كيفية الوقاية من سرطان البروستاتا

748

كيفية الوقاية من سرطان البروستاتا… ينصح جميع الأطباء بمعرفة الرجال جميع أعراض مرض سرطان البروستاتا . و بعض النصائح الصحية الأخري لمنع الإصابة بمرض سرطان البروستاتا .

يمكنك حماية نفسك من سرطان البروستاتا بإتباع النصائح التالية :

تقليل تناول اللحوم : يرتبط سرطان البروستاتا بالهرمونات و بكثرة إستهلاك اللحوم التي تحتوي علي مستويات عالية من المواد الكيميائية التي تعرقل الهرمونات. لذلك حاول ألا يزيد عدد مرات تناول اللحوم عن 3 مرات في الإسبوع و من الأفضل تناول اللحوم البيضاء . تناول شرائح قليلة من اللحوم الحمراء مع اجزاء متساوية من الأسماك و ذلك لتقليل المواد العضوية .

يفضل عدم قلي الطعام : و النظام الغذائي الذي يحتوي علي كمية عالية من الألبان و الجبن و الزبدة و هي عناصر تؤدي إلي زيادة الدهون الحيوانية المشبعة و يتطلب سرطان البروستاتا تجنب تناول الدهون الغير مشبعة و التي توجد في السمن . إذا كنت تعاني من زيادة الوزن  وتستخدم الزيوت النباتية المصنعة ، يجب إتباع نظام غذائي للحد من المخاطر الناتجة عن ذلك .

تناول المزيد من الفاكهة : يفضل تناول حوالي 3-9 ثمرات يومياً من الفواكه الطازجة و الخضروات العضوية و الإكثار من تناول الطماطم . و إدراج الفول الصويا و الزبادي و كلها عناصرتحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة  و التي تحمي الخلايا من الأثار الضارة الناتجة للجذور الحرة و يمكن أن تساعد في منع الإصابة بالسرطان .

تناول الفيتامينات : يوصي بتناول المكملات الفيتامينات الغذائية يومياً للحماية الجسم من سرطان البروستاتا و هذه الفيتامينات مثل أ و ج و د و السليينوم و زيت بذور الكتان .

التوقف عن التدخين : عند الإقلاع عن التدخين يؤدي إلي حماية معدلات الزنك الموجودة في الجسم .

تجنب إستخدام الأسمدة و المبيدات في الحديقة : و ذلك لأن الكثير منها يحتوي علي مواد كيميائية تؤدي إلي خلل هرموني .

ممارسة التمارين الرياضية : لا تزال الأبحاث حول هذا الشأن قليلة و يؤكد العلماء فهي تعزز من المناعة الطبيعية عن طؤيق تحسين الدورة الدموية و ضغط الدم . و تعمل مضادات الأكسدة علي حماية الجسم من الأثار الضارة التي قد تؤدي إلي الإصابة بسرطان البروستاتا .

 

[source]1 , 2 [/source]