كيف تصبح متفوق ؟

كيف تصبح متفوق ؟

 المتفوق شخص عادى له من الصفات البشرية مالنا جميعا ، لكن مايفرق المتفوق عن باقى الناس ، أن لهم عادات حافظو عليها حتى اصبحت مثل صفاتهم اللازمة ، نضرب لك مثال لذلك المتفوق والناجح فى حياته تعود أن يسهر الليالى للكد والتعب حتى يحقق مايحلم به ، حتى تحول الكد والتعب إلى عادة ملازمة له ، هناك عدة عادات ملازمة للمتفوقين جمعناها لك اليوم حتى تقتضى بهم متمنين لك التفوق :

المتفوقين . ثقف نفسك

1. الانتقال من الكلام للأفعال :

يقال أن بداية  العمل فى الوقت المناسب يضمن نصف العمل المنجز، لكننا نتأخير كثيرا فى تنفيذ أفكارنا في انتظار الوقت المناسب، ونحن نعد أنفسنا  لكى نبدأ العمل ونظل فى هذه العدة حتى تعترضنا المعوقات ونتوقف عن العمل ، أو حتى يضيع الوقت المناسب ويكون العمل وقتها لامعنى له.

2. خلق الفرص:

Advertisements

 فى رحلتك لتحقيق النجاح  لا تستطيع الانتظار حتى تجد الفرصة المناسبة في الوقت والمكان المناسبين، عليك أن تخلق لنفسك هذه الفرصة بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت كتب رسالة إلى هواة الكمبيوتر في فبراير 1976 والذي أكد  فيها عن نشئة سوقا لبرامج الكمبيوتر التجارية،  وقال أيضا بأن البرنامج لن يتم نسخها دون الحصول على إذن، وفى هذا الوقت تهكن عليه الكثيرين ، ولكنه استطاع أن يخلق فرصة النجاح لنفسه  ونحن نعلم جميعا أنه أصبح الآن من أنجح وأغنى رجال العالم .

3. عدم التخلى عن الهدف رغم الصعاب :

لويس باف أول شخص في العالم يسبح في القطب الشمالي عبر بحيرة جليدية تحت قمة جبل ايفرست في عام 2010 ، حينما سألوه كيف حقق ذلك أخبرهم بأنه ظل يسبح فى حماماتالماء البارد فى بريطانيا   لمدة 8 أشهر متواصلة في فصل الشتاء البارد ولمدة 50 دقيقة .

إذا كنت تسعى لتحقيق هدف ما عليك أن لايوقفك أى شئ ، حتى تحقق هدفك .

4. الحفاظ على النظام فى حياتك :

حياة مرتبة ومنظمة تعنى رؤية أهدافك بوضوح أكثر والمقدر على تحقيقها ، أكثر بكثير من حياة مبعثرة لاتتميز بالنظام ، فى التفكير وفى المنزل وفى العمل وفى كل شئ يجب أن يسير وفق الترتيب والنظام إذا كنت حقا تسعى أن تكون متفوقا .

التفوق . ثقف نفسك

5. النظرة الإيجابية:

التشاؤم واليأس عدوان النجاح الرئيسيان إذا أصابك أيا منهم لن تستطيع بأى حال من الأحوال ، توماس أدسون مخترع المصباح الكهربائى لو كان استسلم لليأس لما تمكن من اختراع المصباح الكهربائى بعد مئات المحاولات ، انظر دائما بإيجابية لتتمكن من المضى قدما وتحقيق أحلامك .

6. العمل فى فرق وتعزيز العلاقات :

الناجحون يدركون أن النجاح لايكتمل بدون الناس، لذلك هم يحشدون من جولهم المؤيدين لفكرتهم ويحاولون العمل في فرق، هؤلاء المؤيدون يمكن أن يكونو مجموعة مقربة من الأصدقاء والزملاء ،مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي ومؤسس الفيسبوك فى كل خطاباته لاينسى أن يشرك فريق عمله ويعتز بهم ويشاركهم نجاحاته .

7. كن شغوفا بعملك :

مالم تكن مهتما بنجاحك وعواطفك كلها متجه لتحقيق هذا النجاح لن تتمكن من تحقيق ماتريد ، فاستثمار الوقت والجهد وحتى المشاعر فى اتجاه هدفك تجعلك تحقق ماتريد ، أفضل مثال هو  ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي السابق ، ورئيس مجلس الإدارة و المؤسس المشارك لشركة أبل الذى قدم للعالم المنتجات الشعبية مثل إيماك ، اي تيونز ، آي بود ، اي فون كرس حياته كلها للعمل بكد على تحقيق أحلامه وواصل الليل بالنهار وكان شغوفا بعمله ولذلك حقق مايريد .

بناء العادات الجيدة يقطع شوطا كبيرا فى بناء مستقبلك ، لذلك عليك أن تسعى لتغيير عادتك  لعادات المتفوقين ، وسترى احلامك تتحقق أمامك يوما بعد يوم .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

 

Advertisements