بالصور كيف تختارين فستان زفافك المناسب لشكل جسمك

كيف تختارين فستان زفافك

إن كل فتاة تحلم بأن ترتدي فستان الزفاف وأن تكون ملكة جمال متوجة في هذا اليوم، ولذلك فهي تسعى بكل جهدها لتختار فستان زفاف جميل ومناسب لجسمها ولكن بعض الفتيات لا يعلمن كيف يقمن باختيار فستان الزفاف المناسب لأجسادهن ولذلك فسوف نقوم من خلال هذا الموضوع بعرض بعض الإرشادات لكل فتاة لتتمكن كل فتاة من اختيار فستان الزفاف المناسب لجسمها

كيف تختارين فستان زفافك

أولا: تعرفي جيدا على نوع جسدك

–        حيث يوجد خمسة أشكال أساسية ومعروفة للجسم وهي:

كيف تختارين فستان زفافك

كيف تختارين فستان زفافك

 الجسم الكومثري: وهو ذو الرقبة الطويلة والممشوقة وصدر صغير إلى متوسط وأرداف مستديرة وممتلئة

Advertisements

الجسم التفاحي (أو المثلث المقلوب): وهو ذو وجه ورقبة ممتلئة وأكتاف عريضة مع صدر وخصر ممتلئ، وأرداف نحيلة بعض الشيئ.

الجسم بشكل الساعة الرملية (أو المتناسق): وهو ذو أكتاف وأرداف متساوية في البروز وصدر ممتلئ وخصر متناسق

الجسم المربع (أو ذو التنسيقات المتساوية): وهو ذو عنق طويل وظهر عريض والصدر يكون متوسط الحجم والخصر يكون غير محدد وأرجع وأذرع طويلة بعض الشيء.

–        وبالنسبة للحجم فقد تكوني صغيرة أو طويلة القامة أو نحيلة أو متوسطة

–        الميزات: يجب أن تلتفتي جيدا إلى كل مميزات جسدك وتفاصيله حتى تختاري الفستان بدقة وعناية.

ثانيا: اختاري الفستان المناسب لشكل جسمك

كيف تختارين فستان زفافك

كيف تختارين فستان زفافك

–        الفستان الكلاسيكي: وهو يناسب الجسم الطويل والنحيف وهو يأخذ شكل الجسم بمجرد ارتدائه وعادة ما يتم تصميمه بأقمشة ناعمة منسدلة.

–        فستان الأميرات: وهو يأخذ شكل حرف A حيث يكون ضيقا من عند الأكتاف حتى الخصر ثم ينسدل بوسع إلى أسفل، وهو مناسب جدا للعروس ذات الجسم الكمثري ذات الخصر الرفيع ومنطقة الأرداف الممتلئة.

–        فستان الخصر المرفوع: وهو يحدد أسفل الصدر ثم ينسدل بنعومة وهو يخفي الأرداف الممتلئة ويجعل العروس تبدو اكثر اتساقا وطولا.

–        فستان ذيل السمكة: وهو ينسدل بشكل ضيق على الجسم بداية من الكتفين حتى الركبة ثم ينسدل باتساع من أسفل الركبة وهو مناسب جدا للفتاة الرفيعة والصغيرة الحجم لأنها يمنحها طولا وقواما مستديرا.

–        الفستان المنفوش: وهو الفستان الأكثر انتشارا بين العرائس وهو الذي يكون ضيقا عند الكتف ثم يبدأ في الاتساع من عند الخصر بشكل منفوش وهو عادتا ما يكون مطرزا أو مليئا ومبطنا بالأقشمة الثقيلة الخشنة الغير منسدلة.

ثالثا: تجنبي فساتين الزفاف الغير مناسبة

كيف تختارين فستان زفافك

كيف تختارين فستان زفافك

–        يجب أن تبتعدي عن الفساتين التي لا تناسب جسدك ولا يغرك موديل الفستان ويجعلك تقبلين على شراءه دون أن تقومي بتجربته أولا وتتأكدي من أنه الأنسب لكي ولجسدك، حيث أن معظم الفتيات يبحثن أولا عن الموديل والشكل دون الانتباه إلى أنه ليس كل فستا ولو كان جميلا سوف يناسب أجسادهن.

–        الفستان ذات الأكمام يكون اكثر رقة وأناقة ولكن يجب أن تختاري أكمام الفستان بدقة أيضا، فمثلا إذا كان ذراعيك ممتلئان فابتعدي عن الأكمام الضيقة أو مشدودة واختاري أكمام بسيطة وطويلة.

فعن طريق ارتباعك لهذه الإرشادات سوف تتمكنين من اختيار فستان الزفاف المناسب لكي ولجسمك والذي سوف يجعلك عروس جميلة وملكة ومتوجة في ليلة زفافك.

Source

Advertisements

Advertisements