كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية

على ما يبدو أن العناية ببشرة دهنية معاناة حقيقية للكثيرين. و قد تتطور من لمعان بسيط عند خروجك بالصباح إلى وجه مشبع بالزيوت عند الظهيرة. و قد تتفاقم المشكلة إلى آثار غير مرغوبة كتشحم الدهون و اختراقها للمسام و غيرها ,مما يضر بمظهرك و يفقدك ثقتك بنفسك. ولكن لتطمئن أنه ليس وباء مزمن ,و يمكن التغلب عليه بتعديل بسيط فى نمط حياتك و أسلوب عنايتك بالبشرة.

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية

فلنتعرف أولا على مسببات البشرة الدهنية:

البشرة الدهنية تنتج من فرط نشاط الغدد الدهنية,و وظيفة الغدد الدهنية تكمن فى تليين البشرة ولكن قد تفرط فى افرازاتها مما يؤدى لتشحم الدهون على البشرة. و الجدير بالذكر أن الغدد حجمها أكبر لدى الرجال لذا فإفرازاتها أكثر. و البشرة الدهنية غير مرتبطة بالتقدم فى العمر فقد نلحظ ظهورها فى الكثير من المراهقين و خلال مرحلة الشباب.

اقرا اطعمة مفيدة للبشرة الدهنية واخري يجب تجنبها

Advertisements

نظام العناية بالبشرة:

التنظيف:

أهم خطوة فى نظامك اليومى للعناية بالبشرة. واظب على غسل وجهك مرتين يوميا بالماء الدافىء,ولتنظيف اكثر عمقا استخدم منظف أو غسول للوجه 3 مرات أسبوعياً,حتى يمنع تراكم الخلايا الميتة و تسربها داخل البشرة. و يجب عليك معرفة نوع بشرتك لاختيار الغسول و درجة الترطيب المناسبة,فبعض الأنواع تسبب جفاف البشرة و تقشرها و تزييتها. اكتشف تكوين بشرتك و اختر المنتج المناسب طبقا لذلك.

اقرا كيف تتخلص من حب الشباب بالصور

–  تنظيف  البشرة بالتونر ” المنظفات “

 وسيلة أخرى يتطلع اليها الكثير من الشباب, ولكنها خطوة ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية. التونر يعمل على اغلاق المسام التى قد تتفتح أثناء عملية التنظيف و التقشير,,و هى طريقة مثالية للتخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة دون التسبب بجفافها.

 الترطيب:

إذا كان الترطيب الزائد سبب لمشاكلك مع البشرة الدهنية فالبديهى أن عليك الابتعاد عن ترطيبها مرة أخرى , ولكنه شىء جيد فى نفس الوقت, إذا اخترت مرطب مناسب و مخصص للبشرة الدهنية. و الغرض من استخدام المرطبات احداث توازن و اعتدال لدرجة الترطيب الطبيعية للبشرة.

اقرا كيف تتخلص من البشرة الدهنية

نظامك الغذائى:

الغذاء المحتوى على كميات كبيرة من الاحماض الأمينية و السكر و الأطعمة المعلبة يساهم بشكل كبير فى تكوين البشرة الدهنية. لذا أسدى لنفسك معروفا و اعتمد على الأكلات المجهزة بالمنزل التى تعتمد فى تحضيرها على الحبوب و الخضروات الطازجة و الفواكه. و بالطبع شرب كميات كبيرة من المياه. البشرة الدهنية قد تمثل مشكلة و ألم حقيقى فى حياتك. كل ما تحتاجه تغيير بسيط فى روتينك اليومى و اختيار منتجاتك بعناية و الاستعداد النفسى للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية.

 

 

 

Advertisements