كيف تتغلب على الشعور الصباحي بالغثيان ؟

كيف تتغلب على الشعور الصباحي بالغثيان

غثيان الصباح يصيبك فى أول ثلاثة شهور من الحمل بعض النساء تعانى منه بشكل أكبر من الآخريات.

ولكن الجيد ان الغثيان دليل على تطور مراحل الحمل بشكل صحى ,الغير جيد أنك قد تشعرى به فى أى وقت من اليوم. قد تشعرين بالغثيان وتتقيأى عدة مرات خلال اليوم.

361

هناك عدة طرق للتعامل معه:

1_الاكثار من شرب الماء:

w

من المعروف أنك ستفقدين كمية من الماء عندما تتقيأين,, لذا فمن الضرورى أن تتناولى الكثير من المياه عندما تمرى بهذا. و يمكنك شرب النعناع او شاى البابونج عوضا عن ذلك. علاوة على تزويدك بالطاقة ستخفف من الغثيان و تساعد على سلامة الجنين.

Advertisements

2-استخدام الزيوت الأساسية:

zet

أثبت العلاج بالعطور كفائته فى العديد من الحالات. يمكنك تجربة بعض قطرات الفلفل ,الجريب فروت. الليمون ,زيت البرغموت على نقاط النبض كل عدة ساعات خلال اليوم. ستشعرين أنك منتعشة و أقل اكتئابا.

3-ثبت أن الزنجبيل مؤثر جدا فى تخفيف الغثيان:

zngg

ويساعد الزنجبيل فى التخلص من عدم الراحة بالمعدة ,لذا جربى احتساءه اذا شعرتى بالغثيان.

4-خذى قدر مناسب من الراحة:

raa

شئ قد يتجاهله العديد من النساء خاصة النساء العاملات,,وهو اهمية الراحة و الاسترخاء. ان كان جسدك مرهق فهناك فرصة أكبر لتشعرى بالغثيان. نامى مبكرا ولا ترهقى جسدك. ان شعرتى بالتعب عند الاستيقاظ ، امكثى فى السرير لوهله وانهضى ببطء ،  اعطى لنفسك بعض الوقت للراحة,,سيساعدك كثيرا فى التغلب على مشكلة غثيان الصباح.

5-مارسى عادات غذائية جيدة:

3ad

قد لا تستطيعن حتى رؤية الطعام أو شم رائحته عند مرورك بغثيان الصباح. ولكن من الضرورى ألا تتركى معدتك خاوية لأنها ستجعل الغثيان اسوأ. لا تجبرى نفسك على تناول طعام لا تستثيغيه. تناولى توست جاف أو بسكوت قبل النهوض من السرير. داومى على تناول وجبات خفيفة طول الوقت. و اذا كنتى امرأة عاملة احتفظى فى درج مكتبك ,, بالعنب والمكسرات والبسكويت والحلوى والنعناع,,الخ

6-شتتى انتباهك

7aml

قد يكون من الصعب التفكير فى شئ آخر عندما تشعرين بالغثيان ولكن التفكير به يجعله اسوأ. شتتى تفكيرك بقراءة كتاب,, التحدث إلى صديق او التمشية. افعلى أى شى ولا تركزى على الغثيان. و مع ذلك لا ترهقى نفسك اذا شعرتى بالاجهاد.

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

Advertisements