كيف يساعد الشاي الاخضر في انقاص الوزن وكيف تستخدمه لإنقاص وزنك؟

الشاي الأخضر هو من أفضل المشروبات  وأكثرها فائدة على اللإطلاق ، فهو يحتوى على مواد مضادة للاكسدة والمواد المختلفة التي تعود بالفائدة على الصحة ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يزيد من حرق الدهون وتساعدك على فقدان الوزن. ولتتعرف على كيف يمكن للشاى الأخضر أن يساعدك على فقدان وزنك تابع القراءة معنا .

عليك أن تتعلم أن الشاي الأخضر هو أكثر من مجرد مياه ساخنة ونكهة ، عندما تتناول كوب من الشاى الأخضر فإنك لاتحصل على المذاق الرائع فقط بل تستفيد بفوائد بيلوجية رائعة ، فهو يحتوى على مكونات ذات تأثير رائع وأشهرها  هو الكافيين ، كوب من الشاي الاخضر يحتوي على  (24-40 ملغ) من الكافيين وبرغم أن هذا غير كثير مقارنة بالقهوة  ولكنه يعطى تأثير معتدل ، الكافيين هو  منبه معروف وقد اثبتت الدراسات مساعدته  في حرق الدهون وتحسين أداء التمارين .

كيف يساعد الشاي الاخضر في انقاص الوزن
كيف يساعد الشاي الاخضر في انقاص الوزن

يحتوى الشاي الأخضر أيضا على المواد مضادة الأكسدة ومن المعروف أن المواد المضادة للأكسدة تساعد فى عملية التمثيل الغذائى . عليك أن تعلم أن هذه الفوائد يمكن الحصول عليها سواء من شرب الشاي الأخضر كمشروب، وكذلك اتخاذ الشاى الأخضر كمكمل غذائى  مستخلص اليوم تعرف معنا كيف يساعد الشاي الاخضر في انقاص الوزن

الشاى الأخضر يساعد على تحريك الدهون من الخلايا الدهنية وإذابتها :

من أجل حرق الدهون، يجب أولا تكسيرها في الخلية الدهنية لكى تنتقل  إلى مجرى الدم ، المركبات النشطة في الشاي الأخضر تساعد في هذه العملية عن طريق زيادة تأثير بعض الهرمونات الحارقة للدهون.

الكافيين أيضا يعزز إذابة الدهون فى الخلايا الدهنية .

حينما يعمل الشاى الأخضر على تحرير الدهون من الخلايا الدهنية فإن عملية إذابة الدهون تكون سهلة جدا .

الشاي الأخضر يزيد من حرق الدهون، وخصوصا خلال التمارين الرياضية :

إذا نظرت لمكونات أي مكمل غذائى يساهم فى حرق الدهون فإنك ستجد من مكوناته الشاي الأخضر ، وهذا لمعرفة صانعي الدواء بأهمية الشاي الأخضر فى حرق الدهون ، وقد اثبتت دراسة أجريت على مجموعة من الرجال تناولو الشاي الأخضر قبل ممارسة التمارين الرياضية وقد تبين أنهم قد استهلكو 17 % من السعرات أكثر من الذين لايتناولون الشاي الأخضر .

هناك العديد من الدراسات  تتفق مع هذه الدراسة وتؤكد أن الشاي الأخضر يعزز بشكل انتقائي حرق الدهون، مما قد يؤدي إلى انخفاض الدهون في الجسم على المدى الطويل.

الشاي الأخضر يزيد من معدل الأيض وتجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار الساعة :

جسم الانسان يلزمه حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم ، حتى عند النوم أو الجلوس، خلايانا تؤدى مليارات  الوظائف التي تتطلب الطاقة.

وتشير العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة  معظم الدراسات أثبتت زيادة معدل الحرق بنحو  3-4٪، على الرغم من أن بعض الدراسات أظهرت زيادة تصل إلى 8٪ ، ولهذا فإن الشخص الذى يحرق 2000 سعر حرارى فى اليوم من المتوقع أن يزيد حرقه بنحو 2080 سعر حرارى حينما يواظب على استهلاك الشاي الأخضر .

و على الرغم من أن معظم الدراسات كانت قصيرة جدا في مدة (1-3 أيام)، فهناك أيضا بعض الأدلة على أن عملية الأيض تزيد تأثيرها  على المدى الطويل.

الشاي الأخضر يقلل من رغبتك فى الطعام :

من طرق الشاي الأخضر فى تقليل الوزن هو أنه يتحكم فى شهيتك فيقلل رغبتك فى الطعام ، هذا من شأنه أن يجعلنا نتناول  سعرات حرارية أقل تلقائيا من دون أي جهد.

هناك أيضا دراسات على الحيوانات تشير إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن تقلل من كمية الدهون التى يمتصها الجسم ، ولكن لم يتم تأكيد هذا في البشر.

المصدر :

1  2

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رابط مختصر للمقال:

2 تعليقات على كيف يساعد الشاي الاخضر في انقاص الوزن وكيف تستخدمه لإنقاص وزنك؟

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*