كيف تتخلص من البقع السوداء في الوجه ؟

 

البقع السوداء في الوجه من أكثر الأشياء المزعجة التى قد توجهها ، يمكن أن يكون سبب البقع السوداء على الوجه من التعرض الكثير  لأشعة الشمس، ومن الإجهاد، وقلة العناية بالبشرة.

البقع السوداء ,ثقف نفسك

تظهر البقع البنية الداكنة عموما على المناطق  المكشوفة من الجلد مثل الوجه والظهر والرقبة والصدر واليدين، والساقين ، البقع البنية أو السوداء نتيجة لزيادة تصبغ الجلد الناتجة عن تلف بعض أنسجته ، يمكن إزالة هذه البقع عن طريق كثير من الطرق والعلاجات وقد جمعنا لك هنا أفضل  النصائح المفيدة فى إزالة بقع الجلد ، جربها فلن تكلفك الكثير وهى علاجات منزلية وستحصل على نتيجة مرضية بإذن الله :

1- زيت جوز الهند:

أحد أفضل الزيوت المفيدة للتخلص من البقع الداكنة ، استخدمه بشكل يومى للوقاية من أشعة الشمس الضارة ، وهو يساعد على تأخر ظهور التجاعيد .

2- الزيوت التى تحتوى على فيتامين E:

فيتامين E يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من البقع الداكنة على الجلد.

Advertisements

3-قشر البرتقال:

يمكنك أن تصنع ماسك للوجه  من اللبن الزبادي وقشر البرتقال المجفف وتضعها على الوجه فهى  فعالة في إزالة البقع الداكنة على الوجه.

البقع السوداء . ثقف نفسك

4- خل التفاح والبصل :

خلط كمية متساوية من خل التفاح مع عصير البصل ، ووضعها على الوجه لثوانى بإستخدام قطنة ثم شطف الوجه بالماء .

5- عصير الجزر وعصير الأناناس :

اصنع خليطا من عصير الجز والأناناس معا وضعه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطف الوجه بالماء البارد فهى فعالة جدا للتخلص من البقع .

6- خشب الصندل :

اصنع عجينة من مسحوق خشب الصندل واللبن وضعها على وجهك كماسك ستلاحظ تغييرا فى البقع الداكنة مع مرور الوقت

7- ماسك اللبن الرائب :

اصنع ماسك من اللبن الرائب والعسل وضعها على وجهك لمدة 10 دقائق يوميا فهى مفيدة فى الوقاية من البقع الداكنة والتخفيف منها .

8- الزعفران والعسل :

اصنع عجينة مكونة من معلقتين زعفران ومعلقة عسل  وضعها على المناطق المتضررة لإزالة البقع السوداء على وجهك بسرعة.

البقع السوداء

9- عصير الخيار :

هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للبقع السوداء ،  عصير الخيار يساعد على إزالة ندبات حب الشباب والبقع السوداء من الوجهه بشكل فعال .

خلط عصير الليمون مع الخيار مفيد أيضا فى علاج البقع .

10- الليمون :

الليمون يساعد على تقشير الجلد والتخلص من البقع يمكنك أن تفرك وجهك بعصير الليمون ولكن لاتطيل مكوثه على وجهك حتى لايسبب هياج الجلد .

11- الكزبرة :

ملعقة صغيرة من عصير الكزبرة مختلطة مع قليل من مسحوق الكركم يساعد في الحد من البثور وعلامات حب الشباب، والبقع السوداء على وجهه.

12- عصير الطماطم واللبن :

وضع القليل من عصير الطماطم على كوب من اللبن ووضعه على الوجه يعطى نتائج رائعة فى إزالة آثار البقع السوداء والداكنة .

 

ملحوظة :

يوجد العديد من كريمات تفتيح البشرة المتوفرة في السوق لإزالة البقع السوداء على الوجه ، يمكنك أن تختار من بينها المناسب لبشرتك وكثير منها مكون من مكونات طبيعية

[source]1 [/source]

 

Advertisements