طريقة عمل زبادى بالشيكولاتة حضرية لأسرتك بسهولة

طريقة عمل زبادى بالشيكولاتة

 

زبادي الشيكولاتة من الوصفات السهلة التي يمكنك القيام بها بسهولة في المنزل ، فهو يحتاج منك مكونات بسيطة متواجدة في مطبخك بإستمرار للتمتع بالنكهة المميزة .

طريقة عمل زبادى بالشيكولاتة

طريقة عمل زبادى بالشيكولاتة

طريقة عمل زبادى بالشيكولاتة

مكونات زبادي الشيكولاتة : 

1 معلقة  كبيرة من مسحوق الكاكاو غير المحلي العضوي .

1 كوب من الزبادي العضوي الخالي من الدسم .

Advertisements

2 معلقة كبيرة من مسحوق الشيكولاتة الداكنة .

1 معلقة كبيرة من الجوز المفروم .

 خطوات عمل زبادي الشيكولاتة : 

في إناء الخلط قم بوضع كل المكونات معاً  بدون الشيكولاتة و الخفق بالمضرب الكهربائي ، و الإستمرار في الخفق حتي تتأكد أن المزج تم جيداً .. ثم وضع الوعاء فوق النار علي درجة حرارة هادئة  و التقليب بإستمرار ، ثم إضافة الشيكولاتة حتي يصبح الخليط متماسك و سلس .

و الأن أصبح الزبادي جاهز للصب في الاكواب .

تم مؤخراً إكتشاف أن الشيكولاتة الداكنة ، لها العديد من الفوائد الصحية . و لذلك فإن تناول الشيكولاتة الداكنة له العديد من الفوائد  الصحية الموضحة أدناه و منها ما يلي :

 

الشيكولاتة الداكنة  جيدة لصحة القلب :

تظهر الدراسات أن تناول  كمية صغيرة من الشيكولاتة الداكنة مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم . تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين تدفق الدم و بذلك تساعد في منع تكون جلطات الدم . بالإضافة إلي أن تناول الشيكولاتة الداكنة  يمكن أن يمنع من الإصابة بتصلب الشرايين .

الشيكولاتة الداكنة جيدة لصحة الدماغ :

تزيد الشيكولاتة الداكنة من  تدفق الدم إلي الدماغ و كذلك للقلب . لذلك يمكن أن يساعد  في تحسين الوظائف الإدراكية ، و تقلل الشيكولاتة الداكنة من خطر السكتة الدماغية .

يحتوي الشيكولاتة الداكنة علي المركبات  الكيميائية  التي لها تأثير إيجابي علي المزاج و الصحة الإدراكية ، تحتوي الشيكولاتة Pea  و هو مركب كيميائي يساعد المخ في إنتاج الاندورفين و هو يزيد من شعورك بالسعادة . تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي  الكافين و هو منبه خفيف.

تساعدك الشيكولاتة الداكنة علي  التحكم في نسبة السكر في الدم :

تساعد الشيكولاتة الداكنة في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية و الدورة الدموية . و تحتوي علي مركب الفلافونويد و التي تقاوم الأنسولين الموجود في خلايا الجسم.

الشيكولاتة الداكنة تحتوي علي مضادات الأكسدة :

الشيكولاتة الداكنة معبأة بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا . و تؤدي الجذور الحرة إلي زيادة أعراض الشيخوخة ، و قد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان . لذلك عند تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يحمي الجسم من العديد من أمراض السرطان ، و تقليل ظهور علامات الشيخوخة.

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين :

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين ، و يساعد في تقوية الأسنان .  و بذلك فإن الشيكولاتة الداكنة علي عكس معظم الحلويات الاخري . و تقليل خطر إصابتك بتسوس الأسنان و الحصول علي أسنان صحية .

كما أن الثيوبرومين ، منبه خفيف ، إن لم يكن أقوي من الكافين ، و مع ذلك يساعد في منع الإصابة بالسعال .

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي كمية عالية من الفيتامينات و المعادن :

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي كمية من الفيتامينات  و المعادن التي تعزز من الصحة العامة  تحتوي علي تركيزات عامة لكل من :

  •  البوتاسيوم .
  • نحاس.
  • حديد.
  • المغنسيوم .

يمنع النحاس و البوتاسيوم الإصابة بالسكات الدماغية ، و امراض القلب و الأوعية الدموية . و يحمي الحديد الموجود  في الشيكولاتة من الإصابة بفقر الدم. و يساعد المغنسيوم في التحكم في مرض السكري .

Advertisements

 

Advertisements