أذكى عقل في العالم يعترض على الذكاء الإصطناعي

الذكاء الإصطناعي

أذكى عقل في العالم يعترض على الذكاء الإصطناعي

أذكي عقل في العالم هو ستيفن هوكنج العالم الفيزيائي الكبير يعترض على التقدم الي تحرزه شركات الروبوت الأمريكية في جزء الذكاء الإصطناعي من أجل جعل الرجال الآليين أكثر ذكاءً وفطنة بشكل يشبه البشر.

 الذكاء الإصطناعي
ستيفن هوكنج ليس بالشخص الهين فهو حاصل على جائزة نوبل وهذا الشخص بنفسه يتحدث عن المشكلة التي طرحها فيلم للمثل الأمريكي جوني ديب بعنوان Transcendence والتي تتحدث بشكل خطير عن آثار التقدم الغير محسوب للذكاء الإصطناعي وقد كتب مقال عن خطر تطور الذكاء الإصطناعي في صحيفة ال independent عن هذه المشكلة.

 الذكاء الإصطناعي
يتحدث هوكنج عن أن الإستخدامات الشريرة للتكنولوجيا تتوغل في منطقة السيليون فالي بشكل كبير وبهذه الطريقة التي يتطور بها الذكاء الإصطناعي قد يؤدي إلى إنهاء الجنس البشري مسببًا أخر تطور للبشر والكارثة الأكبر التي قد تحل في هذا العصر.
يخشى ستيفن هوكنج مما قد يتسبب فيه برنامج سيري الخاص بأبل وما تقوم به جوجل هذه الأيام من تسارع لنهاية البشر الطبيعيين على الأرض والكوارث التي يمكن أن تحل خلال العقود القادمة

 الذكاء الإصطناعي
ولكن لا ينسى شخص قدير مثل هوكنج مميزات التطور في الذكاء الإصطناعي أيضًا خاصة في التعامل مع الكوارث الطبيعية والحروب والأمراض والفقر.
يقول ستيفن هوكنج أن التطول في الذكاء الإصطناعي سيصبع أكبر حدث في التاريخ البشري ولكنه في نفس الوقت قد يكون آخره إن لم توضع قواعد لتجنب أخطاره
فمثلًا إن وصلت كل الدول إلى القدرة عل إستخدام الذكاء الإصطناعي في الحروب قد يصل الحال بنا إلى إقامة الحروب بشكل غير مبالي ويصبح العالم في حروب دائمة

 الذكاء الإصطناعي
المشكلة التي يخاف منها هوكنج أن التطور والأفكار ليست لها حدود والمشكة الأكبر في هذا الموضوع أنه لا توجد قوانين تنظم التطور في هذا المجال أساسًا
ومعلومة للجميع قامت IBM أحد اكبر شركات التقنية بتصنيع دائرة متكاملة صغيرة يستطيع بها أي عالم أن يصنع آلة تشبه العقل البشري وهي متوجدة بالفعل وليست مجرد فكرة.


والسؤال للجميع الآن هل نحن كبشر مستعدين لحد التطور في هذا المجال عند حد معين والاكتفاء بالمميزات لتجنب المخاطر أم أن التكنولوجيا ستظل مفتوحة حتى تحدث الكارثة؟؟

Advertisements

 الذكاء الإصطناعي
ما رأيكم ف هذا الموضوع هل أنتم مع التطور اللامحدود للذكاء الإصطناعي وما هي القوانين التي ترغبون في وضعها لتحكم هذا المجال؟؟

[source]1 [/source]

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

Advertisements