قوام وجسم الساعة الرملية وكيفية أختيار الملابس المناسبة له

إن إخيتار الملابس المناسبة من أهم المهارات التي يجب أن تمتلكها حواء. و ذلك لأن المرأة دائماً  ما تهتم بجمالها و أناقتها و الإطلاع علي أحدث صيحات الموضة . و للخروج بإطلالة متميزة  و بكامل أناقتك يجب أن تتعرفي علي نوعية جسمك  و ما يناسبه و ما يجب أن تتجنبه .  من أهم أشكال الأجسام ، الساعه الرمليه فهو من أجمل أنواع أقوام و يتميز بتقارب حجم الكتفين و الوركين بينما يكون الخصر ضيق و السيقان ممتلئة بدوران قليل . و عند البحث الملابس المناسبة لكي فإن هناك مجموعة من النصائح التي يجب أن تتعلمها عند إختيار كل ما يحتاجه قوام الساعة الرملية .

جسم الساعة الرملية .

جسم الساعة الرملية وكيفية أختيار الملابس المناسبة له

 ١- تحقيق التوازن في الجزء العلوي :

1. تحقيق الأناقة الكاملة : يجب تحقيق النتاسق عند إختيار الملابس و إختيار المقاس المناسب لقوام الجسم أو إختيار درجة أعلي من المقاس ، و يفضل تجنب المقاسات الضيقة التي تظهر مناطق زيادة الوزن

2. إختيار الجواكيت و البلوزات القصيرة ، لذلك إبحث عن الجواكيت ذات الأزرار المربوطة  .  وغالباً ما يكون طول الجواكيت فوق الوركين لإبراز المنحنيات بشكل جذاب .

Advertisements

3 . محاولة تجربة الفساتين و الكنزات الملفوفة ( موديل الدرابيه )  : لأنها تعمل علي إبراز الخصر النحيل  كما أنه يخفي إمتلاء البطن و خصوصاً مع وجود ثنيات الموجودة في تصميم الفستان .

4. يفضل إختيار الأقمشة الناعمة مثل الحرير ، الجيرسي  ، الجل  لأن الأقشمة الناعمة نتسدل علي المنحنيات الطبيعية للجسم و خصوصاً الوركين . و تجنب الأقمشة الصلبة   مثل الجبردين  لأنها تجعل الجسم يبدو مثل الصندوق .

5. إختيار الرقبة المناسبة : يفضل إرتداء الكنزات بفتحة V   أو دائرية  أو البلوزات بدون ياقة أو البلوزات ذات ياقة علي شكل قلب . تجنبي إرتداء الياقات الكبيرة لأنها تبرز حجم الصدر .

6 . تجنب الأستايل الذي يوجد به تفاصيل كثيرة مثل الكرانيش و الكشكشة لأنها تضيف حجم زائد للجسم سواء كانت تنورات أو البلوزات .

7. إختيار الألوان الداكنة :  يجب تحقيق تناسق في الألوان بين الجزء العلوي و الجزء السفلي ، فعند إرتداء درجة فاتحة في الجزء الأسفل ، يفضل إرتداء درجة أعلي في الجزء العلوي . للحفاظ علي توازن الألوان بين منطقة الصدر و الوركين .

8 . إختيار الملابس الداخلية المناسبة ، إرتداء حمالة الصدر الداعمة تساعدك في ظهور الصدر بنسب صحيحة .

9.  إختيار الألوان الداكنة بالخطوط الرئيسية التي تقلل من ظهور المنحنيات الموجودة في الجسم . و يمكنك إرتداء الألوان الداكنة  ، لتقليص حجم النصف العلوي

10. إرتداء الكنزات التي تمتد حتي  عظام الورك : و ذلك لكي تبزر منحنيات الجسم . ينصح أيضاً بالبحث عن الكنزات  التي تطيل  جذع الجسم .

٢- الإهتمام بالجزء الأسفل من الجسم :

يفضل البحث عن السراويل و التناننير و الفستانين التي تعمل علي  إطالة الساق :

1. إختيار التنورة المناسبة : هذه الخطوة مهمة جداً لأن التنورة تبرز أنوثتك  و لكن الإهتمام بشكل التنورة و تجنب التنورة الضيقة لأنها تبرز حجم الفخذين بصورة كبيرة .  تعد التنورة علي شكل حرف A  هي الأنسب للجسم الساعة الرملية لأنها تبرز إنحناءات الجسم بشكل جيد و متناسق . و تجنبي التنورة ذات الكشكشة أو الجيوب علي الجانبين لأنها تعطي حجم أكبر للأرداف .

2. تجربة التنورة القصيرة الكلاسيكية ، يكون شكل هذه التنورة خطوط طولية تمتد علي التنورة و هذا الإستايل معروف عالمياً  و مناسبة جداً لصاحبات الجسم الساعة الرملية حيث أنها تظهر منحنيات الجسم متناسقة .

3.  شراء الأقمشة الناعمة  ، بحيث تنسدل فوق الجسم بسهولة مثل الحرير أو الجيرسي  و تجنب الأقمشة الشديدة لأنها تظهر الجسم و كانه صندوق واسع .

4 . إختيار البنطلون المناسب : يتناسب البنطلون النازل بوسع عند الساق و بذلك فهو يخفي امتلاء الفخذين و يجعل الساقين متناسقة معاها. تجنبي إرتداء البنطلون ذا الأرجل المستقيمة لأنه تبرز رفع الساقين . و أيضاً تجنب البنطلون ذا ألوان فاتحة علي الأرداف لأنه يسلط الضوء علي هذه المنطقة .

5 . تجنبي إرتداء السراويل بوسط منخفض لأنها تضيف حجم علي الوركين و تجعل الساق تبدو أصغر . و يفضل التوجه نحو السروال بخصر مرتفع .

6 . تجنب إرتداء السراويل أو التنانير التي توجد بها زينة عند الجانبين أو الوركين و خصوصاً الجيوب الواسعة أو الازرار التي توجد علي الجانبين أو أي زينة و خرفة توجد في هذه المنطقة.

٣- الإهتمام بالإكسسوارات :

1. إرتداء الأحزمة السوداء  لتبرز الخصر : الأحزمة المناسبة للساعة الرملية هي الأحزمة الرفيعة لتبرز منطقة الوسط . و لكن الأحزمة  الكبيرة قد تؤدي إلي قصر الجذع .

2 . إرتداء الأحذية المناسبة : يفضل إرتداء الكعوب العالية لأنها تساعدك في إبراز   تفاصيل جسم الساعة الرملية .

3.  جذب الإنتباه بإستخدام القلادة المناسبة : يمكنك إستخدام القلادة ذات الألوان الزاهية أو القلادة الطويلة ذات شكل V التي تنسدل علي الصدر و تبرزه بشكل جيد . القلادة الطويلة التي يتم إرتدائها بالقرب من الثدي او محيط الخصر ، يلفت الإنتباه إلي الخصر .

4 . يمكنك  إرتداء اساور كبيرة و مثيرة للإنتباه ، لأنها تعمل علي لفت الإنتباه إلي محيط الخصر .

أشياء سوف تحتاج إليها :

Advertisements
  • الكنزات .
  • التنانير .
  • الفساتين .
  • السراويل .
  •  الأحزمة .
  • كعوب.
  • قلادات .
  • ملابس داخلية .

 

Source

 

 

Advertisements