أطعمة للتخسيس تقفل الشهية وتساعد على الحرق

إذا كنت في حاجة إلى فقدان الوزن الزائد بجسمك نقدم لك أطعمة للتخسيس خصوصا إذا كنتِ بنت صغيرة أو مقبلة على الزواج أو الالتحاق بعمل جديد ولكنك لا تتمكن من المواظبة والانتظام على نظام غذائي يساعدك على فقدان وزنك فلا تيأس حيث أن لكل مشكلة حل ولذلك فإننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بعرض أهم مجموعة أطعمة تساعدك على تقليل الشهية وضعفها وبالتالي تقل رغبتك في تناول الطعام بشكل طبيعي دون أن تعذب نفسك بشعور الجوع أو تحرم نفسك من تناول الطعام فتعرف معنا على هذه الأطعمة من خلال السطور التالية

أطعمة للتخسيس

أطعمة للتخسيس وتقليل الشهية والمساعدة على حرق الدهون في الجسم

1 – الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو مشروب طبيعي ومتوفر ويسهل الحصول عليه وهو هام جدا ومفيد في تقليل الرغبة في تناول الطعام حيث أن مادة الكاتيكين الموجودة به تعوق حركة الجلوكوز إلى الخلايا الدهنية وبالتالي فهو يقلل من مستوى السكر في الدم حيث أنه عندما يثبت مستوى السكر في الدم تثبت شهيتك أيضا وتقل رغبتك في تناول الطعام، ولذلك يمكنك استبدال كوب الشاي الذي تتناوله في المساء وفي الصباح بالشاي الأخضر.

2- الشوكولاتة الداكنة

إن قدرة الشوكولاتة على خفض الشهية تكمن في مذاقها الذي يجعلك تعزف عن تناول الطعام فترة كبيرة بعد تناولها، ويفضل أن تبحث عن الشوكولاتة التي تحتوي على 70 % كاكاو وسوف تشعر بالشبع بعض قضمتين، وفي الحقيقة أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة من المواد المضادة للأكسدة المفيدة والهامة للصحة ولذلك احرص على تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي إذا استطعت حتى تجني كل فوائدها.

3- البيض

البيض يعتبر من أهم الأطعمة التي تساعد على تقليل الشهية وإعطاء الشعور بالامتلاء لفترة طويلة خصوصا إذا تم تناوله على وجبة الإفطار، فقم بتناول البيض على وجبة الإفطار وسوف ترى التغير الملحوظ في شهيتك، وليس ذلك فقط فالبيض يحتوي كذلك على فيتامين أ والبروتين مما يساعدك على أن تبقى حيويا ونشيطا طوال اليوم.

4- الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل منذ وقت طويل لعلاج اضطرابات المعدة، وبالتالي فهو يؤثر على الهضم والجوع لديك فبالمساعدة على تنظيم الهضم واحتواءه على نسبة من الألياف يجعله فعالا في تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويله، فقم بإضافة 7-

5- الأفوكادو

رغم إنها غير منتشرة في الدول العربية أو بمعنى أخر لا يتناولها الكثير من الناس إلا انها هامة جدا حيث تمد الأفوكادو الجسم بنسبة طاقة عالية ويحتوي على نسبة من الدهون الجيدة والتي تساعد في إعطائك شعور بالشبع والامتلاء بشكل سريع جدا عند تناوله، ولكن يجب أن تكون حريضا ومعتدلا في تناول الأفوكادو فلا تسرف في تناوله لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

6- التوفو والجبن القريش .

لعلك تسال نفسك ماهو التوفو ؟ باختصار هو نوع من أنواع الجبن ولكن الجبن النباتي المصنوع من حليب الصويا وهو يعتبر أفضل مصدر للبروتينات بالنسبة للأشخاص النباتيين، كما أن محتوى التوفو من الأيزو فلافون يساعد على تقليل الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام، فاحرص على إضافة التوفو إلى الطعام لتحصل على  فوائده الجمة والمتعددة. يمكنك أستبدال التوفو بالجبن القريش حيث ان الجبن القريش معرفو بأنه منخفض في السعرات الحرارية التي به ولكنه لا يكبح الشهية مدة طويلة مقارنة بالتوفو .

7- القرفة

إن القرفة تساعد على تقليل نسبة السكر في الدم وبالتالي فهي تساعد على ضبط الشهية تقليل الرغبة في تناول الطعام، جرب أن تقوم بدمج القرفة في طعامك ومشروباتك عن طريق رشها على القهوة والسلطة والعصائر وغيرها من الأطعمة وسوف تشعر بالتغيير الملحوظ في شهيتك.

8- اللوز

إن اللوز معروف بأنه يساعد بشكل كبير على تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع، وليس ذلك فقط فاللوز يحتوي على عدد من العناصر الغذائية التي تجعله مفيد للصحة بشكل كبير بداية من احتواءه على المواد المضادة للأكسدة وكذلك البروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية، قم بتناول من 5 – 6 حبات من اللوز على وجبة الإفطار وسوف تلاحظ الفرق.

9- التفاح

يتكون التفاح من البكتين وهو أحد الألياف الذائبة التي تجعلك تشعر بالشبع والامتلاء عند تناولها، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وبالتالي فهو يساعد على الامتلاء ويحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية في نفس الوقت ولذلك فإذا شعرت بالجوع بين الوجبات فإمكانك أن تتناول تفاحة وهي كفيلة بإعطاءك إحساس بالشبع لوقت طويل. إقرأ المزيد عن أطعمة تحارب الجوع للتخسيس الوزن

10- الشوفان

إن الألياف الذائبة والبيتا جلوكان الموجودين في الشوفان يساعدا بشكل كبير جدا على تقليل الشعور بالجوع، وليس ذلك فقط فللشوفان العديد من الفوائد الغذائية الأخرى حيث أنه يجتوي على الكربوهيدرات الصحية وهو مصدر طاقة رائع للغايةخصوصا للأشخاص المصابين بالسكري.

 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*