تعلم طريقة حلاقة الشعر للرجال بالماكينة بالصور

تبحث عن طريقة حلاقة شعر الرأس  بشكل أنيق ، الحصول علي الشكل الجيد لشعر الرأس يعتمد علي العديد من العوامل مثل الشامبو و البلسم . و خصوصاً الأفراد الذين يعانوا من الصلع ، يحتاجوا إلي الظهور بشكل جذاب و يجب عليك إعداد رأسك للحلاقة و الحلاقة الجيدة و الحفاظ علي مظهر شعرك .

 

  طريقة حلاقة الشعر للرجال بالماكينة :

الخطوة الاولي تجهيز رأسك للحلاقة :

شراء الأشياء اللازمة للحلاقة :

يفضل البحث عن اللوازم ذات جودة عالية  و ذلك للحفاظ علي صحة بشرتك و عدم ظهور المزيد من الخدوش ، يمكنك توفير المال في الشامبو و البلسم لتعويض ما ستقوم بإنفاقه في الأمور الأخري مثل :

  • ألة قص الشعر الكهربائية : يفضل إستخدام الكليبرز لتقصير طول الشعر بقدر الإمكان قبل إستخدام شفرة الحلاقة . فهي توفر لك المزيد من الوقت  و تجعل الحلاقة بالشفرة أكثر فعالية .
  • شفرة الحلاقة : شراء شفرة حلاقة عالية الجودة ، و حذاري شراء شفرات رخيصة لأنها تؤدي إلي وجود المزيد من الجروح ، و هناك شفرات صممت خصيصاً لحلاقة شعر الرأس .
  • كريم أو زيت الحلاقة : يمكنك إستخدام كريم أو زيت الحلاقة للحصول علي حلاقة جيدة و يجب أن يكون ذا جودة عالية و له خصائص الترطيب .
  • الكولونيا بعد الحلاقة : بعد الإنتهاء من الحلاقة يمكنك إستخدم الكولونيا المصممة خصيصاً للرأس .

2 . يمكنك الطلب من صديق مساعدتك في الحلاقة أو القيام بذلك بنفسك :

هناك إيجابيات و سلبيات لكلا الطريقتين  و إليك الإيجابيات و السلبيات قبل التقرير إستعمال أي طريقة :

عند الطلب من صديق ، سيكون قادر علي رؤية مؤخرة رأسك و الكثير من المناطق التي يصعب الوصول إليها بنفسك و بذلك تحصل علي حلاقة نظيفة . ولكن لا يمكنك الإعتماد علي صديقك بإستمرار و لأجل إلي غير مسمي ، لذلك عليك التدريب علي الحلاقة بنفسك .

3 .تجهيز الحمام للحلاقة :

ثني ورقة أو قماش علي الأرض و التأكد من تغطية المكان جيداً  ، لأنه عند حلاقة الشعر يمكن أن تحدث فوضي لذلك يجب حماية نفسك من ذلك .

4.  تقليم شعرك بمسافة 1/4 بوصة :هذه هي الخطووة النهائية في التجهيز للحلاقة و ذلك للتخلص من الشعر الطويل و منع حدوث التشابك أثناء الحلاقة  و ذلك بإستخدام الكليبرز الكهربائية و إستخدامها في تقليم الشعر بالتساوي .

الخطوة الثانية حلق الرأس :

1.  ترطيب الرأس و تطبيق كريم الحلاقة : قم بوضع رأسك  تحت الماء الساخن في الحمام  لمدة دقيقة أو دقيقتين للمساعدة في تنعيم شعرك و فروة الرأس . قم بفرك رأسك جيدا بزيت أو كريم الحلاقة . و إبقاء الزجاجة بالقرب منك لإستخدامها عند الحاجة إليها .

2. بدأ الحلاقة من الأمام :و ذلك لأن الشعر الموجود في أمام الرأس هو أخف و أرق شعر موجود ، لذلك يسهل حلاقته. و ترك الشعر الخشن الموجود في الخلف في النهاية . و بالتالي قد تحتاج إلي إضافة زيت الحلاقة مرة أخري .

الحلق بداية من الجبهة إلي الخلف في صفوف ، ثم شطف الشفرة بالماء لإزالة الشعر كلما كان ذلك ضروري .

3. حلاقة جوانب الرأس :البدء في حلق جوانب الرأس بدأ من  جهة العنق إلي قمة الرأس في حركة تصاعدية . و بذلك تستطيع حلق جانبي رأسك  و كن حذرعند الحلاقة وراء أذنيك و يمكنك إستخدام إحدي يديك لحماية الأذن عند الحلاقة ، و البدء في الحلاقة بعكس الإتجاه .

4 .حلق خلفية الرأس :  هذه من المناطق التي لا يمكنك رؤيتها بنفسك و تبدأ بحركة تصاعدية من  قاعدة العنق إلي قمة الرأس . و يجب أن تكون حذر عند  حلق الجزء الخلفي من الرأس  و ذلك لتجنب إيذاء نفسك.  يمكنك إستخدام مرأة  اليد لفحص الجزء الخلفي جيداً و التمكن من حلاقته و تطبيق كريم الحلاقة عند الحاجة إليها  .

5. غسل الرأس و الشعر بالماء :

هذه الخطوة تعمد علي غسل الرأس جيداً و البحث في الجوانب لفحص إذا ما كانت هناك مناطق لم يتم حلقها جيداً . إذا وجدت هناك مناطق مفقوده قم بتطبيق كريم الحلاقة ثم حلقها بالشفر جيداً .

يفضل عدم إستخدام الشفرة أكثر من مرة ، لأن تكرار إستخدامها يؤدي إلي تهيج فروة الرأس .

6. إستخدام الكولونيا بعد الحلاقة : عدنما تنتهي من الحلاقة بشكل كامل ، يمكنك تطبيق هذا المرطب لتهدئة فروة الرأس جيداً  و حماية البشرة .

الخطوة الثالثة الحفاظ علي مظهر حلاقة جيد :

1. غسل الشعر بالصابون و الشامبو : قد لا تكون بحاجة إلي إستخدام  شامبو عالي الجودة و إستبداله بغسل فروة الرأس بالماء و الشامبو و لكن تأكد من أن الشامبو له خصائص التجفيف ، لأن فروة الرأس أكثر حساسية من بقية الجسم .

2. غسول الترطيب : ترطيب فروة الرأس لحمايتها من الهواء الجاف .

3. إستخدام واقي الشمس أو إرتداء قبعة : عندما يتم حلق الشعر ، تأكد من إرتداء واقي الشمس  أو القبعة خصوصاً في الأماكن الحارة .

نصائح :

  • عندما تجد علامات حبوب حب الشباب ظهرت علي جلد فروة الرأس يمكنك السيطرة عليها من خلال  كريم يحتوي علي البنزويل بيروكسايد و تطبيقه كمرطب .
  • حلق الرأس كثيراً قد يؤدي إلي تهيج فروة الرأس يفضل الحلاقة كل 2 أسبوع أو أكثر.
  • من الأفضل إستخدام شفرة الحلاقة بعد الإستحمام بالماء الساخن و الصابون ليسهل تخفيف الشعر.
  • عدم إستخدام مزيلات الشعر الكيميائية القاسية لأنها تضر بجلد فروة الرأس .
  • الإلتزام بمسك منشفة في يديك أثناء حلاقة جوانب الرأس لمنع دخول الشعر العين .