ماهي حقيقة فوائد ماء الورد ؟ ١٥ فائده لن تتخيلها اغتنمها الان

فوائد ماء الورد
فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد

تم إكتشاف العديد من الأسرار و الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من ماء الورد . ترجع بداية ظهور ماء الورد إلي بلاد فارس القديمة كانت تستخدمه النساء في الأفراح للتجميل . و لذلك قم بالتعرف علي فوائد ماء الورد كالأتي :

نعومة البشرة :تعد ماء الورد من العناصر الهامة التي يمكن إدخلها في خلطات العناية بالبشرة . و تستخدم في العديد من أنواع الكريمات و مستحضرات التجميل . وذلك لأن لها خصائص مضادة للإلتهابات  و بالتالي تجعله مهدئ للبشرة الجافة . و يتم إستخدامه في المغرب ، لخلطه مع زيت أركان كمزيل للمكياج . فقط قم بإضافة معلقة كبيرة من ماء الورد إلي كوب واحد من الماء المقطر و ذلك لتنعيم البشرة . و هي كأي علاج طبيعي للبشرة ، يجب إختباره علي جزء من البشرة قبل البدء في إستخدامه علي أساس منتظم . ويستخدم ايضا ماء الورد في تبيض البشرة يمكنك معرفة الخلطة هنا كما يمكن استخدام ماء الورد في علاج حب الشباب اكتشف كيف من هنا

غسل الشعر :هناك وسيلة أخري لإستخدام ماء الورد في روتين العناية بجمالك بمثابة غسول للشعر . ( 2 ملاعق كبيرة لكل كوب ماء ) كما أن له تأثير ممتاز و يترك رائحة فعالة .

العناية بالجسم :يمتلك ماء الورد فوائد عديدة للبشرة .  مما يجعله عنصر فعال لعلاجات الجسم المحلية الصنع . يمكنك إستخدامها  مع الفانيليا و زيت اللوز و مزجه مع ماء الورد لعمل كريم العناية بالجسم و يمكنك إضافته إلي ماء الإستحمام ليعطي رائحة معطرة  بعد مرور يوم طويل و مرهق  . اكتشف معنا فوائد زيت الورد للبشرة والجسم عبر المقالة التالية

Advertisements

 

معطر جيد : عند إضافة 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد  لكل 1/2 كوب من الماء و سكبه في زجاجة الرش و رش الجسم جيداً بها قبل الذهاب إلي النوم . هل تعرف يمكنك ان تصنع بنفسك مزيل عرق في المنزل بخلاصة ماء الورد اكتشف الان كيف

الزبادي و ماء الورد : يمكنك عمل كريم تجميل بإستخدام ماء الورد و الزبادي و الجبن الطازجة . نكهة الورد قوية للغاية و لها تأثير جمالي رائع .

عصير الليمون و الشاي : معظم الناس تفضل تناول الشاي بنكهة معطرة . يمكنك وضع معلقة صغيرة من ماء الورد إلي عصير الليمون ستتذوق طعم رائع حقاً .

يمكن إضافته إلي الكعك و الكوكيز : غالباً ما تستخدم المعجنات الروسية ماء الورد و يمكن إستبدالها مع  الفانيليا و الهيل و قشر الليمون . أو إضافته إلي خليط الكعك و المعجنات المختلفة مثل الكوكيز لكي يعطي لها المزيد من الطعم و النكهة . يمكنك إضافة معلقة كبيرة من ماء الورد إلي كل كوب من الدقيق هي نسبة مناسبة لضبط كمية السوائل المستخدمة في الوصفة .

سلطة الفاكهة و التوت : يمكن أن تشمل ماء الورد كجزء من طبق السلطة الخاصة بك فهي تعطي نكهة مميزة . و رش عصير الليمون و السكر و نقع لمدة 15 – 30 دقيقة . في فصل الصيف ، يمكنك تناول التوت و الكمثري و التفاح و تجهيزهم و إضافة القليل من ماء الورد و السكر و القليل من الزعتر .

اللوز و الفستق : إذا كان لديك وصفة يمكنك إستخدام فيها اللوز و الفستق ، يجب أن تكون علي يقين بأن ماء الورد مناسب جداً لهم . يمكنك مزج هذه المكسرات  بسهولة مع ماء الورد . و عموماً يتم إدخال ماء الورد إلي معظم الحلويات الهندية و الشرقية و الأسيوية في التركيبة التقليدية للحلويات .

يعمل ماء الورد كتأثير مهدئ : ماء الورد له تأثير مبهر عند إضافته إلي ماء الإستحمام  الساخن فهو يساعد علي الإسترخاء التام .  و ذلك لأن ماء الورد لها تأثير  لعلاج الإجهاد و  التوتر العصبي و التوتر الناجم عن القرحة الهضمية و أمراض القلب .

 

فيتامين : تحتوي ماء الورد علي العديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين هـ و فيتامين ج و فيتامين د و فيتامين ب 3 و فيتامين أ و بالإضافة إلي ذلك فهو يحتوي علي مضادات الأكسدة و الزنك و تعمل جميع هذه العناصر علي تحسين صحة الجلد و الصحة بشكل عام

الشاي بالأعشاب : يتم إستخدام الشاي بالأعشاب لعلاج إلتهابات المعدة و إلتهابات المثانة و لذلك يتم تقديمه كمشروب مهدئ .

تساعد ماء الورد في علاج إلتهابات  و تهجيم الجلد و خاصة إذا كنت تعاني من البشرة الجافة فهي مفيدة للغاية و يمكنك إستخدامها كمرطب جيد للبشرة.

مقاومة الشيخوخة : يساعد ماء الورد محاربة علامات الشيخوخة و حماية البشرة من التجاعيد و الإلتهابات . تساعد ماء الورد علي منع الإصابة بالأمراض الجلدية و الحفاظ علي توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة حتي تتكمن من علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما .

تنظيف الجلد : تمتلك ماء الورد خصائص مضادة للجراثيم و بذلك يعمل علي تنظيف البشرة جيداً و يمنع تلف الجلد و إظهار وجهك متوهج .

وصفات منعشة : من احلى الوصفات التي يمكنك الانتعاش بها و استغلال كل فوائد ماء الورد هي عصير الليمون بالنعناع و معه ملعقة صغيرة من ماء الورد واتسمتع باحلى طعم عصير و أقصى فوائد و أكثر انتعاش لمن تجربة من قبل الا مع هذه الوصفة الرائعة

المصدر 1 ، 2

Advertisements