كلمات يكرهها الزوج ! احذري ٣ أمور لا تقوليها لزوجك أبداً

كلمات يكرهها الزوج
كلمات يكرهها الزوج

كلمات يكرهها الزوج

يذكر خبير العلاقات الزوجية راندي بأن معظم النساء تقع في هذه الأخطاء كل يوم مع الرجال هل أنتي واحدة منهم ؟

و منها 3 أمور تقولها المرأة  عادة للرجل  و خصوصاً  خلال النزاع ، هذه الأمور حقا ً قد تؤدي إلي إبتعاد الرجل عنك

1. كل العبارات التي تدل علي عدم قرته علي إعالة الأسرة مثل ” يجب عليك القيام بإدخال المزيد من المال إلي الأسرة و أنك لا تفعل أقصي ما في وسعك ”

2. أي إيحاء بأنه لا يقضي المزيد من الوقت في الإهتمام بالأسرة  مثل ” أنك تقضي المزيد من الوقت في عملك ، ولا تقضي وقت طويل معي و مع الأطفال ”

Advertisements

3. أي تهمة  بعدم المساهمة في المنزل مثل ” لماذا لا تساعدني في المنزل أكثر من ذلك، تعطي كل إهتمامك لحياتك المهنية فقط ”

تعمل هذه الأنواع من الإنتقادات علي زيادة إبتعاد الرجل . لذلك حاولي عدم إنتقاده  و مساعدته للنجاح في عمله حتي تفوزي بقلبه . و خصوصاً أن النقد المتعلق بإعالة الأسرة ، و ذلك لأنه يعمل علي إحباط الرجل كثيراً .

4. ” أنا أكره أفضل صديق لك ” إذا كنتي لا تحبي هذا الشخص و هو ليس شخص مفضل لديك . يجب أن تمتصي تلك المشاعر جميعها من أجل صداقته مع زوجك . و تجاهل شعور الغيرة عندما يخرج مع صديقه لمشاهدة المباراه . يمكنك تقديم إقتراح لزوجك بالجلوس في المنزل مع صديقك لمشاهدة المبارة لتوفير الوقت و الجهد .

5. ” أنا أكرهك عندما … ” . لا يجب أن تبدأ محادثتك مع زوجك بالكراهية. فهي عادة ما توجه إهتمام لمن يقفك أمامك .

6. ” أنت مثل والدك ”  هذه العبارة توجه إهانة لزوجك و الده . و أي شخص لا يرغب في دخول عائلته في أي محادثة و أنتي أيضاً لا تفضلي أن يقوم زوجك بذلك معك . و خصوصاً عندما يكون سلوك سيئ .

7. ” أنت دائماً ما تقوم بذلك ” هذه العبارة من الخطأ ذكرها إلي زوج لأنها تؤي إلي إضعاف ثقته بنفسه و تجرح مشاعره كثيراً . عندما ترغبي في عدم قيامه بأمر ما يمكنك طلب منه ذلك بطريقة عاطفية أكثر .

8. لقد حذرتني أمي من أنك حستفعل ذلك ” عندما تكوني في وضع جدل مع زوجك تجنبي دخول أي طرف أخر من العائلة في المناقشة ، لو حتي مجرد الإستشهاد برأيهم . و هذا قد يؤدي إلي حدوث توتر في علاقتك بزوجك و والدتك و هذا أمر لا ترغبي فيه .

9. ”  هل ما زالت تحبني ”  بالتأكيد أنكي بحاجة بتجديد حبك إلي زوجك بإستمرار من فترة إلي الأخري .لكن تكرار هذا السؤال قد يظهر  لزوجك بأنك إمرأة غير واثقة في نفسك .

10. ” كان يجب أتزوج رجل غني ” إذا كان زوجك يبذل قصاري جهده لكسب لقمة العيش . لا يجب أن تنقدتي تصرفاتك في توفير المال لجميع أفراد الأسرة .

11. ” تحتاج إلي إنقاص وزنك ” إذا كان مشكلة زيادة الوزن يعاني منها زوجك يجب أن تكوني حريصة في الحديث حتي لا يكون الموضوع حساس بالنسبة له . من الجيد أن تشعري بالقلق إزاء مشكلة زيادة وزن زوجك و لكن تختلف طريقة التصرف فيها و الإهتمام بها مثل الحرص علي تقديم الوجبات الصحية له و القيام بالأنشطة الرياضية معه . فهذا يساعده أكثر علي الإهتمام بصحته .

و لكن هذا لا يعني عدم الإستسلام  و تغير الوضع المادي لزوجك ، قد يكون لديك القدرة في إحداث التغير الحقيقي في حياتك  و ذلك بمساعدته لكي يصبح أكثر نجاحاً أو بمدح مجهوداته الشاقة  و يمكنك تبديل العبارات السابقة بعبارات أخري أكثر نجاحاً و منها :

1. الإعتراف بقدراته علي إعالة الأسرة و أنه قادر علي  توفير المال للأسرة  و أنه يمكنه إكتشاف بعض الطرق التي  تعزز دخل الأسرة  مع وضع في إعتبارهم تقليل تكاليف المعيشة أيضاً .

2. الإعتراف بأهميته كعضو في الأسرة ،  و قول ” أنا أعلم أن عملك يتطلب منك المزيد من الوقت و لكن الأطفال بحاجة إلي قضاء وقت معك  لأنهم يفتقدنونك كثيراً  و يجب أن نبحث عن وضع مريح  للطرفين .

3.  الإعتراف بمشاركته في الأسرة  بمعني أني أدرك مدي صعوبة عملك  و لكني بحاجة إليك لمشاركتي في المنزل .

4. قومي بتجربة هذه الإقتراحات مع زوج من اليوم  ستساعدك علي التقرب من قلبه  . يجب عليكي إختيار العبارات التي تؤثر في شخصية زوجك بسرعة . و لكن المشكلة أن معظم النساء لا يتقنوا هذا الفن  . قد تستطيعي تحقيق ما تريدي بنظرو عين عاطفية واحدة .

 

المصدر 1, 2

Advertisements