أفضل 10 أطعمة لإنقاص الوزن

أفضل 10 أطعمة لإنقاص الوزن

يعتقد معظمنا إنه إذا أردنا إنقاص الوزن فعلينا التوقف عن الأكل . ولكن هذه مجرد إسطورة وليس أكثر .. فتأكد أن عليك التخلى عن تناول الأكل المحمل بالسعرات الحرارية . إن الفواكه والخضر الطازجة تساعد على إنقاص الوزن .

وبدلًا من حرمان نفسك من تناول الطعام ، او اتباع حمية غذائية قاسية ، يمكنك عندما تشعر بالجوع ان تتناول الأطعمة التي تساعدك في خسارة الوزن و الحد من زيادة وزنك .

68

وهو ما يكون أكثر سهولة عليك من اتباع حمية قاسية تجعلك تشعر بالملل و الضجر وكذلك تركها في منتصف الطريق مما يجعلك تكتسب المزيد من الوزن

ونحن هنا في موقع ثقف نفسك  نقدم لك 10 من هذه الأطعمة :

1- القهوة :

Advertisements

قهوة للتخسيس_ثقف نفسك

صدق أو لاتصدق أن كوبين من القهوة تساعدك لإبقاءك نحيل . أن الكافيين يمكنه رفع معدل الأيض بنسبة 15% . وأثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون من 3 إلى 4 أكواب من القهوة العادية أو منزوعة الكافيين أقل عرضة للإصابة بالنوع الثانى من مرض السكرى بنسبة 30% . وأيضا حمض الكلوروجينيك الموجود بالقهوة معروف بمنعه مقاومة الإنسولين التى يؤدى إلى الإصابة بمرض السكرى مستقبلا”.
2-الشوفان :

شوفان للتخسيس_ثقف نفسك
يحتوى الشوفان على البروتين والمعادن بالإضافة إلى الدهون الجيدة التى تساعد على إبقاء شكلك مناسبا” .

3-الطماطم:

طماطم للتخسيس,, ثقف نفسك

تعتبر الطماطم واحدة من أغنى الأطعمة الطبيعية المليئة بالليكوبين و مضادات الأكسدة وفيتامينى إى و سى .

 

4- الزبادى :

زبادى للتخسيس_ثقف نفسك

الزبادي قليل الدسم وجبة خفيفة وغنية بالبروتينات. الى جانب ذلك، فإنه غذاء بروبيوتيك يحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا النافعة .
5- البقوليات :

بقوليات للتخسيس_ثقف نفسك
الحمص والفاصوليا، والفاصوليا السوداء ومختلف البقوليات الأخرى تحافظ على الوزن تحت السيطرة. بجانب أنها تشعرك بالإمتلاء والسيطرة على شهيتك، والحد من النزعات الخاصة بك إلى الأكل الزائد. الفاصوليا هي مصدر غني بالألياف والمواد المغذية الضرورية الأخرى.

 

6- التوت الأسود

توت اسود للتخسيس_ثقف نفسك

التوت دائمة الخضرة تساعدك على محاربة الوزن كما أنه غنى ب، فيتامين سى و الفلافونويد النباتية والمواد المضادة للاكسدة التي تبقيك نحيلا .وتخفض خطر الإصابة بأمراض القلب . وكلما كان التوت أكثر غمقانا كلما كان مليئا بالمواد المضادة للأكسدة .

 

7- البرتقال :

orange-to-lose-weight ثقف نفسك
تحتوى الفواكهه الحمضية على نسبة عالية من فيتامين سى , . وبصرف النظر عن ذلك، فإن البرتقال يحتووى على المواد الكيميائية النباتية التي تعمل على تقليل الالتهاب وسرطان الثدي. كما أنها تشكل مصدرا غنيا من البوتاسيوم الذي يساعد في احتباس الماء في الجسم.

8- الخيار :

خيار للتخسيس_ثقف نفسك
الخيار عضو في عائلة القرع و هو مصدر متواضع لفيتامين ايه وفيتامين سى بالإضافة إلى الألياف. ويمكن أن يؤكل نيئ إذا كنت ترغب فقط في تناول وجبة خفيفة و صحية. ويمكن أيضا أن تستخدم فى السلطة كما انه يعطي شعورا بالامتلاء وأيضا منخفض في السعرات الحرارية.


9- التفاح :

apples-to-lose-weight ثقف نفسك
هناك قول مأثور أن تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا. يمكنك الآن إضافة أنه يبقى زيادة الوزن أيضا بعيدا . عادة جيدة أن تتناول تفاحة كل صباح. هل يمكن أن تتناول أيضا الفاكهة قبل الوجبة لتقليل من فرصه في الإفراط في تناول الطعام.  يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والمواد المضادة للاكسدة التي تمنع متلازمة الأيض – وهي حالة يرمز إليها بالدهون الزائدة حول البطن .

10- اللوز :

almonds ثقف نفسك

Advertisements

اللوز هو أفضل وجبة خفيفة يمكن أن تتناولها  سواء بين وجبات الطعام أو في الصباح الباكر جنبا إلى جنب مع الإفطار. هذه المكسرات مفيدة جدا في مستويات السكر في الدم الطبيعية والمنخفضة . الأبحاث تثبت أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يؤدي إلى مشاكل فى الإفراط في تناول الطعام، فضلا عن إنتاج الأنسولين التي تنتج الدهون في منطقة البطن. الى جانب ذلك، يمكنك ان تحمل دائما عدد قليل من اللوز في جيبك لتكون فى متناول اليدين كلما كنت  فى حاجة لتناول الوجبات الخفيفة.

 

 

 [twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2[/source]

 

 

Advertisements