خمسة نقاشات هامة يجب ان تكون المقبلين على الزواج

المقبلين على الزواج

عزيزي القارئ،، عزيزتي القارئة ونخص بالذكر المقبلين على الزواج الذين يكون كل شغلهم الشاغل هو إعداد منزل الزوجية والتجهيز للفرح وفستان الزفاف ومكان قضاء شهر العسل وغيرها من الأمور الحياتية المعتادة فهذه الأشياء رغم أن لها قدرا من الأهمية لأنها تسطر في أذهاننا أجمل أيام حياتنا إلى أنه من المفترض أن يتم التفكير في الحياة إلى ما بعد الزواج في بعض الأمور الهامة والتي ستخطط من خلالها وترسم حياتك كي تستمر بعد الزواج ونحن نقدم إليك من خلال موقع ثقف نفسك أهم الأمور الواجب مناقشتها قبل الزواج كي تنعم بعد ذلك بحياة هادئة وسعيدة

المقبلين على الزواج

المقبلين على الزواج

خمسة نقاشات هامة يجب ان تكون المقبلين على الزواج

1-    المال

حيث أن الأمور المالية من أهم الأمور في الحياة الزوجية وكثير من الخلافات وحالات الانفصال تحدث بسبب الاختلاف في المسائل المالية إذا كان لكل منكما دخل خاص فيجب أن تتفقا هل ستتشاركان في أموالكم بحيث تصيح شيئ واحد أم أن كل فرد سوف يحتفظ بخصوصيته المالية وما هي أولويات كل منكما في الإنفاق، ويقول أحد خبراء الزواج أنه من الأفضل أن تكون أموال الزوج والزوجة شيئ واحد لأن هذا يزيد من درجة الثقة والود والحب بينهما.

Advertisements

2-    الأهل

حيث يجب تحديد طريقة التعامل مع أهل كل منكما وكذلك مقدار تدخلهم في حياتكما، ويجب أن تتأكد من درجة اعتماد شريك حياتك على أهله وهل هو على استعداد أن يتحمل مسؤولية الأسرة وأعباءها وحده ودون الاعتماد على أهله أم لا كما يجب أن يشمل تحاوركما الوضع الذي ستعيشان به مستقبلا هل سوف يكون لكم منزل وأسرة مستقلة أم سوف تقيما مع الأهل.

3-    الأطفال

إن الأطفال حقا هم أجمل هدية لنا من الله، ولكن هذا لا يعني أنك يجب أن تنجب الأطفال فور الزواج، ولكن يجب أن تتفق مع شريك حياتك كم عدد الأطفال الذين تريدون إنجابهم وموعد إنجابهم .. حيث أن هذا الأمر هو من أهم الأمور التي يجب أن تتفقا عليها قبل الزواج.

4-    العلاقة الخاصة

إن العلاقة الخاصة هي من أكثر الأمور التي تتطلب أن يكون بينكما توافقا بها حيث أن نجاحها هو العامل الأهم في نجاح الحياة الزوجية.

5-    التدين

إن قيام الأسرة على أساس ديني يعتبر أهم الأشياء التي تجعل الحياة بين الزوجين أكثر استقرارا وأكثر راحة وطمأنينة، فيجب أن يتأكد كل منكما من درجة تدين الطرف الآخر وأن تتفقا على إقامة بعض الشعائر الدينية سويا كالقيام بعمرة مثلا، يالإضافة لذلك يجب أن تتفقا على تنشئة أبنائكما تنشئة دينية وأخلاقية سليمة وأن يكون الهدف الأساسي لزواجكم هو إنشاء أسرة ذات أسس وقيم وأخلاق ومبادئ دينية صحيحة.

فتأكد أيها الشاب وتأكدي أيتها الفتاة أن الاتفاق على تلك الأمور ووضع الخطط العريضة والبنود الأساسية لها بالإتفاق قبل الزواج سوف يجلب لكما في النهاية حياة زوجية مليئة بكل معاني الحب والأمان والسعادة والوئام.

 

Advertisements