١٠ نصائح تمكنك من علاج الاظافر الهشة

ليس هناك أي شك أن عمليات تجميل الأظافر تساعدك في الحصول علي أظافر صحية وأنيقة وذات شكل أنوثي . ولكن ليست دائما هذه العمليات مفيدة ، فهي أحياناً قد تسبب بعض الأضرار للأظافر أو حتي نقل أي عدوي عن طريق الأطافر.وتعد هشاشة الأظافر أحد المشاكل التي تعاني منها العديد من النساء . ويرغبن في حل تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن .فبعض النساء بعد التردد علي صالون تجميل الأظافر قد تجد أن أظافرها  هشة .وذلك قد يرجع تكرار إستخدام المزيلات الصناعية القوية لطلاء الأظافر إليكم نصائح لأمكانية علاج الاظافر الهشة فالأظافر الهشة تتعرض للكسر بسهولة جداً . وذلك لأنها تفتقر المرونة والترطيب .والأظافر الصحية تكون ذات طبقة غطاء سميكة وتميل إلي ان تأخذ شكل المنحي عندما تنمو فترة طويلة .ويجب أن تنتبهي أن الأظافر الهشة قد تؤدي إلي بعض الأمراض .

علاج الاظافر الهشة

و فيما يلي نعرض نصائح للعناية بالأظافر الهشة وإعادتها إلي حالتها الصحية وذات مظهر رائع وقوي .

–  إستخدام الزيوت النباتية . وذلك بتدليك أظافرك بها فهذا يعمل علي تقويتها .

– إستخدام البيكنج صودا لنظيف أظافرك وتنعيمها .وذلك بغمس فرشاة الأظافر في البيكنج صودا ثم تنظيف أظافرك بها .

Advertisements

– وضع القليل من الملح في الماء الفاتر. ثم نقع أصابعك في هذه المياه لبعض من الوقت .ثم مسحها وتنظيفها ووضع كريم الترطيب عليها . ويمكنك أيضاً القيام بنفس الخطوات مع إضافة زيت شجرة الشاي من أجل تحقيق أفضل نتائج.

–   عمل خليط من قطرات زيت الزيتون وعصير الليمون مع معلقة كبيرة من العسل ,ثم وضع هذا الخليط علي أظافرك قبل النوم ، فهو يعمل علي علاج هشاشة الأظافر.

–  دهن القليل من جيل الفازلين يومياً علي أظافرك قبل النوم وتركه طوال الليل علي أظافرك.

–  زيادة تناول كميات كثيرة من الفواكه والخضروات وذلك لعلاج الأظافر والحفاظ عليها صحية  وذلك لأنها تحتوي علي كميات كثيرة من فيتامين أ والحديد والكالسيوم وهي عناصر مفيدة جداً في النظام الغذائي .

– تناول أسماك السلمون والماكريل وغيرها من الأسماك التي تحتوي علي الأحماض الدهنية التي تعتبر مفيدة جداً لتقوية الأظافر .

–  إرتداء القفازات دائما لحماية يديك وخاصة عند القيام بالأعمال المنزلية وخاصة غسل الأطباق ويفضل إرتداء قفازات المطاط وذلك حتي تبقي يديك في مأمن عن المواد الخشنة.

–  تجنب كثرة إستخدام الأسيتون عند إزالة طلاء الأظافر فهو يعمل علي سرعة إزالة الطبقة الرطبة علي أظافرك ويجعلها تبدو جافة .

–   الحفاظ علي بقاء أظافرك في طول مناسب قصيرة نوعاً ما لأن الأظافر الطويلة  تكون أكثر هشاشة وعرضة  للكسرة بسهولة عن القصيرة .

 

Advertisements