بالصور تحضير شوربة عدس على الطريقة المصرية ” وصفة سهلة ولذيذة”

شوربة عدس

شوربة العدس من الشوربات المفضلة فى كل الفصول ،إلا انها وجبة محببة جدا مرتبطة بفصل الشتاء، ومكوناتها الرائعة هى التى تزيد من قيمة تلك الوجبة الغذائية فهى غنية بمضادات الأكسد والبروتينات النباتية والخضروات الغنية بالمعادن تزيد من قيمتها الغذائية، وهنا فى ثقف نفسك أتينا لكم من مطبخنا مباشرة بأسهل وصفة لشوربة العدس اللذيذة والمغذية والمشبعة، فى أسرع وقت ستجدين وجبة رائعة لكى ولأسرتك يحبها الكبار والصغار ويمكن ايضا ان تضعى بها الخضروات التى لا يحبها كالجزر وغيرها، فلن يشعرأطفالك بوجودها لكنها موجودة فى الشوربة وتمد أجسمهم بما يحتاجونه لنموهم وصحتهم، إليك الوصفة.

شوربة عدس

شوربة عدس على الطريقة المصرية

المقادير :

مج كبير عدس أصفر
حبتان طماطم
حبتان جزر
حبتان بطاطس
حبة بصل كبيرة
فص ثوم كبير
معلقة صغيرة كمون
ملح حسب الرغبة
٨ اكواب مياه

 الطريقة :

Advertisements

– قومى بتنقية العدس الأصفر من الشوائب واغسليه جيدا بالماء.
– ضعى 8 أكواب من الماء فى أناء على نار عالية وصغى العدس المغسول.
– قطعى الطماطم و الجزر والبطاطس إلى أنصاف وضعيهم مع العدس. وكذلك صغى فص الثوم.
– فى أثناء تسوية العدس والخضروات على النار ، قومى بتقطيع البصل إلى قطع صغيرة  وحمريه فى طاسة مع معلقة كبيرة من السمن أو الزبدة، حمرى البصل حتى يأخذ اللون الذهبى المائل للبنى.

– تأكدى من تمام سواء مزيج العدس والخضروات بإخراج قطعة من الجزر وبقطعها بالشوكة تنقطع معكى وتكون لينة وكذلك باقية الخضروات ولا تكون قاسية او منتصفة السواء، لكن الجزر هو الأصعب لذا فسواءه دليل على السواء التام للمزيج.
– اذا كنت تملكين الخلاط اليدوى اخلطى على الفور المكونات كلها، واذا ما كنت تمتلكين الخلاط القائم فإنتظرى قليلا حتى يهدى المزيج ثم ضعيه فى الخلاط واخلطى، ذلك لأن حرارة المزيج قد تسبب ضرر للخلاط.
– ثم ضيفى البصل الذى قمتى بتحميره وقلبى وارفعى المزيج على النار مرة أخرى، وضيفى الكمون والملح وتذوقى الشوربة لتعرفى اذا ما كانت بحاجة لملح ازيد أم لا، واتركى المزيج حتى يغلى، ثم اطفئى الموقد.
– قدميها مع البصل الأخضر أو بدون وكذلك مع العيش المحمص.
واستمتعى بأسهل شوربة عدس يمكن ان تقومى بإعدادها، ونحن فى تلك الوصفة نضمن لكى وصفة سريعة وسهلة وكذلك طعم جميل.

ملاحظات :
– لا تقومى بتغطية الحلة أثناء السلق لا فى المرحلة الأولى ولا فى الثانية، فمن السهل ان يفور العدس ويترك بقايا عالقة على موقدك أو على الحلة.
– يمكن ان تضيفى الخضروات التى تحبين كالقرنبيط أو الكوسا او غيرها.


– السمنة التى تحمرين بها البصل تضيف نكهة رائعة للشوربة، ويفضل ان تكون سمن فلاحى، وفى حالة عدم توافرها استعملى السمن النباتى او الزبدة.
-يمكن ان تحتفظى بتلك الشوربة لنجو 3 أشهر فى الفريزر، خزنيها على صورة وجبات فى الفريزر واخرجى حسب الاستخدام، ستكون فكرة مربحة للغاية فى الوقت الضيق.

هذه كانت الطريقة المصرية لتحضير شوربة العدس قدمناها من مطبخ ثقف نفسك إن كان لديك أي وصفة ترغبين في معرفتها إتركي لنا تعليق هنا وسنقوم بتحضيرها لك 🙂

Advertisements