فوائد شاي الجنسنج لصحة عقلك و التحكم في الوزن و أسرار و فوائد كثيرة

فوائد شاي الجنسنج

 

تتضمن فوائد شاي الجنسنج أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان و تخفيف مشاكل الدورة الشهرية و فقدان الوزن و تحسين إضطربات الجهاز الهضمي و تقوية الجهاز المناعي بالإضافة إلي تحسين الإضطربات النفسية و الربو و إلتهابات المفاصل و المشاكل الجنسية . بإختصار فإن شاي الجنسينج له شعبية كبيرة .

و أيضاً يعمل علي التخلص من الضغط النفسي و إسترخاء الجسم . و تشمل الفوائد الصحية لشاي الجينسينج العديد من الخصائص العلاجية ، حيث يحتوي علي مادة كيميائية  تسمي جينسنوسيدس و توجد في جذر النبات

و فقاً لما ذكرته أكاديمية طب الأسرة في أمريكا ، أن شاي الجينسنج أنه من أشهر المشروبات في جميع أنحاء العالم و يمتلك العديد من الخصائص المضادة للسرطان .

تُعرف العديد من الدول مثل الصين و الهند و اليابان بزراعة شاي الجينسنج لأنه غني بالفوائد الصحية . و تفضل كل من الولايات المتحدة و كندا زراعة نبات الجنسيج بسب الظروف الجوية و من المعروف أن الولايات المتحدة تقوم بتصدير شاي الجينسنج إلي العديد من الدول الأسيوية . و قد أثبت الباحثون في جامعة تورونتو بأن الجنسينج فعال لمرضي السكري .

فوائد شاي الجنسنج

فوائد شاي الجنسنج

فوائد شاي الجنسنج الصحية :

مشاكل الدورة الشهرية : يُعرف شاي الجنسينج الأمريكي بأن له تأثير التبريد .  و من الأفضل للفيتيات الذي يعانوا من تشنجات في الحيض تناوله فهو يقلل من ألام المعدة المرتبطة بالحيض .

إنخفاض ضغط الدم : يعد شاي الجنسينج الأسيوي مشروب قوي و فعال جداً للأشخاص الذين يعانوا من ضغط الدم المنخض . فهو يزيد من الحيوية و الطاقة

يغذي العقل : يعمل شاي الجنسينج كمنبه لخلايا الدماغ. و يحسن من القدرة علي التركيز و القدرات الإدراكية . و تحسين أداء خلايا المخ . و ينصح بتقديم شاي الجينسنج للطلاب .

السمنة : إذا كنت ترغب في التخلص من الوزن الزائد يساعدك نبات الجنسينج في التخلص من العادات الغذائية الغير صحية . و يعمل علي حرق الدهون و زيادة معدل الأيض و بذلك التخلص من الوزن الزائد .

الضعف الجنسي : ينصح بتناول  شاي الجنسينج  للرجال الذين يعانوا من إضطربات الإنتصاب لأنه يقلل من أعراض هذه الإضطربات .

السرطان : تشير الدراسات أن الأفراد الذين يتنالوا شاي الجنسينج تقل لديهم مخاطر الإصابة بالسرطان . و يوصي الأطباء بتناول شاي الجينسنج للقضاء علي نمو السرطان . بالرغم من أن شاي الجنسينج مشروب عشبي ، إلا أن التقارير الطبية تشير إلي أنه عند زيادة تناوله يؤدي إلي الأرق و امراض القلب ، لذلك ينصح بإستشارة الطبيب حول الكمية المحددة .