بالصور طريقة عمل مقرمشات سريعة ١١ وصفة صحية لمقرمشات بيتي لذيذة

طريقة عمل مقرمشات سريعة

إذا كنت من عشاق رقائق الشبسي و ترغب في تناول أشكال مختلفة منها في نظامك الغذائي . فنحن نقدم لك عدد من الوصفات الصحية التي تسمح بتناول رقائق الشبسي الرائعة  فهي لها طعم لذيذ و سعرات حرارية أقل نقدم لك على موقع ثقف نفسك اليوم طريقة عمل مقرمشات سريعة بيتي وصحية جدا

طريقة عمل مقرمشات سريعة

طريقة عمل مقرمشات سريعة

رقائق البطاطس الحلو : تقطيع البطاطس إلي شرائح رقيقة ، و إضافة الزعتر و عصير البرتقال و مزجهم معاً . و الخبز في الفرن في درجة حرارة 400 درجة . سوف تحصل علي وجبة خفيفة و صحية . و يمكنك غمسها في الصلصة المفضلة لديك  فهي تضيف نكهة مميزة .

 

رقائق شبسي الأفاكادو : تقطيع الأفاكادو إلي شرائح رقيقة و رش فتات البانكو علي الرقائق المتموجة و بذلك فهي خفيفة و صحية . قم بإضافة كمية قليلة من الجبن قليل الدسم أعلي رقائق الأفاكادو لإضافة نكهة إلي الأفاكادو .

 

الرقائق المخبوزة : تقطيع خبز القمح إلي قطع مثلثة ، يضاف إليها الثوم المفروم و زيت الزيتون و الزعتر و الريحان و الملح و الفلفل و خلطهم جيداً . و الخبز في الفرن لمدة   5 دقائق في درجة 350 درجة . ترك الرقائق بضع الوقت بعد إزالتها من الفرن و تركها حتي تجف

 

رقائق الكوسا : هذه وصفة بسيطة تتطلب تقطيع الكوسا إلي شرائح رقيقة و الكانولا و ملح البحر و الخبز لمدة 45 دقيقة في درجة حرارة 225 درجة و التمتع بها . و لا تترد في إضافة طبقة أخري من الجبنة الباراميزان أو فتات الخبز لإعطاء نكهة إضافية .

 

رقائق خبز الثوم و السبانخ : وضع كل من فتات الخبز و جبن الباراميزان و فصوص الثوم في وعاء . خلط أوراق السبانخ مع زيت الزيتون في وعاء منفصل .و ثم الجمع بينهم و خبز الأوراق في درجة حرارة 375 درجة . تعطي طعم مثل البطاطس العادية و لكن  عند خبزها تصبح أكثر صحة .

 

رقائق التفاح و القرفة : قد تبدو هذه الطريقة غريبة و مجنونة للغاية ، و لكن يمكنك أن تحول التفاح إلي وجبة خفيفة و ذلك بتقطيع التفاح إلي شرائح رقيقة و إضافة القليل من السكر  الحبيبات و مسحوق القرفة . و الخبز في 200 درجة لمدة 30 دقيقة و تسوية كل جانب جيداً . يمكنك تركه لمدة 30 دقيقة إضافية للتبريد ، فهذه الوجبة خفيفة و مناسبة للطقس البارد .

 

رقائق الفجل : هناك عدد قليل من الأفراد يدرج الفجل ضمن الخضروات المفضلة لديه  ، و لكن حتي الفجل يمكنك منه عمله رقائق جيدة . في البداية قم بتقليم نهايات الفجل جيداً و إضافة زيت الزيتون و مسحوق الكاري و مسحوق الكركم و مسحوق الثوم و الفلفل الحلو و الملح و الفلفل الأسود و الخبز في درجة 360 درجة لمدة 40 دقيقة .

 

رقائق اللفت : يمتلك اللفت طعم مرير قليلاً ، و لكن عند إضافة زيت الزيتون يساعد في التخلص من هذه النكهة . قم بأخذ حفنة من اللفت و تقطيعه إلي شرائح و تمزيق الأوراق إلي اجزاء صغيرة و غمسهم في زيت الزيتون و إضافة الملح و الفلفل ثم خبزهم في الفرن لمدة 10 – 15 دقيقة في درجة حرارة 370 درجة .

 

رقائق البنجر : يمتلك البنجر نكهة لذيذة للغاية و له طعم فريد للغاية . قم بتقطيع البنجر إلي شرائح رقيقة و إضافة الملح و الخبز مع زيت الكانولا. قم بإستخدام الزبادي فهو يعطي نكهة مميزة و  يمكنك تناوله في العشاء .

 

رقائق التورتيلا المخبوزة : رقائق التورتيلا المخبوزة بسيطة للغاية يمكنك القيام بها بسهولة . مجرد قطع التورتيلا إلي أجزاء مموجة و إضافة الليمون و الملح عليها و تجهيز بعض الصلصا المفضلة و إضافتها إليها . اقرا طريقة عمل خبز التورتيلا بالصور

 

رقائق الكوسا بشكل أخر : تقطيع الكوسا إلي رقائق صغيرة مع إضافة زيت الزيتون ، و الملح و جبنة الباراميزان لإضافة نكهة جديدة و الخبز لمدة 375 درجة  لمدة 20 دقيقة حتي يتغير لونها إلي البني الذهبي.

المصدر 1, 2