هل يمكن استخدام عصير الليمون للتخسيس وخاصة الدافئ ؟

دائماً ما تتساءل عن فوائد عصير الليمون وخاصة الدافئ للجسم و خصوصاً في فقدان الوزن و هل يستطيع عصير الليمون الدافئ فقدان الوزن . و خصوصاً إذا كنت تبذل المزيد من الجهود مثل إتباع نظام غذائي و ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام ، يمكنك تجربة عصير الليمون الدافئ لإنقاص الوزن . بالرغم من أنه لا توجد أدله علمية علي ذلك إلا أن عصير الليمون الدافئ يحتوي علي سعرات حرارية منخفضة فالكوب الواحد يحتوي علي 8 سعرات حرارية .و يفضل تناول عصير الليمون الدافئ الطازج و ليس المعلب ، يقصد به عصير الليمون الدافئ الذي تقوم بتسخين المياه علي الموقد و ليس المكيرويف و تركها لتبرد قليلاً ثم إعصري الليمون علي الماء الدافئ .

عصير الليمون الدافئ

هل يمكن استخدام عصير الليمون للتخسيس وخاصة الدافئ ؟

يمتلك عصير الليمون الدافئ عناصر قوية تساعدك في تحسين فرص فقدان الوزن حيث يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج  و مضادات الأكسدة بالإضافة إلي قدرته علي تحسين الهضم .

بالإضافة إلي أن هناك العديد من الفوائد التي تجعل عصير الليمون الدافئ مفيد في فقدان الوزن و هي كالأتي :

يعمل عصير الليمون الدافئ كملين و مدر للبول :

عند تناول عصير الليمون الدافئ يزيد من عدد مرات دخول الحمام و بالتالي يساعد الجسم في التخلص من الماء الزائدة . بالإضافة أنه من المعروف بأن  عصير الليمون  الدافئ  يعمل كملين جيد حيث ذكرت جامعة بوردو أنه يساعد في تخفيف الإمساك . يعمل  الليمون علي تعزيز إنتاج الجسم من الإنزيمات الهاضمة عن طريق الكبد و بذلك يقلل من إنتفاخ المعدة و حرقان المعدة . و عند تناوله مع الوجبات يحفز علي إنتاج العصارة المعدية التي تساعد علي هضم الطعام .

فيتامين ج و فقدان الوزن :

أحد الأسباب وراء تأثير عصير الليمون في فقدان الوزن يرجع إلي محتوي فيتامين ج الذي يوجد في عصير الليمون الدافئ  . حيث ذكرت الدراسات بأن فيتامين ج يعمل علي حدوث سلسلة من التفاعلات الكيميائية التي تقوم بتحطيم الدهون و تحويلها إلي طاقة .

التمثيل الغذائي للدهون و حساسية الأنسولين :

تساعد مركبات الفلافونيدات  الموجود في الليمون علي تقليل إنتاج الكبد للكوليسترول الضار و الدهون الثلاثية و يستخدم في العلاجات الوقاية من السمنة و مرض السكري .

إليك المزيد من فوائد عصير الليمون الدافئ :

تساعد علي الهضم : يساعد عصير الليمون الدافئ علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم . و تشجع الكبد علي إفراز الصفراء وهي مادة مطلوبة  لعملية الهضم . أيضاً يحتوي الليمون علي  المعادن و الفيتامينات التي تساعد في تخفيف أعراض عسر الهضم و الإنتفاخ و حرقان المعدة .

تحسين صحة الجهاز المناعي : يحتوي الليمون علي نسبة عالية من فيتامين ج  و هو عنصر أساسي لعلاج نزلات البرد . بالإضافة إلي  أنه يحتوي علي الكمية عالية من البوتاسيوم الذي يحفز من عمل المخ و الأعصاب . و يساعد البوتاسيوم في التحكم في ضغط الدم . و قد وجدت الأبحاث بأن فيتامين ج الموجود في الليمون يعمل كمضاد للإلتهابات  و يستخدم كعلاج فعال للربو. و يحتوي علي الصابونين و الذي ظهرت خصائصه كمضاد للميكروبات و يساعد في الحفاظ علي الجسم من البرد و الإنفلونزا .

مفيد للتوهج البشرة : و ذلك لأن فيتامين ج الموجود في الليمون يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تعمل علي تقليل التجاعيد و مكافحة الجذور الحرة و أثارها الضارة و يساعد في التخلص من حب الشباب والتخلص من الندبات .

 

 

 

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on هل يمكن استخدام عصير الليمون للتخسيس وخاصة الدافئ ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*