كيفية علاج آلام الركبة ؟

 كيفية علاج آلام الركبة

750

 

خطوات علاج آلام الركبة :

الحفاظ علي وزن صحي :

يمكن أن تمثل زيادة الوزن ضغوط إضافية علي المفاصل و تزيد من ألالم الركبة. و إذا كنت تعاني من السمنة ، يجب فقدان ما لا يزيد من 5% من وزن الجسم فهذا يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط علي الركبتين . و لذلك ، قم بإستشارة الطبيب لوضع نظام غذائي صحي و ممارسة برنامج صحي لتقليل الوزن .

 

البحث عن الرياضة الصحية :

قم بالتحدث مع طبيبك قبل البدء في برنامج رياضي . و ذلك لأن هناك بعض أنواع الرياضات تزيد من ألالم الركبة و المشي والسباحة . و عدم ممارسة الرياضة في التضاريس الجبلية و الأنشطة مثل الجري و القفز فهي يمكن أن تفاقم من ألام الركبة .

Advertisements

ألام الركبة 2

تجربة العلاج الفيزيائي :

يعد العلاج الطبيعي تجربة مفيدة أيضاً لأولئك الذين يعانوا من ألام الركبة بإستمرار .و عادة ما يصف الطبيب المعالج الفيزيائي لتحديد البرنامج المناسب  لقدرات الفرد و التقنيات المناسبة . فالعلاج الفيزيائي يساعد في تقليل ألام الركبة .

الام الركبة

الحصول علي قسط كافي من الراحة :

حاول تقليل التوتر و أخذ نفس عميق و التأمل ، فهذا يحد من الألم .

تأكد من الحصول علي قسط كافي من النوم :

النوم السليم ضروري لصحة جيدة عموماً . لذلك إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، قم بالتحدث إلي طبيبك حتي تستطيع أن تستلقي بصورة طبيعية و بالتالي يتم تخفيف ألام الركبة .

ألام الركبة2

إستخدام الثلج أو الكمدات الساخنة .

يعاني الكثير من الأفراد من ألام الركبة و يقموا بإستخدام الثلج لتخفيف التورم و الكمدات لتخفيف التصلب .  قم بسؤال طبيبك حول الإستخدام الأمن لأكياس الثلج أو المنشفة الدافئة أو دش ساخن في الصباح فكل هذه الطرق مختلفة و تساعد في تخفيف ألام الركبة .

إستخدام التطبيق الموضعي :

يساعد  إستخدام الكريمات و الوصفات الطبية و الجل و الرش  في تخفيف ألام الركبة . فكلها مسكنات تحتوي علي مكونات مثل الفلفلين و الساليسيلات و المنثول ، لذلك يجب ان تشتشير الطبيب حول الإختيار الصحيح .

ألام الركبة1

تناول الأدوية :

قد يكون تناول الأودية التي تساعد في علاج ألام الركبة أحد الحلول وقد يفرط البعض في تناول المسكنات ولا يفضل تناول أي مسكنات دون الرجوع إلي الطبيب المختص .

إستخدام الحقن :

قد تعاني من ألام متسمر في الركبة و لذلك تحتاج إلي إستعمال الحقن . و إستخدامها 2 أو 3 مرات في السنة لتخفيف الألم الحادة . و قد يكون هناك مخاطر و فوائد العلاج بالحقن لتخفيف ألام الركبة .

التحدث مع الطبيب حول الجراحة :

إذا كانت ألام الركبة حادة للغاية و تعطل حياتك اليومية و لا تستجيب للعلاج التقليدي ، قد يكون من الضروري إجراء عملية جراحية . لذلك ، قم بإستشارة طبيبك حول الحلول الطبية اللازمة .

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

Advertisements

[source]1 , 2 ,[/source]

Advertisements