كيف تختار ملابس فصل الربيع

كيف تختار ملابس فصل الربيع

إن فصل الربيع يعتبر من أجمل فصول السنة لأنه عندما يحل علينا تتفتح الزهور وتسطع الشمس الدافئة بعد الشتاء وبرده القارص، وتتولد البهجة والسرور في نفوسنا وننطلق للخروج والتنزه لكي نستمتع بهذا الجو الخلاب المتميز ولذلك فإن فصل الربيع يتطلب أن نرتدي ملابس خاصه به . وسوف نقوم من خلال هذه المقالة على موقع ثقف نفسك بطرح كيفية اختيار الملابس التي تناسب فصل الربيع

1947922_744921735542326_1364021597_n

أولا: البلوزة

قم بترك الملابس الشتوية الثقيلة وابدأ في استخدام الملابس الخفيفة ذات الألوان الزاهية. 1- ارتدي البلوزات المصنوعة من الأقمشة الخفيفة والأقل وزنا، والأقطان تكون خفيفة وملائمة لمعظم المناسبات ويمكنك أن تستخدم ملابس كذلك من الأقمشة الأخرى كالشيفون والتي تكون أكثر أناقة، والكتان الخفيف أيضا. 2- قم بارتداء الملابس ذات الحجم المناسب بحيت لا تكون أضيق من اللازم أو واسعة أكثر من اللازم بل يجب أن تكون الملابس ضفتضة لكي تشعر بالراحة عند ارتدائها. 3- اختار الألوان المفضلة إليك: إن ألوان الباستيل الناعمة وبعض الألوان الفاتحة الأخرى تكون جميلة ومناسبة لفصل الربيع، ولكن في آخر فصل الربيع يمكنك أن تقوم بارتداء ألوان أكثر إشراقا وحيوية. فصل الربيع 4- البلوزة المطبوع عليها: إن شراء البلوزة المطبوع عليها الزهور تكون جميلة ومناسبة جدا لفصل الربيع، كما يمكنك أن تشتري ابلوزة المطبوع عليها بعض الأشكال الأخرى أيضا كالمنقطة والمخططة. 5- حافظي على استخدام الألوان الطبيعية: إن فصل الربيع يعني الجمال والألوان الجميلة ولذلك يمكنك أن تقوم بارتداء البلوزة ذات الألوان الطبيعية والمحايدة 6- الأكمام الصغيرة: إن الأكمام القصيرة في البلوزة ذات اللون الفاتح تكون ذات شكل جمالي رائع ومناسب جدا لفصل الربيع. 7- ابدأ في شراء وتجميع بلوزات الربيع: قم بشراء وتخزين البلوزات التي تناسب فصل الربيع حتى تكون جاهزا عندما يحل الربيع، أو قم بارتداءها فور شراءها إذا كانت درجة الحرارة الجو مناسبة 8- قم بوضع البلوزة والقمصان ذات الأكمام القصيرة متاحة في متناول يدك لتستطيع ارتدائها عند الحاجة إليها. 9- جرب التونك: حيث أن التونك هو سترة طويلة بعض الشيئ إلى منتصف الفخذ وهي تكون فضفاضة ومصنوعة من القطن أو أقمشة أخرى خفيفة الوزن، مما يجعلها مناسبة جدا لطقس الربيع، كما يمكنك أن تقوم بشراء تونك ذات كم قصير أو ثلثين حتى تحافظ على شعورك بترطيب جسمك.

ثانيا: الجاكت (المعطف)

احمي نفسك من الشعور ببعض البرودة خصوصا في بداية فصل الربيع وقم بتجهيز جواكت خفيفة تستخدمها في هذه الفترة – حافظ على نفسك من نسمات الهواء الباردة: إن شراء جاكت خفيف بعض الشيئ سوف يحميك من نسمات الهواء الباردة ومن المطر الخفيف أيضا خصوصا في بداية موسم الربيع. – اقتني معطف أنيق: قم باقتناء معطفا أنيقا خفيف الوزن يناسب طقس الربيع، فحزام المعطف الذي يلتف حول الخص يكون له أشكال جميلة وجذابة، وتعطيك مظهرا أنيقا للغاية. – معطف واقي من المطر: إن هذا المعطف يكون هام جدا كي يحميك من الأمطار وخصوصا في أيام العاصفة. – السترات الصوفية خفيفة الوزن تساعد على إبقاءك دافئا ومرتاحا كما أن ألوان الباستيل واللون الأبيض تمثل ألوان الربيع. – قماش الدينيم: قم بشراء معطف مصنوع من قماش الدينيم بدون عازل داخلي حيث أنه سو يساعدك في الحصول على الدفء في أيام البرودة في أوائل الربيع مع العلم أنه قد يصبح ثقيلا جدا في نهاية الموسم.

ثالثا: البنطلون والجونلة

– قم بارتداء البناطيل الطويلة في أول الربيع حيث يكون الجو بارد بعض الشيئ، ثم قم بتقصيرها بعض الشيئ عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع. فصل الربيع – إن الجونلات المختبئة طوال أيام الشتاء حان الوقت لتعود إلى مكانها في دولابك الخاص بحلول الربيع، حيث يوجد أشكال وأنواع مختلفة من الجونلات التي تناسب فصل الربيع. – بنطلون الكابري (كابريز) المصمم خصيصا للجو المعتدل وهو بنطلون قصير يصل للساق أو تحت الركبة، وهي تساعدك على ترطيب جسمك. – البناطيل الطويلة المصنوعة من الأقمشة الخفيفة حيث أنها تكون أنيقة للمناسبات المختلفة. – الجينز: إن الجينز هو النوع المناسب لكل الفصول كما أنه يكون له شكل مناسب للعديد من الأماكن والرحلات. – البحث عن البناطيل المريحة: في نهاية الربيع يكون بنطلون الكابري ثقيل نوعا ما ويجعلك تشعر بالحر، ولذلك فإن بنطلون البرمودا يكون أنسب لهذه الفترة.

رابعا الفساتين:

يمكنك أن تقومي بارتداء الفساتين الخفيفة ذات الألوان المبهجة سواء طويلة أو قصيرة الأكمام. – جربي الفستان الماكسي: إذا كان الجو في بداية الدفء فيمكنك أن تقومي بارتداء فستان طويل ماكسي لتحافظي على درجة حرارة جسمك. – فستان يصل إلى الركبة: إن الفساتين عند الركبة كلاسيكية وتساعد على ترطيب الساقين عندما تبدأ حرارة الجو في الارتفاع. – ابحثي عن الألوان الزاهية والمنقوشة: حصوصا الفساتين المنوشة بالزهور والألوان السماوية. – اللون الأبيض: لا يوجد أي لون أعذب من اللون الأبيض، وهو يعتبر نمط مميز ومناسب جدا للربيع.

خامسا: الأحذية

تخلص من الأحذية الثقيلة والطويلة واستبدلها بأحذية صغيرة وخفيفة – لبس البالرينة: فالبالرينة ذات الأشكال المزخرفة والملونة تون أنيقة جدا، كما انها تحافظ على سلامة قدميك – الصنادل: إن الصنادل تكون جميلة جدا وملائمة للمناسبات وهي الأكثر مناسبة لارتدائها في درجات الحرارة المرتفعة لتحافظ على قدميك من العرق. – صنادل المشي: قم باقتناء صندل للمشي حيث يكون مريحا ويحافظ على قدميك رطبة طوال الوقت. – الأحذية الرياضية: فهي مناسبة للاستخدام اليومي ولأداء المشاوير السريعة أيضا وتحافظ على صحة ظهرك وقدميك. – الصنادل المفتوحة ذات العب العالي: حيث أن الصنادل المفتوحة من الأمام تسمح بظهور جزء من أصابع قدمك مما يوفر التهوية الجيدة لقدميك ويجب ان تختاري طول الكعب المناسب لكي. – يمكنك أن تقومي بارتداء بوت خفيف نسبيا في بداية الربيع حتى تحمي قدميك من الأمطار الخفيفة التي قد تحدث في الأيام الأولى من الربيع.

اكسسوار . ثقف نفسك

سادسا: الإكسسوارات

إن الإكسسوارات يجب أن تكون جميلة وعملية وذات ألوان وأشال مبهجة تناسب فصل الربيع – قم بشراء مظلة لطيفة: إذا كنت تفضل أن تصطحب المظلة معك لتحميك من الأمطار يجب أن تقوم بشراء مظلة لطيفة تناسب فصل الربيع كي تحميك من الأمطار التي قد تهطل في بداية الربيع. – نظارة شمسية : مع انقضاء أيام الشتاء وحلول أيام الربيع بشمسها الساطعة فأنت في حاجة إلى أن تقوم بشراء نظارة جميلة وأنيقة لتحمي عينيك من أشعة الشمس الضارة. – اربط حزام حول خصرك: إذا كانت لديك بلوزة أو قمصان فضفاضة واسعة فوضع حزام حول خصرك سوف يعطيك شكلا جذابا – القبعات اللطيفة : قم بشراء القبعات اللطيفة ذات الأشكال الجميلة والتي تحميك من أشعة الشمس. – المجوهرات الملونة: حيث يمكنك أن تقومي بشراء وارتداء المجوهرات ذات الألوان المبهجة كالأساور والخواتم والأقراط وغيرها. – المجوهرات المستوحاة من الطبيعة: حيث يمكنك لرتداء الأساور والخواتم المصنوعة من الزهور والأحجار الكريمة وأرواق الشجر والريشحيث انها يكون لها شكل جذاب ورقيق جدا.

نصائح:

– قم بارتداء الملابس التي تناسب الطقس، إذا كان الجو لا زال باردا لا تخفف من ملابسك ولكن إذا وجدت أن الجو أصبح جو ربيعي بالعل لا تخف من أن تقوم بارتداء الملابس المناسبة لطقس الربيع – احرص على اختيار ملابس عصرية وحديثة تناسب جو الربيع البديع ولكن دون أن تتخط القيم والعادات الاجتماعية.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2[/source]