طريقة عمل تاكو الهوت دوج بالصور وصفة لذيذة وسريعة

طريقة عمل تاكو الهوت دوج بالصور

يمكنك القيام بعمل وجبة خفيفة و سريعة في المنزل وهي هوت دوج التاكو الساخن بسهولة فهي لا تستغرق أكثر من 5 دقائق و جميع أفراد الأسرة يفضلوا تناولها .

طريقة عمل تاكو الهوت دوج بالصور

طريقة عمل تاكو الهوت دوج بالصور

طريقة عمل تاكو الهوت دوج بالصور

المكونات :

  • عبوة من الهوت دوج .
  • رقائق التاكو الناعمة .
  • زيت الطهي .

خطوات عمل تاكو الهوت دوج :

لف الهوت دوج في رقائق التاكو ، واحدة تلو الاخري  .

تجهيز مقلاة متوسطة الحجم و وضع كمية كافية من زيت الطهي في المقلاة علي نار عالية حتي يتم غلي الزيت  ، ثم وضع لفائف الهوت دوج .

Advertisements

وضع علي الأقل ما بين 2 – 3 من لفائف الهوت دوج لتسخينها في المقلاة .

تحريكها علي كل جانب حتي يتحول إلي اللون البني الذهبي و الإنتباه حتي لا تحترق .

و بمجرد أن يتم طهيها قم بوضعها في طبق  و تركها حتي تهدء قبل تناولها .

تنبيه : الحرص أثناء التعامل مع زيت الطهي حتي لا تحترق .

فوائد التاكو :

يمكنك القيام بالتاكو الصحي و ذلك يعتمد علي المكونات التي تقوم بوضعها و الكميات المستخدمة . لعمل التاكو المنزلي. و يمكنك لف التاكو في رقائق التوريتلا مع  وضع مكونات صحية أخري لتحقيق التوازن الجيد و الصحي من البروتين و الكربوهيدرات و وكمية كبيرة من الألياف و فيتامين ج و الكالسيوم و الحديد .

التاكو المنزلي الصحي :

يفضل إستخدام رقائق التاكو المصنوعة من الذرة لضمان الحصول علي قيمته الغذائية فهو لا يحتوي علي أي دهون غير مشبعة  أو مكونات مثل الزيوت المهدرجة و يحتوي علي الدهون الصحية .و عند إضافة اللحم البقري إلي التاكو تستطيع الحصول علي فوائد أحماض أوميغا 3 الدهنية و فيتامين هـ ، و فيتامين أ و فيتامين ج و مركب CLA  لمقاومة السرطان. و عند إضافة الأفوكادو إلي التاكو تحصل علي الدهون الغير مشبعة الأحادية الصحية . في حين عند إضافة شرائح الخس و مكعبات الطماطم يمد الجسم  بالفيتامينات و الألياف و عند إضافة الجبن إليه يمد الجسم بالكالسيوم اللازم لبناء العضلات و العظام.

السعرات الحرارية و العناصر الغذائية الموجودة في التاكو :

عند تناول التاكو المصنوع من دقيق التوريتلا حوالي 1 أوقية من اللحم المفروم ، البصل ، الفلفل الأحمر ، التوابل ، شرائح الأفوكادو ، شرائح الطماطم  ، القليل من الخس ، 2 ملاعق كبيرة الصلصة ، 1 معلقة كبيرة من  الجبن الشيدر المبشور ، تمد الجسم بحوالي 138 سعرة حرارية  و حوالي 11.9 جرام من الدهون و التي توفر 53 % من السعرات الحرارية ، 14.6 جرام من الكربوهيدرات ، 9.3 جرام من البروتين و حوالي 19 % من الدهون الغير مشبعة الأحادية و بذلك سوف تحصل علي قيمة غذائية عالية  عند تناول هذه الوجبة.

التاكو خالي من الجلوتين :

عند تناول التاكو محلي الصنع من دقيق الذرة يشكل خيار صحي لوجبة خالية من الجلوتين لأولئك الذين يعانوا من أمراض الجهاز الهضمي و لديهم حساسية القمح . و الكثير من الأمريكين يعانوا من أمراض الجهاز الهضمي وفقاً لما ذكره تقرير جامعة ميرلاند في كلية الطب بأنهم يجب إختيار العناصر الغذائية بدقة فائقة و خصوصاً الخالية من الجلوتين فهي الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانوا من حساسية المواد الغذائية .و الإبتعاد عن المنتجات المعلبة و محاولة تناول المنتجات الطازجة للحفاظ علي الجسم صحي .

فوائد أخري للمكونات الموجودة في التاكو :

مسحوق البصل و الثوم المضاف إلي الخلطة :

فهذه العناصر تساعد علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم  و حماية الجسم بأمراض القلب . و يعمل الكالسيوم و البوتاسيوم  الموجود في مسحوق البصل علي بناء العظام و تقويتها. بينما يعمل الثوم علي زيادة مناعة الجسم ضد الإلتهابات الشائعة  و الحماية من نزلات البرد .

و تعمل التوابل عموماً علي تنشيط و تعزيز صحة الجهاز المناعي و المساعدة في حل مشاكل الجهاز الهضمي .

 

Advertisements