أغرب و أروع الجسوروالمنصات حول العالم

أغرب و أروع الجسوروالمنصات حول العالم

العالم من حولنا لا يخلو من العجائب و التحف المعمارية. اخترنا لكم أغرب و أروع جسور من مختلف الدول,بعضها مخيف و يحبس الأنفاس ولكنها جميعا تذهل كل من يراها و تعتبر كمزارات سياحية عالمية يقصدها السياح من كل صوب و حدب.

10-الجراند كانيون (الوادى العظيم)_الولايات المتحدة الأمريكية:

1 1

جسر شفاف على شكل حدوة حصان. و يعد موقع جذب سياحى فى أريزونا بالقرب من كولورادو  على حافة الوادى فى المنطقة الغربية. هذا الجسر المصنوع من الزجاج والصلب يمتد سبعين قدما فوق حافة الوادى. 90 طن من الزجاج استوردت من ألمانيا لتستخدم فى صنعه.

9-اطلالة برج شارد _انجلترا:

2 2

أعلى و أروع اطلالة فى لندن. شارد هو أطول مبنى فى غرب أوروبا ويمكنك الحصول على أفضل اطلالة من الطوابق 68 ,69 ,72 و أفضلها من الطابق 72 على ارتفاع 800 قدم.

Advertisements

منصة المراقبة تتواجد فى الهواء الطلق لتوفر رؤية بزاوية 360 درجة للمدينة بأكملها.

8-ستيجاستن _النرويج:

3 3

الجبال المحيطة باطلالتها الساحرة تبهر العقل و تسعد الروح . يجب ألا تكون ممن يخافون المرتفعات. الألواح الزجاجية فى نهاية الممر تعطى للزوار ايحاء بأنها قد يقعون من فوقه. جزء من مشروع تحسين السياحة للدولة يسمح للزوار بالنظر لأسفل _2000 قدم_مباشرة على مضيق Aurlandsfjord

7-منصة ماثيو_ايطاليا:

4 4

أفضل اطلالات من اقليم ميرانو بايطاليا. تقع المنصة فوق حدائق البلوط الضخمة. وهى أحد الحدائق التى صنفت من أجمل حدائق ايطاليا. و علقت المنصة فوق الحدائق من تصميم المهندس المعمارى ماتيو تون لعام 2005.

6-جسر كليف_كندا:

5 5

جسر يقع على ارتفاع 700 قدم متصل بجرف جرانيتى فوق نهر كابيلانو. أعلى نقطة على ارتفاع 300 قدم فوق النهر. ليتصل بالجرف 16 حلقات وصل تم حفرها بعمق ستة أمتار فى الصخر باستخدام 1825 مسمار و 40 طن من الفولاذ. الممر به لوحين زجاجين مضادان للانزلاق تم شحنهما من النمسا.

5-الحافة _الولايات المتحدة الأمريكية:

6 6

على ارتفاع 1353 قدم و 110 طابق فوق شوارع وسط مدينة شيكاغو. حافة برج ويلز ستغير رأى أى زائر بالمدينة. الأربع جدران المكونة للحافة مصنوعة من نصف طن من الزجاج. تتكون الجدران من 3 طوابق كل منها بسمك نصف بوصة. الزوار الذين يدخلون أحد تلك الصناديق الزجاجية يمكنهم الرؤية على مسافة 50 ميل عبر 4 ولايات. هناك 6 مليون شخص من جميع أنحاء العالم دخلو الصناديق منذ عام 2009 ,500 منهم تقدموا بطلب الزواج خلالها. و يمكن القيام باحتفالات الزواج بداخلها فى الوقت الحالى. عندما تحتاج النوافذ للتنظيف تتراجع الصناديق داخل المبنى.

4-حافة برج CN_كندا:

7 7

الأكثر اثارة و جذبا.و الأول من نوعه فى أمريكا الشمالية. موجود على سطح مطعم برج CN على ارتفاع 1168 قدم على هيئة دائرة كاملة . يسمح للزوار بالانزلاق حول الحافة و يمكنك عمل ذلك و أنت حر اليدين. هناك أرضية زجاجية وبرغم أنه يسمح بمسافة 2.5 بوصة فقط للوقوف فهو قوى بما فيه الكفاية ليحمل 14 فرس نهر.

3-السبكس _ألمانيا:

8 8

سيجد الزوار نفسهم على ارتفاع 13 متر فوق شكل فارغ على شكل حرف X أمام مشهد بانورامى لهولينتال و جارمش. الأشخاص الذين لا يهابون المخاطر سيواصلون حتى نهاية الممرات الزجاجية و يمكنهم النظر لألف متر أسفل الوادى. و المنصة تبقى مفتوحة فى الشتاء حتى تسمح بمرور الثلج و الجليد خلالها.

2-برج طوكيو_ اليابان:

9 9

أعلى برج فى العالم وثالث أعلى مبنى بالعالم بارتفاع 643 متر ولديه أعلى أسطح مشاهدة فى اليابان.أصغرها على ارتفاع 350 متر. ولديه جزء بأرضية زجاجية والأعلى لديه نوافذ ممتدة من الأرضية للسقف و يمكنك مشاهدة المدينة بزواية 360 درجة على ارتفاع 450 متر. وفى الأيام الصافية يمكن رؤية جبل فوجى من أسطح الرصد.

1-داتشستين_النمسا:

10 1

بالقرب من مدينة سخلادميخ,الجسر المعلق بطول 100 متر يطل على مشاهد خلابة لجبال الألب. و لكن مثل هذه الارتفاعات الشاهقة لا يخوضها الا الشجعان ليختبروا رباطة جأشهم. زوار داتشستين يجب أن يعبرو اولا أعلى أبراج النمسا على ارتفاع 1000 قدم  من الجبال. ثم يتجهون 14 خطوة نزولا من الحافة محاطين بجدران زجاجية. المبنى بالكامل استغرق ستة أشهر لبناءه و تم انشائه من قبل شركة هندسية متخصصة فى بناء الجسور فى العالم .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

Advertisements

[source]1[/source]

Advertisements