طريقة عمل الهوت شوكلت بالصور مع حليب جوز الهند

طريقة عمل الهوت شوكلت بالصور

 

لكل محبي الشوكولاته الساخنة نقدم لكم اليوم وصفة شهية لتحضير الهوت شوكلت قدمنا لكم من قبل وصفة و طريقة عمل الشوكولاته الساخنة واليوم نقدم لكم طريقة أخرى ومختلفة لإعدادها هذه تعتبر وصفة نباتية حيث اننا سنستبدل الحليب بعصير او حليب جوز الهند .

 

طريقة عمل الهوت شوكلت بالصور

طريقة عمل الهوت شوكلت بالصور

ملاحظات :

هذه المكونات المذكورة ادناه تكفي شخص واحد و لكن يمكنك مضاعفة المكونات لمضاعفة الكميات التي ستحصل عليها .

يمكنك إضافة جوز الهند أو شراب القبيب ، لإضافة تحلية  الخليط .

يمكنك إستخدام مسحوق الكاكاو الخام بدلأ من مسحوق الكاكاو الغير محلي و لكن قد تكون بحاجة إلي إستخدام القليل من السكر النخيل  لموازنة المرارة الموجودة .

هذه الوصفة لا تستغرق سوي 2 دقيقة في التجهيز و يكون المجموع الكلي هو 4 دقائق .

مكونات الشيكولاتة الساخنة النباتية   :

  • 1،1/2 معلقة صغيرة من مسحوق الكاكاو الغير محلي .
  • 1معلقة سكر النخيل جوز الهند .
  • 1/8 معلقة صغيرة من القرفة المطحونة .
  • القليل من الملح .
  • 1/2 كوب من الماء المغلي .
  • 1/2 كوب من حليب جوز الهند كامل الدسم .
  • 1/2 معلقة صغيرة من الفانيليا النقي .

الخطوات :

 

خلط كل من مسحوق الكاكاو الغير محلي و السكر النخيل و القرفة  في طبق أو وعاء صغير ، بإستخدام شوكة قم بالمزج جيداً بين المكونات و الخفق حتي لا توجد كتل في الخليط .

 

صب الماء المغلي  حوالي 1/2 كوب  و الصب ببطئ  مع إضافة خليط الكاكاو و الخلط بشوكة حتي تمتزج تماماً و يتم إذابة السكر النخيل

صب مباشرة حليب جوز الهند و مسحوق الفانيليا و تحريك الخليط بلطف حتي يذوب جيداَ.

 

يمكنك تقديمه ساخناً للتمتع به .

فوائد تناول الشيكولاتة الساخنة :

تحظي الشيكولاتة الساخنة بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم .ففي أسبانيا يتم تقديم الشيكولاتة الساخنة بإستمرار كجزء من العادات و التقاليد الموجودة لديهم منذ القدم .

و لكن هل تعلم بأن الشيكولاتة الداكنة لها العديد من الفوائد الصحية مثل أنها تعالج امراض المعدة ، لإحتوائها علي مضادات الأكسدة و الفلافونويد و الكالسيوم .

و أثبتت دراسة بأن الشيكولاتة الداكنة تحتوي علي مضادات أكسدة أقوي ثلاث مرات  من تركيز  المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر . لاشك  أن مضادات الأكسدة لها تأثير  صحي  علي مقاومة الجذور الحرة و تقليل  أثارها و النتائج الضارة عنها ،  و ذلك لأنه يساعد مقاومة السرطان و منع أعراض الشيخوخة مثل الزهايمر .

بالإضافة إلي أن الشيكولاتة الساخنة تساعد علي التفكير بشكل أفضل ، و ذلك لأن مركبات الفلافوونويد علي زيادة تدفق الدم و الاوكسجين إلي الدماغ مما يؤدي إلي التفكير الجيد .

عند مقارنة نسبة الفلافونويد الموجودة في الشيكولاتة الساخنة بالشيكولاتة الصلبة نجد أن تركيز في الشيكولاتة الصلبة اقل. بالإضافة إلي ذلك ، فإن  الشيكولاتة  الصلبة تحتوي كمية من السكر و الحليب و الذي يمكن  يؤدي إلي زيادة الوزن  و الأثار السلبية الأخري .