فوائد العلاقة الزوجية للرجال هل تعرف ماهي ؟

العلاقة الحميمة مفيدة لصحة الرجل والمرأة لأنه يعزز جهاز المناعة. وهو مفيد على وجه التحديد لصحة القلب، وهى أكثر فائدة للرجال ، وقد أثبت مجموعة من الباحثين  من معهد بحوث نيو انغلاند، ماساتشوستس  أن الرجال الذين مارسوا العلاقة الحميمة على الأقل مرتين  في الأسبوع لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب أقل من الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمة مرة واحدة في الشهر أو أقل ،وقد  نشرت  المجلة الأمريكية لأمراض القلب استطلاع يشير أن العلاقة الحميمة تعتبر حامي حمى صحة القلبوتساعد على خفض حدة التوتر بين الأزواج .

فوائد العلاقة الزوجية للرجال

كما أنه يمكن لمراحل صنع الحب بدءا من المداعبة، مرورا بالجماع والوصول إلى  النشوة إلى حرق ما يصل الى 200 سعر حرارى  هذا يساوي تقريبا 15 دقيقة من المشى العادى ، وهذا ولاشك يفيد الجسم بطريقة غير عادية ، في حين وجد باحثون من جامعة ولاية بنسلفانيا أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمية مرتين  في الأسبوع لديهم مستويات حرق حوالي 30٪ أكثر أعلى من الناس الذين نادرا ما يمارسون العلاقة الحميمة .

وفيما يلى فوائدها لصحة القلب :

  • ضغط الدم:

تساعد العلاقة الحميمة على ضبط ضغط الدم حيث أن ضغط الدم الطبيعي هو 120/80 ملم زئبقي، حيث 120 هو ضغط الدم الانقباضي (الحد الأقصى) ضغط الدم الانبساطي هو و80 (الحد الأدنى) ضغط الدم.

  • الكوليسترول :

العلاقة الحميمية تساهم فى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم يشمل مجموع الكولسترول HDL (الكولسترول الجيد) وLDL (الكولسترول السيئ). مجموعة صحية من HDL ما بين 29 و 72 ملغ / ديسيلتر. بينما LDL هو 60-130 ملغ / ديسيلتر.

  • معدل ضربات القلب :

تنظم العلاقة الحميمة ضربات القلب ففي البالغين الأصحاءيتراوح معدل نبضات القلب الطبيعي 60-100 نبضة في الدقيقة ،عليك مراجعة طبيبك إذا كانت  ضربات القلب فوق 100 نبضة في الدقيقة باستمرار (عدم انتظام دقات القلب) أو أقل من 60 نبضة في الدقيقة (بطء القلب)، وخاصة إذا كان مصحوبا بأعراض أخرى مثل الدوخة وضيق في التنفس أو إغماء متكررة.

المصدر : 1  2