تبريد الجسم في فصل الصيف بدائل طبيعية لتبريد وترطيب الجسم

تبريد الجسم في فصل الصيف بدائل طبيعية لتبريد وترطيب الجسم

تبريد الجسم في فصل الصيف

الطبيعة غنية بثرواتها وبدائل الطبيعة قد تكون فى بعض الأوقات أفضل من الأدوية المصنعة لما لها من تأثير فعال على صحة الانسان و التقوية من مناعته و حمايته من الكثير من الأمراض دعونا نأخذ جولة حول العالم لنتعرف على بدائل الطبيعة التى تساعد فى عملية تبريد الجسم و اطلاق الحرارة الكامنة بداخله:

تايلاند: الزنجبيل.

تبريد الجسم في فصل الصيف

المناخ فى تايلاند رطب و استوائى على مدار العام و تشتهر تايلاند بشاى الزنجبيل اللاذع_ساخن أو بارد_ يقدم في معظم المقاهي و عند الباعة المتجولين.

المواد الكيميائية الطبيعية في الزنجبيل تحفز الهرمونات مثل الاستروجين والبروجسترون التي تنظم درجة الحرارة الداخلية الخاصة بك و تجعلك تشعر براحة أكبر.

Advertisements

اليونان:الخيار.

تبريد الجسم في فصل الصيف

 استخدم الإغريق الخيار باعتباره الدعامة الأساسية في العديد من الأطباق التقليدية. الخيار يحوى 96 % ماء كما يحوى السليكون الذى يعمل على الغدة النخامية ليبرد من درجة حرارة الجسم كما أنه يقلل من مستوى التوتر و الاجهاد.

 

البرازيل:النعناع.

تبريد الجسم في فصل الصيف

من يعيشون عند خط الاستواء دائما ما يضيفوا النعناع لمشروباتهم فزيوت المنتول بداخله تخفض من درجة حرارة الجسم.

كما أنها تؤثر تأثير مباشر على الأعصاب بالحلق و الفم فتعطى شعور بالانتعاش.

الهند:الكركم.

تبريد الجسم في فصل الصيف

عنصر مهم للغاية فى التوابل الهندية التى تضاف لمعظم الاطعمة. و مكونه الأساسى الكبساسين الذى يصل للأعصاب الحسية و يبرد من حرارة الجسم

الكركم يقلل أيضا من الالتهاب ويحسن الذاكرة ويمكن أن يساعد حتى فى تفادى مرض الزهايمر.

فيتنام: عشبة الليمون.

تبريد الجسم في فصل الصيف

المناخ هناك حار و رطب أيضا للغاية لذا فالليمون عنصر أساسى بالمطبخ. عصارته لها خصائص خافضة للحرارة فتخفض من درجة حرارة الجسم بكفاءة.

المعالجون بالأعشاب يستخدمونه لتخفيف الحمى كما أنه يتخلص من سموم البنكرياس و الكبد و الكليتين. و يساعد على اطلاق الحرارة الكامنة فى الجسم كما يسكن من الآلام.

 

جنوب أفريقيا:ماء جوز الهند.

تبريد الجسم في فصل الصيف

بمناخها الشبه استوائى وهى معروفة بتصديرها عصارة جوز الهند لجميع أنحاء العالم. و تبين البحوث أن العصارة المستخرجة من جوز الهند منعشة أكثر من المياه النقية.

مما يساعد الجسم الحفاظ على الالكتروليات_الشوارد الحرة_التى تفقد عن طريق التعرق. ودائما ما تكون اختيار رائع للرياضيين لعدم احتوائها على السكر.

الصين:الشاى الأخضر.

حتى فى فصل الصيف اعتاد الصينيون على شرب الشاى الساخن يوميا. و على الرغم من أنه قد تتوقع نتائج عكسية فشرب الشاى الساخن قد يبرد من حرارة جسمك.

حيث يعمل الجسم على فتح المسام للتخلص من الحرارة الكامنة بداخله فتساعد فى تبريد الجسم.

[source]1 [/source]

Advertisements
Advertisements