماكن المتضررة و تركها علي الاحذية ليلة كاملة ثم تظنيفها فرشاة جلد الغزال .

لإزالة بقع الحبر يمكنك غمس قطعة من القطن في الكحول و تدليك المناطق المتضررة ثم إستخدام ممحاة جلد الغزال.

نصائح إضافية :

  • للإحتفاظ بسحر و جاذبية أحذية جلد الغزال ، يفضل بعد كل إستخدام مسحها بفرشاة الأحذية ، قبل تخزينها .
  • إذا كان لون الحذاء بدأ في التلاشي ، يمكنك رش صبغة الأحذية لجلد الغزال من نفس اللون .
  • عند التعامل مع البقع الصعب إزالتها و تفشل من الأفضل إرسالهم علي متخصص في تنظيف الجلود .
  • لا ينصح بإرتداء الأحذية المصنوعة من جلد الغزال أثناء فصل الشتاء .