أغلى 10 منازل فى العالم

أغلى 10 منازل فى العالم

المنازل تختلف بأشكالها وأحجامها فى مختلف دول العالم ، فمن شقة صغيرة في قلب مدينة دبي، إلى كوخ في سهوب منغوليا، إلى أبنية جاهزة من طابقين  أو أكثر على مساحة ربع فدان في فينيكس.

وكما أن المنازل تختلف فى أشكالها وأحجامها فهى أيضا تختلف بل تتفاوت فى أسعارها ففى عام 2012 كان متوسط ​​تكلفة من المنازل الأميركية 178 ألف دولار ، قد يزيد أو ينقص عن هذا بقليل ، ولكن هناك من المنازل من حققت أرقاما قياسية غير متوقعة فى أنحاء العالم بأسره ، ونحن هنا على ثقف نفسك قد جمعنا لك أغلى 10 منازل فى العالم .

1. أنتيليا (  مومباي – الهند):

House Of Indian Businessman Mukesh Ambani

أغلى منازل . ثقف نفسك 66

  يعد هذا المنزل أغلى منزل في العالم في عام 2010  حينما أنتهى من بناءه  الملياردير الهندي موكيش أمباني وأسرته  وقدر بنحو 1 مليار دولار، ومن المرجح أن يبقى المنزل محققا للرقم القياسى كأغلى منزل فى العالم  لسنوات قادمة  ، وجدير بالذكر أن مالكه موكيش أمباني تقدر ثروته  بنحو 22.3 مليار دولار،  وهو يعد رقم 19 فى أغنى أغنياء العالم وهو أغنى رجل  في الهند ، ولكن معظم الناس قد انتقده فى بناء مثل هذا المبنى فى مكان فقير كمومباى .

أغلى منازل . ثقف نفسك 68

المبنى مساحته   37,000 متر مربع ومعظمه مصنوع من الزجاج وهو 27 طابق ، ويحتوى على  صالة رياضية وصالة خاصة لليوجا ، وحمام سباحة ، وبه جراج للسيارات يستوعب 168 سيارة ، وبه ثلاثة مهابط للطائرات الهيلكوبتر ، ومعبد هندوسى ، وعشرات الشرفات .

2. قصر  رفيق الحريرى فى لندن :

Hyde Park Property Becomes The Most Expensive Ever Marketed In The UK

في شهر سبتمبر 2012 أعلنت  وسائل الاعلام البريطانية  عن بيع القطاع الخاص لقصر الحريرى فى  لندن بمبلغ 300 مليون جنيه استرليني  حيث  سيصبح أغلى صفقة عقارية في تاريخ إنجلترا ، تم بناء القصر على  60،000 قدم مربع، والذي يطل على هايد بارك في لندن، وقد كان القصر ملكا  لرئيس الوزراء اللبناني السابق الملياردير رفيق الحريري، الذي اغتيل في هجوم بالقنابل في بيروت عام 2005 ، وقد كان رفيق الحريرى من أسرة متواضعة ولكنه عمل فى  تصميم مشاريع للأسرة المالكة فى المملكة العربية السعودية  ومن عمله كون ثروة طائلة .

المنزل من سبعة طوابق يحتوي على 45 غرفة نوم وبه حمام سباحة واقى من الرصاص ، بني الحريري القصر ليضم بداخله أربعة منازل لأربعة أسر  ، لكنه يباع على أنه منزل واحد .

3. وبنتهاوس في هايد بارك :

أغلى منازل . ثقف نفسك 3

في عام 2011 اشترى الأوكراني رينات احمدوف اثنين من كبار طوابق أحد الأبراج في هايد بارك، لندن، بقيمة قدرها  214 مليون دولار أمريكي ، وكان هذا أعلى سعر يدفع مقابل إقامة في المملكة المتحدة ، على مساحة  17،000 قدم مربع (1،670 متر مربع)  ، و هو أغلى برج  في بريطانيا ، يوجد به 76 شقة ويباع القدم المربع بـ 11 ألف دولار!

أغلى منازل . ثقف نفسك 99

وشقق بنتهاوس تطل  على أكبر حديقة في لندن وتحتوي على كل المكونات   الفاخرة التي يمكن تخيلها، من صالات رياضية خاصة إلى حمامات واسعة فاهرة .

وقد صمم المبنى مع كثير من الأمان حيث لديه مخارج الطوارئ المؤدية إلى نفق تحت الأرض إلى مكان قريب  وهو فندق ماندارين أورينتال، وكذلك مزود بأجراس للإنذار يمكن تشغيلها فى حالة أصيب السكان بالذعر لأى سبب ما  .

4. فيلا إيلينا :

أغلى منازل . ثقف نفسك 4

تفيد التقارير أن  ايلينا هي سيدة أعمال من أوكرانيا، وقد عرضت الفيلا للشراء  مقابل 80 مليون جنيه استرليني (حوالي 129 مليون دولار أمريكي)، الفيلا مكونة من خمسة طوابق و 10 غرفة نوم ، بما في ذلك الإضافات من حمام سباحة  و صالة سينما، و غرفة ساونا و صالة رياضية.

5.قلعة دراكولا :

Dracula's Castle Up For Sale

  القلعة مبنية على 20 فدانا على قمة جبل في براسوف، رومانيا  ، وقد  أصبحت مزارا في عام  1980 ، في عام 2007 عرضت الحكومة الرومانية على  صاحب القلعة الحالي الأرشيدوق هابسبورغ دومينيك  80 مليون دولار لشراء القلعة لتصبح ملكا للحومة  ولكن تم رفض العرض بعد فترة وجيزة، وقال انه سيبيع القلعة في عام 2009 للحصول على سعر لم يكشف عنه ، وجدير بالذكر أن  خبراء العقارات يتوقعون  مبلغ  135 مليون دولار ، ولكن لم يتم بيع القلعة حتى الآن .

بنيت القلعة في أواخر القرن 14 كحصن لدرء غزو الأتراك ،  القلعة تضم 57 غرفة منها 17 غرفة نوم، وزينت القلعة بالتحف المصنوعة يدويا ، يمكنك زيارة القلعة  برسوم حوالي 8 دولار أمريكي .

6.  منزل فلور دي ليز :

أغلى المنازل . ثقف نفسك 42

من أغلى المنازل فى الولايات المتحدة حيث قدر عام 2007 ب125 مليون دولار ، تم بناء المنزل في العام 1991 لمنتج سينمائي معروف في هوليوود، ويتكون من أكثر من 100 غرفة حيث منها   15 غرفة نوم مستوحاة من القرن 17 الفرنسي،
تغطي الجدران الخارجية للمنزل بالحجر الجيرى ، والجدران  الداخلية مزينة بحوالى  24 قيراط من الذهب  ، والأثاث الداخلى للمنزل على جودة عالية جدا كأنه متحف، ويحتوي المنزل على حوض سباحة، وبه ملعب تنس وحديقة أزهار فوق السطح وجراج يكفي 100 سيارة.

7. منزل يوري ميلنر  :

أغلى المنازل . ثقف نفسك 88

 يقع المنزل فى حي تلال لوس التوس  في شمال كاليفورنيا ، أشتراه الملياردير الروسي يوري ميلنر  على مساحة  25،000 قدم مربع (2،322 متر مربع) و لم يكن أحد قد دفع  فى أي وقت مضى 100 ​​مليون دولار لشراء منزل لأسرة واحدة في الولايات المتحدة ،  الأمر الذي يثير السؤال التالي: كيف يمكن اعتبار منزل مع 14 حمام منزل لأسرة واحدة؟

 بنى المنزل على تراز قصر شاتو الفرنسى ولذلك يطلق عليه  أيضا منزل شاتو ، المنزل رائع بكل المقاييس حيث يضم أحواض سباحة داخلية وخارجية، وصالة ألعاب و دار للضيافة، وجراج للسيارات .

8. قصر وليام راندولف هيرست :

أغلى منازل . ثقف نفسك

كان القصر مملوكا للمنتج  وليام راندولف هيرست وقد صمم على شكل حرف H ويضم ثلاثة حمامات وكذلك ديسكو خاص و مسرح و سينما ، وقد بقي الرئيس جون كينيدي في القصر خلال شهر العسل الخاص به  .

ولاينبغى الخلط بين قصر هيرست وقلعة هيرست  فقلعة تقع أبعد قليلا إلى الشمال على طول الساحل، وتحتوى القلعة على 58 غرفة نوم، في حين أن القصر يحتوي على  29 غرفة فقط  و القلعةقد خصصت لتكون متحف وليست للبيع .

في عام 1947، اشترى هيرست القصر وفى في عام 2007 اشتراه  المحامي والمستثمر ليونارد وكان المنزل وقتها يقدر ب 165 مليون دولار. ، وفي عام 2010 أنخفضت الاسعار بشكل كبير حيث قدر المنزل وقتها  بحوالى  95 مليون دولار.

9. منزل دونالد ترامب :

أغلى المنازل . ثقف نفسك 77

صدق أو لا تصدق ، هذا المنزل يكتب على كل شئ فيه اسم صاحبه  رجل الاعمال الشهير المعروف باسم “دونالد ترامب ”  كان  قد اشترى البيت من محكمة الإفلاس فى عام 2004 وقد كان البيت ملك  لمسؤول تنفيذى فى صناعة الرعاية الصحية ، ولم يكن البيت ذو أهمية كبيرة  ولكن الممتلكات على شاطئ البحر  قد تضاعفت قيمتها على مر السنين.

حيث عرض البيت في السوق في عام 2006  بثمن  125 مليون دولار، ولكن انهارت الأسعار  فجأة فى السوق حيث اشتراه رجل الأعمال الروسي ديمتري في عام 2008 بثمن  95 مليون دولار وهو الآن ملكا لترامب .

مساحة البيت   7،432 متر مربع ويحتوى على قاعة رقص ومعهد موسيقى ، 15 حمام كاملة  و 8 حمامات أخرى صغيرة ،  ناهيك عن 18 غرفة نوم تنتشر في جميع أنحاء المنزل، وأكواخ للضيوف وملعب تنس،و حمام سباحة بطول 100 قدم.

10.برجOne57:

منازل . ثقف نفسك 1

يلقب ب “بناء الملياردير، يقع في شارع  57 في مدينة نيويورك  ، وقد سجل   أغلى سعر شراء في عام 2012  حيث قدر ثمنه بأكثر من 90 مليون دولار، ومساحته حوالى 10،923 قدم مربع (1،012 متر مربع، وقد سربت صحيفة نيويورك بوست أنه تم رفض  عرض الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس وزراء قطر لشراء البرج بنحو 115 مليون دولار .

ومع أن البرج لايزال قيد الإنشاء إلا أن سعره يتزايد بشكل ملحوظ وسريع ، وسيحتوى البرج على فندق فاخر جدرانه وسقوفه زجاجية تقدم رؤية بانورامية رائعة من أعلى الفتدق .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1[/source]