طريقة عمل فريتاتا الخضار أستمتع بأكله شهية وسريعة

طريقة عمل فريتاتا الخضار

 

نوضح لك طريقة بسيطة و خفيفة لعمل فريتاتا الخضار ا لذيذة ، لا تحتاج المزيد من الوقت و المكونات في متناول اليد للجميع تقريباً .قدمنا لكم من قبل طريقة عمل فريتاتا البطاطس واليوم نقدم لكم طبق جديد لعمل الفريتاتا الشهية

طريقة عمل فريتاتا الخضار

طريقة عمل فريتاتا الخضار

طريقة عمل فريتاتا الخضار

المكونات :

  • 1/3 كوب من المعكرونة ( 70 جرام ) .
  • 1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون .
  • 1 بصلة متوسطة الحجم مفرومة .
  • 1 كوسة متوسطة و تقطيعها إلي شرائح .
  • 100 جرام من المشروم  ، المقطع إلي شرائح .
  • 150 جرام من اللحم الأحمر .
  • 2 ملاعق كبيرة من البقدونس .
  • 6 بيضات .
  • الملح و الفلفل حسب التذوق .

خطوات عمل فريتاتا الخضار :

تسخين الفرن في درجة حرارة 180 درجة .و تجهيز وعاء جيد لعمل فريتاتا الخضار .

طبخ المعكرونة في مقلاة  كبيرة ، و بمجرد غليان الماء المالح و تصبح المعكرونة طرية ، قم بتصفيتها .

وضع الزيت في المقلاة و قلي البصل و الكوسا و الفطر لمدة 3 دقائق حتي يتحول لونهم إلي البني الذهبي .

الجمع بين خليط المعكرونة و الخضار و اللحم الأحمر و الطماطم و البقدونس و البيض في وعاء الخلط ثم رش القليل من الملح و الفلفل .

صب الخليط في المقلاة ، ثم خبزها في الفرن لمدة 45 دقيقة و بمجرد أن تنضج يمكنك إخراجها و الإنتظار خمس دقائق قبل تقديمها .

الأن أصبحت جاهزة .

فوائد تناول الخضار :

الخضار لها العديد من الفوائد الصحية علي المدي الطويل في تعمل علي تحسين الصحة العامة و الحفاظ علي الأجهزة الداخلية في الجسم .و ذلك لانه عند تناول الخضروات تسهل من عملية الهضم و التحكم في مستويات ضغط الدم. كما أنه عند إتباع نظام غذائي غني بالخضروات ، يعني مد الجسم بالواد المضادة للأكسدة و التي تحمي الجسم من أمراض السرطان و مشاكل القلب و الأوعية الدموية و السكتات الدماغية. بالإضافة إلي أن الخضروات  تحتوي علي المزيد من الفيتامينات  و حمض الفوليك و فيتامين أ و فيتامين ك  و فيتامين ب6  و كذلك البيتا كاروتين. و تساعد الخضروات في التحكم في الوزن و تعزيز صحة الجلد و الشعر . وهناك عدد لا يحصي من الدراسات التي توضح فوائد الخضروات الصحية .

الحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب :

تحتوي الخضورات علي نسبة قليلة من الكوليسترول . وعند تناول كمية لابأس بها من الخضروات يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة .

تمد الخضروات الجسم بالمزيد من الألياف :

من المعروف أن الألياف الغذائية عنصر جيد لعملية الهضم  و تساعد في التخلص من السموم الزائدة في الجسم .

الوقاية من السرطان :

يعد كل من الكرنب و القرنبيط و البروكلي من الخضروات التي تحمي الجسم من السرطان لإحتوائه علي مكونات مثل إيزثيوسيانيتس و إندلات و تعمل علي الحماية من سرطان القولون و سرطان الثدي و سرطان الجلد و أنواع أخري من السرطانات لإحتوائهم علي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة .

محتوي الماء :

تحتوي الخضروات بطيبعة الحال علي كميات  عالية من الماء و هذا السبب وراء أنها خالية من الدهون و منخفضة السعرات الحرارية. لذلك يمكنك أن تطمن عند تناولها للحفاظ علي وزنك. بالإضافة إلي أنها تساعد في التخلص من السموم .

المعادن :

تحتوي الخضار الورقية علي نسبة عالية من المعادن مثل المغنسيوم و بذلك يقلل من نسبة السكر في الدم و مفيد لمرضي السكري عند تناول وجبة كل يوم من الخضار الورقية. بالإضافة إلي أن الخضروات الورقية تحتوي علي الحديد  و الكالسيوم .

الفيتامينات :

الخضروات بشكل عام تحتوي علي كمية عالية من الفيتامينات مثل فيتامين ك و هو عنصر مثالي للعناية بصحة العظام و ضروري لإنتاج أوستيوكالسين و هو بروتين أساسي لتكوين العظام. لذلك فإن الخضروات الورقية عنصر ضرروي في علاج الكسور .

البيتا كاروتنين و الليكوبين :

تحتوي الخضار الورقية علي نسبة عالية من البيتا كاروتين و التي تعمل علي تسحين وظائف الجهاز المناعي. و يعمل الليكوبين الموجود في الطماطم علي حمياية صحة العين و تحسين الرؤية . عموماً نقص الخضروات يمكن أن يؤدي إلي العمي عند الأطفال و البالغين .