إزالة وعلاج الرؤوس البيضاء وكيفية منع ظهورها مرة أخرى

الرؤوس البيضاء هي شكل من أشكال حب الشباب ، واحدة من أكبر المخاوف من الجمال ,  تراكم الزيوت والمصل والجلد الميت التي  تصل الى المسام وتغلقها وتكون الرؤوس البيضاء . تماما مثل الرؤوس السوداء والبثور يمكن أن تظهر أيضا في كلا المراهقين والبالغين. وتتميز الرؤوس البيضاء بانها تكون صغيرة، لؤلؤية الشكل ، بقع بيضاء رفعت و تشكلت في الجلد حيث تسد خلايا الجلد وإغلاق بصيلات الشعر .

علاج الرؤوس البيضاء

إزالة وعلاج الرؤوس البيضاء وكيفية منع ظهورها

كيفية إزالة ومنع الرؤوس البيضاء :
كثير من الناس يخطئون في طرق ازالة الرؤوس البيضاء ولكن يجب إزالة الرؤوس البيضاء بعناية فائقة . السبب الدقيق للرؤوس البيضاء لا تزال غير معروفة على وجه اليقين ولكن معظم الأمراض الجلدية والتناسلية يوحي بأن  سببها تراكم الزيوت في مسام الجلد. إذا تم اغلاق مسام الجلد ستبقى البكتيريا تحت الجلد و سوف تبدأ في النمو وبعد بضعة أيام سيتم تشكيل الرؤوس البيضاء الرؤوس البيضاء عادة ما تحدث في أجزاء مختلفة من الوجه، والأكثر شيوعا حول العينين وعلى الخدين. معظم الناس أيضا تظهر لهم الرؤوس البيضاء على الصدر والعنق والجبين. وغالبا ما تصاحب البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب

نصائح حول كيفية التخلص من الرؤوس البيضاء :
يجب عليك عدم محاولة إزالة الرؤوس البيضاء وحدك في المنزل، و يجب أن تعرف أن الرؤوس البيضاء مختلفة عن الرؤوس السوداء. إذا قمت بمحاولة الضغط عليها بسهولة فإنه سيؤدي إلى دائما الى ندبة حمراء.
أفضل طريقة لمنع تكوين الرؤوس البيضاء هي اتباع نظام صارم للعناية بالبشرة ، على النحو التالي:
1. تنظيف وجهك مرتين على الأقل يوميا مع منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك. استخدام منظف الوجه الذي يحتوي على حمض ألفا هيدروكسيل أو أحماض الصفصاف كما أن هناك مقومات تساعد في مكافحة انسداد المسام.
2. تقشير الجلد بانتظام مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع . تطبيق منتجات التقشير في جميع أنحاء وجهك، باستخدام الضوء، وتركيز حركات دائرية على المناطق التي فيها مشكلة من الوجه و الجبين والأنف والخدين. محاولة للعثور على مقشر لطيف مع الجسيمات الصغيرة التي تشجع لتكون خلايا الجلد أكثر سلاسة وأكثر صحة في النمو ، مما يساعد على تنشيط المسام .
3. حتى لو بشرتك دهنية أو مختلطة يجب ألا تنسى استخدام مرطب أو كريم مرطب .
4. مرة في الأسبوع تطبيق البخار على وجهك لبضع دقائق لتطهير جلدك من العمق بحيث ان البخار مهم جدا لإزالة الأوساخ التي قد تكون جزءا لا يتجزأ في الجلد. عندما تبخر الوجه يمنع  انسداد المسام ويعمل على تنعيم البشرة من أجل تطهير أكثر سهولة و ازاله الشوائب، وبقايا الماكياج، والغبار، والإفرازات الدهنية بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة.
5. يمكنك أيضا استخدام جهاز مفيد للمساعدة على إبقاء المسام خالية من البثور والشوائب. أنه سيتم إزالة جميع البثور السوداء  والبكتيريا والزيوت الزائدة . ينبغي أن تستخدم هذه الأداة مباشرة بعد تبخير الوجه.
6- إذا كان لديك عدد قليل من البثور لا تفعل أي شيء و تركها لأنه في بعض الأحيان الرؤوس البيضاء  تزول من تلقاء نفسها في غضون بضعة أيام .
7- يجب عدم محاولة الضغط على الرؤوس البيضاء والذهاب الى أفضل صالون تجميل واستشارة اخصائي التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية .

يتم استخدام مستحضرات التجميل لإزالة الرؤوس البيضاء وغيرها من أشكال حب الشباب لا تشوبه شائبة , ويجب  استخدام أساليب وأدوات خاصة لاستخراج الرؤوس البيضاء  بدون مخاطر من الالتهابات الجلدية و الندبات :
1. أول شيء سوف تفعله هو استخدام  البخار على وجهك – لتوسيع انسداد المسام وتنعيم البشرة من أجل تطهير أكثر سهولة من الشوائب. بعد التبخير سيكون أكثر سهولة لإزالة الرؤوس البيضاء و الرؤوس السوداء و البثور والبثور الصغيرة.
2. ثم استخدام إبرة معقمة لوخز بلطف الرؤوس البيضاء مع الإبرة , ستكون هناك حاجة إلى ضغط لطيف للتخفيف من القيح . أساسا هذه الطريقة هي الأكثر شيوعا التي يستخدمها طبيب الأمراض الجلدية والتجميل لإزالة الرؤوس البيضاء .

نصائح مفيدة :
نصائح مفيدة لعلاج الرؤوس البيضاء :
1. تذكر: يجب استخراج الرؤوس البيضاء من قبل خبير تجميل أو طبيب امراض جلدية.
2. لمنع الرؤوس البيضاء من التشكل في المقام الأول، يجب عليك استخدام منظف الوجه المعتدل الخالي من الزيوت وغسل الوجه على الأقل مرتين في اليوم.
3. عدم الضغط على الرؤوس البيضاء لأن ذلك قد ينشر الالتهاب ويترك ندبة حمراء بشعة وراءها .
4. استخدام كريم مرطب للوجه أو الذي يحتوي على حمض الصفصاف .
5. دائما استخدام مضاد للجراثيم للعناية بالبشرة ومستحضرات التجميل .
6. استخدام منتجات العناية بالبشرة مع مادة بنزيل بيروكسايد وحمض الساليسيليك أو أحماض ألفا هايدروكسي.
7. ومن الضروري الحفاظ على بشرتك نظيفة في كل وقت من أجل منع تشكيل الرؤوس البيضاء .
8. شرب الكثير من الماء للحفاظ على بشرتك والجسم رطب وإزالة السموم من بشرتك.
9. تطبيق دائما التونر بعد تطهير وجهك في الصباح وفي المساء لإغلاق المسام .
10. تجنب محاولة إزالة الرؤوس البيضاء في المنزل – وهذا قد يؤدي إلى التهابات جلدية خطيرة وندبات دائمة.
11. تذكر: عادة ما تكون الرؤوس البيضاء تزول من تلقاء نفسها في غضون بضعة أيام .
12. لا تنسى ابدا إزالة الماكياج  في المساء؛ وإلا فإن هذا قد يسد المسام مما يؤدي إلى الرؤوس السوداء، و الرؤوس البيضاء، و البثور وظهور الطفح .
13. عدم استخدام المنظفات القاسية للوجه والصابون أو المستحضرات.
14. الرؤوس البيضاء يمكن ان تظهر على المناطق في جميع أنحاء الوجه ، خصوصا حول الأنف والعينين والخدين والجبين.
15. عدم استخدام المكياج الذي يعتمد على الزيوت لأنها قد تساهم في تراكم الزيوت في المسام
16. استخدام دائما مرطب بعد غسل وجهك.
17. لا تنسى تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر خفيف لإزالة خلايا الجلد الميتة .
18. تذكر: يتأثر مظهر بشرتك أساسا من روتينك العناية بالبشرة.
19. دائما ارتداء واقي من الشمس أو استخدام سنبلوك  حتى خلال أشهر الشتاء لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.
20. تجنب لمس وجهك مع الأيدي القذرة التي يمكنك ان تنشر البكتيريا وتسبب الالتهاب .
21. تذكر: أفضل طريقة لمنع الرؤوس البيضاء هي الحفاظ على بشرتك نظيفة ورطبة بشكل جيد في كل وقت.
22. استخدام قناع الوجه للتطهير مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
23.البثور هي نتيجة لمحاربة الجسم لديك للبكتيريا التي بدأت تتراكم في المسام . يحصل محاصره للأتربه والتي تختلط مع الزيت الذي ينتج بشكل طبيعي في الجلد، وهو أرضا خصبة مثالية للبكتيريا. أفضل طريقة لمنع الرؤوس البيضاء هي غسل وجهك مرتين في اليوم والتأكد من تجنب تناول الأطعمة غير الصحية و شرب الكثير من السوائل والحصول على ما يكفي من الراحة، وهذا هو أيضا مهم للصحة العامة.

إزالة الرؤوس البيضاء بطرق طبيعية :
الناس في كل مكان من كل الأعمار تعاني مع الرؤوس البيضاء و يمكن أن يكون من الصعب التخلص منها مما تسبب القلق. العديد من المنتجات في السوق التي تقدم نتائج رائعة تحتوي على مواد كيميائية قاسية ويمكن أن تكون مكلفة جدا.
بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء واستخدام غسول الوجه المعتدل، وذلك باستخدام قناع الوجه الطبيعي غير المكلف المصنوع من العسل يمكن أن يقلل من البثور وتحسين الوضوح الكلي للجلد .

باستخدام العسل فقط  :
للحصول على نتائج فعالة ، وغسل وجهك أولا بالماء الدافئ والصابون. سيفتح الماء الدافئ المسام  مما يسمح للعسل لاختراق الجلد في عمق المسام وإزالة الأوساخ والزيوت . تأكد من تغطية وجهك بالكامل بالعسل، وتدليك وجهك بلطف.
يترك العسل على الوجة لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك الوقت غسل وجهك بالماء الفاتر ويرطب بلطف باستخدام كريم مرطب .

أقنعة العسل المختلطة :
لا يستخدم العسل وحده كقناع الوجه. فإنه يمكن الجمع مع غيره من المكونات، مثل دقيق الشوفان، للحد من البثور.
خلط 2 ملاعق من العسل مع 1 ملاعق من دقيق الشوفان وتدفئته في الميكروويف . ويوضع هذا المزيج على وجهك ويترك  لمدة 15-20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر ويرطب جيدا .

خلط 1 ملاعق من العسل مع بياض البيض يمكن أن يقلل من البثور وضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر ويرطب .

هذه العلاجات كلها طبيعية ومصنوعة من مكونات يمكن أن تجدها في منزلك. أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية قاسية يمكن أن تسبب جفاف وتقشير مثل المنتجات الأخرى، وهو جزء صغير من التكلفة.

نصائح لتجنب البثور :
1. اغسل وجهك على الأقل مرتين في اليوم باستخدام المياه العذبة.
2. استخدام الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على حمض Salicyclic أو استخدام المنتجات المضادة للبكتيريا للحفاظ على بشرتك صحية .
3. شرب الكثير من الماء للحفاظ على بشرتك رطبة. دع جلدك يعرق في بعض الأحيان سيؤدي هذا إلى فتح المسام وطرد البكتيريا منها .
4. استخدام التونر مرتين في الصباح والمساء يوميا بعد غسل وجهك جيدا. هذا يشد المسام  ويبقيها مغلقة .
5. لا تلمس وجهك بيديك بشكل متكرر لان هذا قد يؤدي إلى العدوى والالتهابات .
6.اتباع روتين صحي وحيوية يشمل الخضروات الطازجة والفواكه والخضر الطازجة في نظامك الغذائي للحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة. تحدث الشيخوخة للجلد بسبب النظام الغذائي غير الطبيعي والعناية بالبشرة.