طرق طبيعية تستخدم في علاج الاصابات والكدمات بسهولة

 

طرق طبيعية تستخدم في علاج الاصابات والكدمات .. الكثير منا يواجه الإصابات سواء في صالة الرياضة و رفع أوزان ثقيل و يبحث عن علاج الإصابات و خصوصاً العلاجات الطبيعية . و قد تتعرض لإصابات أثناء الجري في المعلب أو  تمارين فقدان الوزن و تمارين تقوية العضلات و العظام . هناك بعض الطرق الطبيعية لعلاج الإصابات و تساعد في التعافي منها سريعاً .

علاج الاصابات والكدمات

 

الوخز بالإبرة : قد يعتقد البعض أن الوخز بالإبرة مثل إضافة الملح علي الجرح . و لكن العلاج بإستخدام الوخز بالإبرة فعال جداً في الإصابات الرياضية . و طريقة جيدة في علاج إلتهاب اللفافة الأخمصية و إلتهاب الكعب . و قام العديد من العدائين في تجربة كعلاج  لتمزق الأربط و علاج حساسية الكف التي قد تنتج عن الإجهاد المتكرر الناتج عن لعب كرة التنس و التجديف أو رفع الأوزان الثقيلة  .

المساج : إستخدم الرياضين في أثينا زيت الزيتون في التدليك لتحسين من قدراتهم البدنية .و كذلك المصارعين في روما . و يعتقد الكثير أن التدليك يعمل علي تحسين تدفق الدم و تقليل كمية حمض اللبنيك و تقليل تشنج العضلات . و التدليك مفيد جداً خصوصاً لألم أسفل الظهر. لذلك يمكنك تجربة التدليك لعلاج الإصابات الرياضية .

الزيوت المنتجة للحرارة : بعد مرور يوم أو يومين من الإصابة ، يمكنك تطبيق الحرارة لتحسين عملية الشفاء. و ذلك بتدليك المنطقة المتضررة  بالزيوت العطرية مثل المرمرية و الريحان و العرعر و الفلفل أو أحد مراهم الطب الصيني التقليدي  و له رائحة قوية مثل المنثول . و هذا يعمل علي الدورة الدموية في المنطقة المصابة . و يعمل علي إزالة تلف الأنسجة و الإلتهابات و الأوتار و الأربطة  و خصوصاً زيادة تدفق الدم لذلك حاول الإستفادة من المعالجة الحرارية.

زهرة العطاس : تعد علاج مثالي لحالات الإصابات الرياضية و ذلك لأنها تساعد في تقليل الكدمات و الشفاء بسرعة . و يمكنك إستعمال زهرة العطاس في صورة رش أو أقراص أو كريم تقوم بتدليك المنظقة المصابة جيداً .

المكملات الغذائية : هناك مكملات مثل كيرسيتين و البيوفلافونويدس و البروملين تساعد في الحد من إنتفاخ و تورم إلتواء الكاحل . و أي منطقة منتفخة و كثيراً ما تتواجد مكملات مفيدة جداً و تعطي نتائج سريعة و ذلك عند تناول الجرعات الموصي بها الطبيب .

[source]1 , 2 ,  /source]

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on طرق طبيعية تستخدم في علاج الاصابات والكدمات بسهولة

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*