عمل الكعكة الملونة في علبة

الكعكة

يمكنك عمل هذه الكعكة قبل الخروج للتنزه مع الأصدقاء و العائلة  فهي مناسبة تماماً للإحتفالات . و لكن الغربب في هذه الكعكة أني قمت بخبزها في العلب المعدنية ، فهي صغيرة الحجم لكن ذات طول مناسب ويمكن تكرار الكعكة في  العدد المطلوب من العلب . ببعض الخطوات البسيطة تساعدك في الحصول علي الكعكة الملونة الرائعة . عادة هذه الكعكة ما تلفت إنتباه الأطفال و ذلك لأنها متعددة الألوان و تعد حلوي خفيفة و مناسبة لهم .فأنا عندما قررت القيام بها ، بسبب طلب ابني عمل الكعكة الملونة ، و ذلك لتناولها في أحد مهرجانات المدرسة مع أصدقاء ، لذلك قمت بتجربة بعض الخطوات السهلة و المكونات البسيطة لكي يسعد بها طفلي و أصدقائه .

الكعكة5

مكونات الكعكة :

  • خليط الكعكة ( أو يمكنك عمل الخليط  بنفسك في المنزل )
  • أدوات تزيين مثل الأكياس أو الأنابيب
  • 3 علب قصدير نظيفة و جافة .
  •  كريمة كريسكو
  • دقيق
  • قفازات
  • أسياخ خشبية

قم بغسل و تجفيف العلب و إزالة أي ورقة خارجية و يجب الإنتباه للحواف الحادة ، حتي لا تجرح يديك أثناء التجهيز . و ضع كريمة الكريسكو في الأكياس  وضعها داخل العلبة ، ثم وضع حفنة من الدقيق و هز العلبة جيداً ، و إخراج الدقيق الزائد.

الكعكة 2

الكعكة1

عمل الكعكة :

إذا كنت ترغب في عمل العديد من الطبقات ، قم بفصل بعض من المزيج في أطباق أخري و إضافة صبغة الطعام  لتغير لون الكعكة و يمكن أن تحصل علي أكثر من ثلاثة ألوان  في حالة إذا قمت بعمل طبقات أكثر من ذلك ستحتاج إلي عمل الكعكة في علبة أخري .

الكعكة 3

الكعكة4

الكعكة 6

ترتيب الطبقات في العلبة جيداً ، مع التنوع في الألوان حتي تظهر بشكل رائع

الكعكة10

خبز الكعكة في الفرن  في درجة حرارة 350 درجة لمدة 30-35 دقيقة . و لكي تتعرف إذا تم طهي الكعكة جيداً ، قم بإستخدام السيخ الخشبي داخل منتصف الكعكة . ترك الكعكة حتي تبرد قليلاً ، و قلب الكعكة رأساً علي عقب . و تركها فترة حتي تبرد قبل تناولها .

الكعكة8

ويمكنك تقطيع  الطبقات إلي شرائح متساوية الحجم .

الكعكة 12

تعطيع الكعك و إخراجها من العلبة حتي تظهر بالشكل الإسطواني ذا الألوان المتنوعة .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 , [/source]