أفضل 10 تمارين لحرق السعرات الحرارية للموظفين والموظفات

 تمارين لحرق السعرات الحرارية

نحن نتفهم أن معظم الموظفين والموظفات ليس لديهم الوقت الكافي لزيارة الصالة الرياضية بعد ساعات العمل، خاصة وأنهم ليسوا في مزاج جيد ليشعروا بالحماسة وسط الأزمة المرورية الخانقة. لهذا، سنسلط الضوء اليوم على أفضل 10 تمارين لحرق السعرات الحرارية  يمكن أداؤها بسهولة ودون الحاجة إلى معدات رياضية، بل يمكن ممارستها في المنزل.

 تمارين لحرق السعرات الحرارية

1.    صعود الدرج: إن صعود الدرج هو أسلوب فعال جدا لشد عضلات الأرداف كما أنه تمرين ممتاز للقلب. كما أن صعود مجموعتين من الدرج يوميا، سواء كان ذلك داخل المبنى أو في الخارج، لمدة 15 إلى 20 دقيقة له نتائج إيجابية جدا.

2.    تمرين القرفصاء: أد تمرين القرفصاء 20 مرة يوميا لتقوية الرجلين وعضلات الجذع وتقريبا كل عضلة في الجزء السفلي من جسدك، كالعضلة الألوية الكبرى وأوتار الركبة والساقين وعضلات الفخذ. إذا كنت تود شد عضلات فخذيك وأردافك فقم بهذا التمرين 20 مرة.

3.    تمرين بيربي: إن أداء تمرين بيربي 20 مرة يوميا ينشط الجسد بأكمله ويشد عضلات الجذع ويقوي القلب.

4.    رفع الأثقال: إن رفع الأثقال مثل أداء تمارين القرفصاء ينشط كل العضلات الرئيسة في الجزء السفلي من الجسد، مثل عضلات الفخذ وأوتار الركبة والعضلة الألوية الكبرى. إن أداء هذا التمرين 20 مرة يوميا يساعد على تحسين لياقة الجسد وتعزيز قوته وتوازنه.

5.    تمرين تسلق الجبال: وهو تمرين مكثف يحرك الجسد بأكمله مستهدفا عددا من مجموعات العضلات الأساسية. إن أداء هذا التمرين لمدة 45 ثانية يساعد على تقوية القلب والأوعية الدموية وينشط الجسد ويشد عضلات الجذع.

6.    تمارين الضغط: أداء 20 تمرين ضغط يشد منطقة الصدر والذراعين والكتفين، وهو أفضل تمرين للجزء العلوي من الجسد، ويعمل على شد وتقوية عضلاته.

7.    القفز في وضعية القرفصاء: إن أداء هذا التمرين 15 مرة يشد العضلة الألوية الكبرى وأوتار الركبة وعضلات الفخذ رباعية الرأس وعضلة الساق الخلفية، وهو يهدف بشكل أساسي لتقوية الجزء السفلي من الجسد. هذا التمرين الذي يحرك الجسد بأكمله يزيد من لياقة الفرد ويعزز كثافة المعادن في العظام ويقوي عضلات الجذع ويحسن الحركة الوظيفية، وله العديد من الفوائد الأخرى.

8.    الجري في المكان: إن أداء هذا التمرين السهل والبسيط لمدة 45 ثانية يزيد من سرعتك في الركض، كما أن تنشيط الساقين بهذا الشكل المكثف يمنحك الرشاقة والقوة ولياقة الساقين، كما أنه يشد عضلات الرجلين.

9.    تمارين المعدة: هذا التمرين الشائع الخاص بمنطقة البطن يهدف لتقوية عضلات البطن. إن ممارسته 20 مرة يوميا يقوي عضلات الجذع ويحرق السعرات الحرارية.

10. تمرين الالتواء على الأرض: يشبه هذا التمرين تمارين المعدة، فهو يركز على منطقة البطن، كما أنه يقوي عضلات الكتفين والظهر والذراعين والخاصرة وغيرها. إن أداء هذا التمرين 10 مرات يقوي عضلات الجذع ويزيد من اللياقة.