بالصور حقائق غريبة عن الاسنان

حقائق غريبة عن الاسنان علي الرغم من أنك تتعامل مع الأسنان يومياً عدة مرات .فنحن نقتصر التعامل معها بفرشاة الأسنان فقط .فهناك العديد من أطقم الأسنان المختلفة مثل الأسنان المصنوعة من المعادن أو أسنان الحيوانات .

الأسنانpng

الأسنان المرصعة بالجواهر : قديماً  ، في حضارة المايا القديمة منذ حوالي 2500 سنة و كانت هذه الحضارة تهتم بالأسنان و تبيض الأسنان بما يكفي . و كان أطباء الأسنان يقوموا بتزيين الأسنان و تعديلها . و ملئ الثقوب الموجودة في الأسنان بالأحجار الكريمة  ، لكي تبدو أفواهم جميلة . فهذه المجوهرات تناسب الأسنان  دون كسرها .

الفأر بيريز : في العديد من بلاد العالم ، عندما يفقد الأطفال أسنانهم يقوموا بتجميعهما مرة أخري ليأخذها الفأر . ظهرت هذه العادة منذ عام 1894م في أسبانيا عندما فقد إبن الملك الأسباني أسنانه أثناء الإحتفال و جمعها .

شارع طب الأسنان : ظهر قبل العلم الحديث للأسنان ، و كان الناس لا يزال لديهم مشاكل مع الأسنان و لم يكن هناك أي شخص يقترب من طبيب الأسنان في اوائل عام 1800 لم يكن هناك أي شئ محدد عن مهنة الاسنان . و كان يقوم الحدادين و الحلاقين بجمع الادوات الخاصة بالأسنان في مكان ما لمساعدة الناس .

زرع الأسنان صناعياً : حاول الباحثين في الصين ، نمو الأسنان صناعياً بإستخدام الخلايا الجذعية . وكان السيطرة علي الخلايا الجعية أمر صعب للغاية و كان الحل مقرف و هو إستخراجها من البول البشري ،و هذا النوع من  التجارب لا إجراءه قانونياً علي البشر . وقاموا ببدأ التجارب علي الفأرة و أظهر ت النتائج أن لب الأسنان . و لكن هذه التجارب ليست كافية و لا تزال هناك بعض الأمور غامضة و البول ليس الجزء المناسب لأخذ الخلايا الجذعية ، ربما يؤدي إلي زيادة التلوث .

علاجات الأسنان : أكثر ألم يواجه الإنسان هو ألم الأسنان  ، ويحاول أحذ أي شئ لكي يتوقف . و كان أجدادنا تختلف الطرق التي يستخدموها عن التي نستخدمها الأن  و كان لديهم العديد من الأساليب و الطرق الإبداعية لوقف وجع الأسنان كإستخدام البذور و الشمع لعلاج الأسنان .

الجراثيم التي تغطي فرشاة الأسنان : ربما سمعت كثيراً عن قصة الأسنان و المراحيض و التي تذكر أن الجراثيم المحمولة في المراحيض قد تصيب فرشاة الأسنان الخاصة بك ببكتريا البرازية .  لذلك يجب أن يتأكد الأفراد من إغلاق غطاء المرحاض و الإحتفاظ بغلاق الفرشاه حتي يكون لديك نظام حماية قوية لفرشاة الأسنان الخاصة بك بعيداً عن المرحاض. و لكي تحافظ علي نظافة الفرشاة حاول الإحتفاظ بها جافة .

يوم حب الأسنان : الصين ، هي أكبر دولة لتصنيع السريع ، بها أكبر عدد من السكان حوالي1.35 مليار مواطن يهتموا بصحتهم عموماً و بصحة أجسامهم و العديد منهم يتجنب العناية بأسنانهم و ذلك بسب الخوف من أطباء الأسنان . بالإضافة إلي أن مشاكل الأسنان تدوم لفترة طويلة . و يؤدي تسوس الأسنان إلي إلتهابات خطيرة . لذلك يجب زيادة الوعي بأهمية العناية بالأسنان و الحفاظ عليها يومياً نظيفة . و لذلك قامت الحكومة الصينة بتحديد يوم 20 ستمبر كيوم حب الأسنان .و يقوم فيه الاطباء بعرض المعلومات المفيدة التي تساعد الأفراد علي الإهتمام بأسنانهم .

أسنان الأبلاش : في مناطق الأبلاش في الولايات المتحدة ، بها الكثير من السكان من الفقر و أنهم معزولين جغرافياً و يكثر لديهم بعض العادات مثل تناول الكافين و عوامل أخري . وهناك مشروب مشهور لديهم و هو ماونتن ديو و قد يكون هو المشروب الرسمي لهم  وأصبح ثقافة متأصلة عند الكثير من الأفراد و عادة ما يتناوله بدلاً من الماء. و قد يتسبب هذا المشروب في أزمة خطيرة للأسنان .

فرشاة الأسنان الأولي :  قديماً لم يكن هناك أدوات حديثة لتنظيم الأسنان و إنتشر عند المصرين القدماء بعض العادات المشهورة لتنظيف الأسنان مثل إستعمال غضن لتنظيف أسنانهم و لايزال العديد من الشعوب الان يستخدموا أغصان الأشجار لأن لها خصائص مضادة للجراثيم مثل القرفة و النيم و التي أصبحت الان أحد العناصر الأساسية الداخلة في تركيب فرشاة الأسنان . و تم إستخدام الخيزران في تبيض الأسنان

الأسنان الصحية السليمة : يفترض الكثير من الناس إستعمال فرشاة الأسنان مباشرة بعد تناول الطعام و ينصح أطباء الأسنان بغسل الفم بعد الأكل مباشرة لتقليل درجة الحموضة ثم إستعمال الفرشاة بعد نصف ساعة . و يعد إستخدام الخيط في تنظيف الأسنان أحد أشهر الطرق للعناية بالأسنان فهو يساعد في التخلص من بقايا المواد الغذائية و يحمي اللثة بصورة فعال .

[source]1 , 2 [/source]