10 أطعمة تحميك من سرطان الثدي

 

تزداد الأبحاث التي تؤكد أن إتباع عادات غذائية صحية له تأثير فعال في الوقاية من العديد من الأمراض ومنها حوالي 23,000 حالة في كندا كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي .

747

أطعمة تقاوم مرض سرطان الثدي

سرطان الثدي 01

المشروم ” عيش الغراب “

وجدت الدراسة التي نشرت في مركز التغذية عام 2010 ، أن النساء الأكثر تناول للمشروم يكونون اقل عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي و ذلك لأنه يحتوي علي أحد مضادات الأكسدة القوية  التي تقاوم السرطان . و يمكن تناول المحار و تشيتاكي و الأنواع الأخري لعيش الغراب .

و يمكنك تجربة إضافة شرائح المشروم إلي البيض المخفوق و اللحم المفروم و البرجر و وضعهم في الخبر .

سرطان البروستاتا5

القرنبيط :

يحتوي علي نسبة عالية من sulforaphane و هي أحد مضادات الأكسدة القوية و التي توقف نشاط إنزيم يساعد في نمو مرض سرطان الثدي وفقاً لما ذكر العلماء الأمريكين من معهد البحوث فهو يقتل الخلايا السرطانية .

سرطان الثدي 3

الرومان :

أن الرومان أيضاً له خصائص مضادة للأكسدة قوية فهو يعمل علي تحسين صحة القلب  و يقتل إنزيم نمو السرطان .و هو يحتوي علي نفس العناصر المضادة للأكسدة و يفضل تناول عصير الرومان و تناول كوب واحد فقط يومياً للحفاظ علي كمية السكر .  او تناول نصف ثمرة .

سرطان الثدي 4

العدس :

في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية في عام 2009 ، قامت الدراسة علي تحليل أنماط الغذاء لمايقرب من 3,500 إمرأة أسيوية وجدت أنه عند تناول جرعات عالية من البقوليات و التي تشمل العدس و الفاصوليا ، كان مرتبط بتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي . و ذلك لأنه يحتوي علي حمض الفوليك و مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الأخري و التي تساعد في حماية الثدي من السرطان .

سرطان الثدي5

الجوز :

تشير البيانات الأولية أن تناول وجبات خفيفة مثل 2 أوقية من الجوز يومياً ، يمكن أن يوقف نمو سرطان الثدي .و يري باحثون من جامعة مارشال في ولاية فرجينيا الغربية  و توصلوا إلي أن الجوز يحتوي علي الأحماض الدهنية و أوميغا 3 و مضادات الأكسدة و إسترول نباتي و تساعد كل هذه العناصر علي إبطاء نمو الخلايا السرطانية .

سرطان الثدي6jpeg

التوت  :

تشير الأبحاث إلي أن مادة pterostilbene التي توجد في التوت الأزرق  توقف نمو أورام سرطان الثدي  وذلك لأنها تقتل الخلايا السرطانية . و يطلق عليها موت الخلايا المبرمج . و يجب أن تلاحظ أن التوت المجمد لا يحتوي علي مضادات الأكسدة  .

سرطان الثدي 7

السبانخ :

ينفضل تناول النساء كميات من حمض الفوليك و السبانخ هي مصدر جيد له . و يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 40% .  وفقاً لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للأدوية في عام 2011  بأنها تحتوي علي فيتامين ب و هو ضروري لإنقسام الخلايا و يعيق تغيرات الحمض النووي التي قد تؤدي إلي الإصابة بسرطان الثدي .

سرطان الثدي8

البيض :

البيض مصدر غني بالكولين و أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 24% . وفقاً لدراسة أمريكية شملت 3.000 و أكثر من النساء ، وجدت أن هناك مغذيات أساسية في صفار البيض  و اللازمة لنمو الخلايا بصورة طبيعية .و يذكر المعهد الأمريكي لصحة النساء ، يفضل تناول 425 ملغرام من البيض و هناك مصادر أخري للكولين ومنها الأسماك و الدواجن و القرنبيط و القمح .

سرطان الثدي 8

سمك السالمون :

يعد السالمون احد الأطعمة الغنية بفيتامين د . و يحدد الباحثون في مستشفي تورونتو أنه بزيادة تناول فيتامين د يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 24% . فهو يمنع نمو الخلايا السرطانية . و يحتوي السالمون المعلب او الطازج حمض الدوكوساهيكسانويك و أوميغا 3 الدهنية التي تقتل خلايا سرطان الثدي و توقف إنتشار المرض في جميع انحاء الجسم .

سرطان الثدي 9

الخبز المصنوع  من الشعير :

بعد القيام بالمزيد من الأبحاث توصل الباحثون أن تناول المزيد من الشعير والحبوب الكاملة . يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 , [/source]